رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    انخفاض أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة    أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«كوبا أميركا» تبحث عن مستضيف
نشر في الرياض يوم 31 - 05 - 2021

قبل أسبوعين من موعد الانطلاق النظري المرتقب لبطولة كوبا أميركا لكرة القدم في 13 يونيو، لم يعد نجوم كرة القدم أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار على دراية بمكان إقامتها، مع إعلان اتحاد أميركا الجنوبية للعبة (كونميبول) استبعاد الأرجنتين من الاستضافة بسبب جائحة كوفيد- 19.
وبعد عشرة أيام من شطب كولومبيا كبلد مضيف شريك، حان دور الأرجنتين لتكون محط قرار كونميبول باستبعادها عن تنظيم بطولة كوبا أميركا المؤجلة أصلاً من العام 2020 بسبب الجائحة العالمية على غرار بطولات عدة مثل كأس أوروبا وأولمبياد طوكيو.
وأعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم في تغريدة على تويتر أن "كونميبول يُعلم أنه نظراً للظروف الحالية، قرّر تعليق تنظيم كوبا أميركا في الأرجنتين".
وفي غضون أسبوع تقريباً، خسر كونميبول خدمات الدولتين الشريكتين في تنظيم البطولة، إذ صرف الاتحاد النظر عن كولومبيا بسبب الاحتجاجات الشعبية المطلبية العنيفة التي خلفت عشرات القتلى، والآن الأرجنتين التي باتت ضحية موجة جديدة من تفشي فيروس كورونا. وكانت الأرجنتين التي يقدّس سكانها كرة القدم والمتحمسة لرؤية أداء منتخبها بقيادة ميسي، قد بدأت قبل أيام قليلة في تمهيد الطريق لانسحابها من التنظيم. فقد حذرت وزيرة الصحة الأرجنتينية كارلا فيسوتي مؤخراً من الصعوبات التي تواجه عملية تنظيم مماثلة، فيما تمر البلاد التي يبلغ عدد سكانها 45 مليون نسمة بأخطر فترة للجائحة، حيث أصيب أكثر من 41000 شخص في يوم واحد الخميس الماضي.
وتجاوزت أعداد الإصابات 3,7 ملايين حالة إلى جانب 77 ألف وفيّة منذ بدء حال الطوارئ الصحية.
وفي هذا السياق، أصبحت بطولة كوبا أميركا بالنسبة للعديد من الأرجنتينيين مخاطرة كبيرة استقبال عشرة فرق من أميركا الجنوبية مؤلفة من لاعبين محترفين على صعيد العالم أجمع.
وبحسب استطلاع للرأي أجرته مؤسسة "بولياركيا" ونُشر الجمعة، فإن 70 في المئة من الأرجنتينيين يعارضون تنظيم بلادهم للبطولة، حتى ولو كانت السلطات قد خططت لوضع بروتوكول صحي صارم، لا سيما من خلال الحد من حجم الوفود. وبالتالي، بات كونميبول الآن أمام مهمة إيجاد دولة مستعدة لاستضافة البطولة في اللحظات الأخيرة في سياق صحي معقد، وتمتلك القدرة على التنظيم. وأكد الاتحاد في بيانه أنه يدرس "عروض دول أخرى أبدت اهتمامها باستضافة البطولة القارية"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل. ومن بين الخيارات البديلة الممكنة، هناك تشيلي، بحسب ما ذكر مؤخراً المسؤول الأرجنتيني في كونميبول غونزالو بيلوسو، إلى جانب فنزويلا والإكوادور.
وتعتبر بطولة كوبا أميركا أهم مسابقة دولية ينظمها كونميبول، لكن مع نهاية الأسبوع الماضي، بدأت الصحافة المختصة تتطرق إلى الساحة الأميركية.
وقد سبق للولايات المتحدة، التي باتت الجائحة فيها تحت السيطرة جراء ارتفاع معدلات التلقيح، أن استضافت بالفعل بطولة كوبا أميركا في العام 2016، ولديها القدرة من حيث جهوزية الملاعب على استضافة الحدث. وتنظم الولايات المتحدة الصيف الحالي أيضاً بطولة الكأس الذهبية، أكبر منافسات الكونكاكاف (اتحاد أميركا الشمالية وأميركا الوسطى والكاريبي لكرة القدم). وباتت بطولة كوبا أميركا في مهب الريح وتحت طائلة الإلغاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.