هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    اليوم الجمعة .. نهائي كأس العالم للترويض    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «طافش» تواجه حكماً بالسجن 4 سنوات !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مشاهدة المباريات مع الجماهير ترفع الشعور بالرفاهية والانتماء    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التطعيمات تقترب من 14 مليون جرعة
نشر في الرياض يوم 31 - 05 - 2021

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. محمد العبدالعالي على أن المملكة ستكون من أوائل دول العالم التي ستتجاوز جائحة كورونا بإذن الله، مشيرا إلى أن الإقبال على اللقاحات والالتزام بإجراءات الاحترازية هي أهم الوسائل والأسلحة لمواجهة (كوفيد-19)، لافتا إلى أن ارتفاع عدد الحاصلين على اللقاح في المملكة يقود إلى الأمان بإذن الله.
وقال إن مؤشرات كورونا لا زالت تشهد تذبذب تتم مراقبته باستمرار، مشيرا إلى استمرار التذبذب في الحالات الحرجة، معربا عن أمله في استقرار وانخفاض الحالات الجديدة وأضاف وهذا الأمر يستلزم التزام جميع أفراد المجتمع بالإجراءات الوقائية والاحترازية في كافة مناشط العمل والحياة.
وأكد د. العبدالعالي على أن الإصابة بفيروس كورونا خطرة، مشيرا إلى أن نسبة الوفيات في العالم بسبب (كوفيد-19) تتراوح بين 5 - 10%، مضيفاً في رده على كثير مما يثار من المعلومات الخاطئة اللقاحات تحمي من الإصابة بكورونا بنسبة كبيرة جدا وفي حال حدوث الإصابة فإنها تقلل الأعراض وتمنع الوفاة بنسبة 100%، لافتا إلى أهمية حصول المتعافين ممن أصيبوا بكورونا بجرعة تنشيطية للمناعة بعد 6 أشهر من الإصابة.
وشدد على أن جميع اللقاحات المعتمدة في المملكة آمنة وفعالة واجتازت جميع الشروط اللازمة داعيا الجميع بعدم تداول الشائعات والمعلومات الخاطئة، موضحاً أن عدد الجرعات للقاح كورونا يقترب من 14 مليون جرعة، مؤكدا على أهمية المبادرة وسرعة الحصول على اللقاح للوصول للمناعة المجتمعية، مشيراً إلى أن هناك علاقة بين الحصول على اللقاحات وبين انخفاض عدد الإصابات في كافة دول العالم.
وبين متحدث الصحة أن اللقاح متاح للجميع باستثناء من لديهم حساسية مفرطة من اللقاح وظهرت بعد تلقي الجرعة الأولى أو من لديهم تقارير طبية تثبت وجود حساسية مفرطة تجاه مكونات اللقاح، مشيرا إلى أن هذه الحالات تحصل على استثناءات من اشتراط الحصول على اللقاح، لافتا إلى أن اللقاح في المملكة متاح فقط للمواطنين والمقيمين ممن لديهم إقامة نظامية.
وأوضح في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس، أن عدد الحالات المسجلة المؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في المملكة بلغ حتى يوم أمس 449191 حالة منها 9706 حالة نشطة جميعها بصحة جيدة باستثناء 1408 حالة في العناية الحرجة، فيما بلغ عدد حالات التعافي إلى 432138 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 7347 حالة، لافتا إلى أن مؤشرات كورونا لا زالت في مرحلة تذبذب مستمر داعيا الجميع لمواصلة التقيد بالإجراءات الاحترازية حتى الوصول لاتجاهات إيجابية.
وأوضح د. العبدالعالي أن الحالات التي تستلزم إجراء الفحص تكون عند وجود أعراض كارتفاع درجة الحرارة أو السعال أو ضيق التنفس وكذلك عند المخالطة المباشرة مع مصاب على أن يجري المخالط الفحص بعد مرور أربعة أيام من العزل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.