"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نصف نهائي غرب القارة «أخضر» وبقيمة سوقية 118.9 مليون يورو
نشر في الرياض يوم 19 - 10 - 2021

ضمنت الكرة السعودية تواجد أحد فرقها في نهائي دوري أبطال آسيا 2021 وذلك عقب فوز قطبي الرياض الهلال والنصر على ناديي بيرسبوليس الإيراني والوحدة الإماراتي في مباريات ربع نهائي غرب القارة، والتي انتهت باكتساح نصراوي لشباك الوحدة بخمسة أهداف مقابل هدف، وبثلاث أهداف نظيفة سجلها الهلال في شباك النادي الإيراني، حيث أهلت هذه الوضعية الفريقين لملاقاة بعضهم في نصف نهائي غرب القارة الآسيوية.
نصف نهائي بقيمة 118.9 مليون يورو
يبلغ إجمالي القيمة السوقية للفريقين 118.9 مليون يورو، حيث يعد الهلال الأعلى بواقع 61.15 مليون يورو، بينما يساهم النصر بمبلغ 57.75 مليون يورو كقيمة سوقية للنادي، ويعتبر المحترف البرازيلي في صفوف نادي الهلال ماثيوس بيريرا أعلى لاعبين الفريقين في القيمة السوقية بواقع 15 مليون يورو، ويأتي لاعب النصر الأرجنتيني بيتي مارتينيز في وصافة الترتيب ب 12 مليون يورو، بينما في المركز الثالث يتواجد المالي موسى ماريغا لاعب الهلال بمبلغ 10 مليون يورو، ومن ثم لاعب النصر البرازيلي تاليسكا بنفس المبلغ، وأخيرًا زميله في الفريق الكاميروني أبو بكر هو كذلك بنفس المبلغ، وفي المركز الرابع يتواجد البيروفي أندريه كاريو ب 6 مليون يورو ، بينما يحتل المغربي حمدالله المركز الخامس من حيث أعلى لاعبين الفريقين قيمةً سوقية ب 5 مليون يورو.
حضور قوي للاعبي "الأخضر"
يعتبر الفريقين أهم رافدين من الروافد التي تصدر المواهب الكروية للكرة السعودي وتغذي تشكيلة الأخضر في مختلف فئاته، حيث يمثل المنتخب السعودي في مختلف فئاته 24 لاعبًا من كلا الفريقين، 13 لاعب من نادي الهلال، وال 11 الآخرين من النصر، ويعد ياسر الشهراني أكثر اللاعبين مشاركة مع الأخضر السعودي بواقع 61 مباراة، يليه زميله سلمان الفرج ب 56 مباراة، ومن ثم سالم الدوسري ب 53 مشاركة، وفي المركز الرابع يتواجد عبدالله عطيف ب 37 مباراة، بينما يتواجد في المركز الخامس محمد البريك بواقع 27 مواجهة، وفي المركز السادس يحل لاعب الهلال محمد كنو ب 22 مشاركة.وعلى الصعيد التهديفي مع المنتخب يتصدر لاعب الهلال سالم الدوسري القائمة ب 14 هدف، بينما يأتي سلمان الفرج في الوصافة ب 7 أهداف، ويحتل المهاجم الهلالي صالح الشهري المركز الثالث ب 6 أهداف، يليه المهاجم الآخر في الهلال عبدالله الحمدان ب 4 أهداف، ويتواجد خامسًا ياسر الشهراني بهدفين.
ويعتبر لاعب الهلال سالم الدوسري أعلى اللاعبين في هذه القائمة من حيث القيمة السوقية بواقع 3.20 مليون يورو، ويتواجد زميله في الفريق محمد كنو في الوصافة ب 2.80 مليون يورو، يليه لاعب النصر سلطان الغنام ب 2.70 مليون يورو، ومن ثم محمد البريك ب 2.50 مليون يورو، وفي المركز الخامس يتواجد ياسر الشهراني ب 2 مليون يورو.
أول مواجهة قارية
سيلتقي الفريقين يوم الثلاثاء 19 أكتوبر على ملعب مرسول بارك في مباراة تاريخية لكلا الفريقين حيث تعد أولى المواجهات القارية التي تجمع الفريقين عبر التاريخ والرابعة على مستوى المواجهات الخارجية، حيث سبق أن التقى الهلال والنصر خارجيًا في البطولة العربية في سنة 1996 و2001 في 3 مباريات فاز الهلال في اثنتين بينما حضر التعادل مرة واحدة، ولعبت المباراة الرابعة خارجيًا بين الفريقين في بطولة النخبة العربية وانتهت هي الأخرى بالتعادل.
وتعد مواجهة نصف نهائي البطولة العربية لأبطال الدوري سنة 1996 والتي فاز بها الهلال بركلات الترجيح أولى المواجهات التي جمعت قطبي الرياض خارجيًا.
وعلى صعيد الدوري المحلي خلال أخر 12 سنة التقى الفريقين في 24 مواجهة وكانت الغلبة للهلال في 11 مباراة، بينما انتصر النصر في 8 مباريات، وحضر التعادل 5 مرات، واهتزت شباك الفريقين 71 مرة، 42 هدف سجلها الهلال، و29 هدف للنصر، ويعتبر مهاجم نادي النصر محمد السهلاوي هداف مواجهات الفريقين بواقع 8 أهداف، يليه المحترف الفرنسي في صفوف الفريق الأزرق بافيتيمبي جوميز ب 5 أهداف، وتعد أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين دورين 1-5 لنادي الهلال في المباراة التي أقيمت بتاريخ 4 مايو 2017.
الحضور الجماهيري العالي
يعتبر ديربي الرياض من أهم المباريات المرتقبة على الصعيد العربي والخليجي، وفي غالبية المباريات التي تجمع الفريقين يتخطى الحضور الجماهيري أرقام كبيرة، وبحسب الأرقام المعتمدة والمنشورة تعد مباراة نهائي كأس الملك المقامة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة (الجوهرة المشعة) والتي فاز بها الهلال بركلات الترجيح بعد أن سجل لاعبه محمد جحفلي هدف التعديل عند الدقيقة 119 أكثر مباريات الديربي التي شهدت حضورًا جماهيريًا خلال السنوات الأخيرة بواقع 62.412 متفرج، تليها مباراة تتويج الهلال ببطولة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2016-2017 والتي انتهت بخماسية هلالية مقابل هدف يتيم نصراوي شهدها 59.174 متفرج، وفي المرتبة الثالثة تأتي مباراة الدوري في موسم 2018-2019 والتي انتهت بفوز نادي النصر بثلاث أهدف مقابل هدفين بواقع 57.716 مشجع.ومن المقرر أن يتم توزيع المدرجات بالتساوي بين الفريقين في لقاء الثلاثاء القادم 50% لكل فريق، وذلك بعد الاتفاق المسبق بين إدارة الناديين والذي جاء قبل القرعة الآسيوية وبحضور كلًا من رئيس اتحاد القدم السعودي ياسر المسحل والأمين العام للاتحاد السعودي إبراهيم القاسم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.