استئناف التأشيرات يستقطب مليون سائح وينعش 5 قطاعات    إنشاء "بوليفارد" في بلجرشي    تونس: تحقيقات موسعة مع نواب متهمين بالإرهاب    لبنان: لا صحة لضبط سيارة مفخخة قرب قصر الرئاسة    قوات موالية لإيران تستولي على سفينة بخليج عمان    القبض على مواطن بحوزته 28 كيلوغرامًا من الحشيش المخدر    "حقوق الإنسان": معالجة 194 حالة تتعلق بالعدالة الجنائية والعنف والرعاية    «جائزة إثراء 2021» تطوير للصناعة الفنية واستثمار للمواهب والفنون    3 شاعرات ينثرن قصائدهن في أمسية «منتدى همسات» الثقافي    «ملتقى الثقفي» يتناول «مقومات الطائف»    دلتا تنتشر عالميًّا كالنار في الهشيم        أمير جازان يستقبل السفير الهندي    انفجارات عدة تهزّ العاصمة الأفغانية    الرئيس التونسي ينهي تكليف سفير بلاده لدى واشنطن    خادم الحرمين الشريفين يبعث رسالة لملك الأردن    تركي آل الشيخ عضو ذهبي في الأهلي    الهلال ينجح في ضم ثنائي جديد    لاعب نابولي على رادار الدوري السعودي    ملفات شائكة تتحدى إدارة الاتحاد        ولادة الحب            "الوزراء" يؤكد استمرار السعودية بمقدمة الدول المساهمة في تحقيق التنمية والسلام لشعوب العالم        رئاسة أمن الدولة تستحضر الإبداع والتميز في مهرجان عروس الباحة        370مليار ريال استثمارات المدن الصناعية    1,826 جولة رقابية لأمانة الرياض في شهر واحد                ألبوم عبدالمجيد عبدالله ترند التواصل                خبير يقيم مخاطر نترات البطيخ    النمر يحذر من 3 تداعيات نفسية للحوادث المرورية على الشباب    إنفوجرافيك | البرازيل وإسبانيا للنهائي الأولمبي    الرئيس السيسي: حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز المدعوم في مصر    قائد القوات المشتركة المكلف يلتقي رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية    الويمني يناقش انطلاق القافلة الارشادية الزراعية بمنطقة عسير    الشيخ السديس : إطلاق العنان للشباب في شتى المجالات والتخصصات    جمعية ألزهايمر تطلق مشروع «نرشدهم لنؤهلهم»    الكويت: نستذكر بامتنان دور السعودية في تخليصنا من الاحتلال العراقي    ارتفاع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 191 ريال    أسطورة آسيا في داره الأولى    الفلك الدولي: رأس السنة الهجرية.. الثلاثاء القادم    الأمن السيبراني: تحذير أمني «عالٍ» في «Chrome»    رغم حصوله على تطعيم كامل.. إصابة السيناتور الأمريكي غراهام بكورونا*    المغرب تكشف حقيقة هجرة مجموعة من شرطته سراً لإسبانيا    زلزال يضرب جنوب غرب تركيا    الصين ستخضع جميع سكان ووهان لفحص كورونا    الحج والعمرة : يمكن لحاملي التأشيرة السياحية التسجيل في اعتمرنا كمعتمر خارجي    أمير تبوك يستقبل رؤساء المحاكم والمواطنين    التجربة السعودية في البحث العلمي نموذجا يحتذى    «وَإِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ ۖ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ».. تلاوة للشيخ «ماهر المعيقلي» بالمسجد الحرام    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«معادن» تقترب من إنجاز أول مشروع ضمن توسعة «فوسفات 3»
نشر في الرياض يوم 14 - 06 - 2021

أنجزت شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، إحدى أسرع شركات التعدين نمواً في العالم، عمليات ما قبل التشغيل لمرافق مصنع الأمونيا بقيمة 900 مليون دولار في مدينة رأس الخير الصناعية. ويتوقع الانتهاء من أعمال البناء في الربع الأخير من العام 2021 مع التشغيل الكامل في الربع الأول من العام 2022م.
ويعتبر مصنع الأمونيا أول مشروع ضمن توسعة "فوسفات 3" في محفظة "معادن" للأسمدة الفوسفاتية، والتي تتضمن عملية التطوير الكاملة للأسمدة الفوسفاتية من المنجم إلى السوق.
وقال رئيس معادن التنفيذي المكلف المهندس عبدالعزيز الحربي: "هذا إنجاز كبير يُضاف لمحفظة الفوسفات لدى معادن، ومن شأن توسعة مصنع الأمونيا أن ترفع القدرة الإنتاجية للأمونيا بأكثر من مليون طن، لتصل إلى 3.3 ملايين طن، مما يجعل شركة معادن من أكبر منتجي الأمونيا في شرق قناة السويس".
وأوضح الحربي بأن توسعة "فوسفات 3" سترفع الطاقة الإنتاجية للأسمدة الفوسفاتية بنحو 3 ملايين طن، لتصل معادن إلى طاقة إنتاجية إجمالية تتجاوز 9 ملايين طن. وستسهم هذه الزيادة في الإنتاج في تعزيز مكانة "معادن" كأحد أكبر ثلاثة منتجين للأسمدة الفوسفاتية عالمياً، وتمكين المملكة العربية السعودية لتصبح ثاني أكبر مصدّر للأسمدة الفوسفاتية في العالم".
وأكد الحربي: "حريصون في معادن على مواصلة أعمال البناء خلال فترة تفشي وباء "كوفيد-19"، وكان تفاني فريق عمل "معادن" وشركائها مثمراً بإنجاز عملية بناء المرافق، حيث باشرنا أنشطة ما قبل التشغيل وبقيت السلامة أولوية بالنسبة لنا طوال فترة تنفيذ المشروع"، مضيفاً بأن أكثر من 4000 موظف سجّلوا أكثر من 14 مليون ساعة عمل بأمان لتسليم أعمال البناء في مشروع "الأمونيا 3" على مدى 32 شهراً الماضية.
وبدأت "معادن" الإنتاج التجاري للأسمدة في العام 2011، لتصبح بين أكبر ثلاثة منتجين للأسمدة الفوسفاتية في العالم، حيث تلبي احتياجات أكبر أسواق الأسمدة وتفي بالمتطلبات الغذائية لمئات الملايين من الأشخاص، وتلتزم "معادن" بتمكين المزارعين من خلال توفير منتجات عالية الجودة من شأنها تحسين جودة المحاصيل وتحقيق عوائد مجزية، بالإضافة إلى زيادة مساهمة المملكة في تحقيق الأمن الغذائي العالمي بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
ويتكون نموذج أعمال "معادن" المرتكز على تقديم خدمات متكاملة "من المنجم إلى السوق"، من ثلاثة مشاريع فوسفات ضخمة في المملكة العربية السعودية، وهي وعد الشمال الذي يعدّ مركز صناعة الفوسفات السعودية، ورأس الخير وهو مجمع صناعي ضخم لمعالجة الفوسفات والبوكسايت؛ و"فوسفات 3". وفي العام 2019، كما وسّعت "معادن" نطاق أعمالها في مجال الفوسفات في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى من خلال الاستحواذ على شركة توزيع الأسمدة "ميريديان جروب"، ما أتاح للشركة تقديم خدمة أسرع وأفضل للعملاء المحليين في إفريقيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.