"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترمب يطلق معركة استعادة مجلسي النواب والشيوخ
نشر في الرياض يوم 28 - 06 - 2021

أطلق الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب رسميّاً السبت حملة انتخابات منتصف الولاية وذلك خلال تجمّع في أوهايو، أحيا أجواء مهرجاناته الخطابيّة الحماسيّة، وسط تركيزه على الاقتراع الرئاسي للعام 2024.
وقال في مستهلّ خطابه إنّ هذا "أوّل تجمّع لانتخابات 2022"، مضيفاً "سنستعيد مجلس النوّاب، سنستعيد مجلس الشيوخ".
ودغدغ من خلال الخطاب مشاعر أنصاره عندما أشار إلى احتمال القيام بمسعى جديد للفوز بالرئاسة. وقال: "قد نضطر إلى الفوز بها مرة ثالثة. ذلك ممكن"، في إشارة جديدة إلى اعتقاده بأنه فاز في انتخابات نوفمبر. وعلت هتافات الحشود ترحيبا بالإعلان.
وبشأن قضايا أخرى، تنقل ترمب بين الهجرة والجريمة وحق حيازة السلاح وأفغانستان وإيران وغيرها، بأسلوبه المعروف. وكرر تأكيداته أن جو بايدن كارثة، وقال: "جو بايدن يدمر أمتنا أمام أعيننا".
وتطرق مرة أخرى إلى تأكيداته بفوزه في انتخابات نوفمبر وبأن بايدن فاز بها عن طريق التزوير. وقال "انتهت الانتخابات" مضيفا "حققنا فوزا كبيرا. فعلوا شيئا ما كان يجب السماح به".
منذ مغادرته البيت الأبيض في يناير ألقى ترمب خطابين رئيسيين، اتسم احدهما بنبرة انتقامية في كارولاينا الشمالية في وقت سابق هذا الشهر كرر فيه عدم اعترافه بهزيمته الانتخابية في 2020 أمام جو بايدن.
واجتذب تجمع أوهايو حشدا من آلاف الأشخاص، أبدو حماسة لكن دون الكثير من الصخب.
وأحد أهداف مخاطبة التجمع كان لتأييد مرشح محافظ هو ماكس ميلر أحد مساعدي ترمب السابقين.
وبحضوره التجمع أظهر ترمب بوضوح أنه يريد أن يبقى قوة يعتد بها في جهود الحزب الجمهوري لاستعادة السيطرة على مجلسي الشيوخ والنواب العام القادم.
وقد أشار خصوصا إلى استعداده لمساعدة مرشحين مؤيدين لحركته "لنعيد العظمة لأميركا".
والآن يسعى ترمب للنيل من جمهوريين صوتوا لعزله، بدءا بانتوني غونزاليس، النائب عن أوهايو المنتهية ولايته والذي ينافسه ميلر في انتخابات تمهيدية للحزب الجمهوري.
وتقول لجنة العمل السياسي "انقذوا اميركا" التابعة لترمب إن التجمع في أوهايو يمثل انطلاقة لتجمعات عديدة للرئيس السابق "دعما لمرشحين وقضايا تعزز أجندة 'لنعد العظمة لأميركا' ولإنجازات إدارة الرئيس ترمب".
تجمع في اليوم الوطني
وطالما كانت أوهايو إحدى أهم الولايات المتأرجحة في القرن الماضي.
لكن بعد تصويتها لباراك أوباما مرتين، مالت الولاية المعروفة بحزام الصدأ، إلى اليمين وصوتت مرتين لصالح ترمب في 2016 و2020.
ولا يزال ترمب يحظى بشعبية واسعة لدى الناخبين الجمهوريين.
وإعلانه عن حصول عمليات تزوير في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر الماضي تلقى تأييدا لدى العديد من أعضاء الحزب. وبعض مؤيدي ترمب من الحزب الجمهوري ولا سيما حاكم فلوريدا رون ديسانتيس تعززت مكانتهم على المستوى الوطني.
هذا الأسبوع أعلنت لجنة العمل السياسي لترمب إنه سيترأس تجمعا كبيرا، يتخلله إطلاق الأسهم النارية، في سراسوتا بولاية فلوريدا في الثالث من يوليو، قبل يوم على اليوم الوطني.
يدخل ترمب أيضا المجال العام الأربعاء القادم مع زيارة إلى الحدود الأميركية مع المكسيك حيث سيهاجم إدارة بايدن ولا سيما بخصوص سياستها حول الهجرة.
وذكرت صحيفة نيويورك ديلي نيوز أنه عندما ظهر اسم هيلاري كلينتون، خلال التجمع، صاح الحشد: "احبسوها!".
وكان ترمب توجه بالنقد لعضو الكونغرس الجمهوري عن ولاية أوهايو، النائب أنتوني جونزاليس، الذي كان بين عشرة جمهوريين أعضاء في مجلس النواب صوتوا لصالح عزله.
وقال ترمب عن جونزاليس: "يجب على كل جمهوري أن يصوت من أجل أن يترك منصبه".
يرى الأميركيون أن قوة دولتهم تستمد من الرئيس الحازم ترمب (رويترز)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.