«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إسبانيا تفتح أبوابها للحاصلين على اللقاح ابتداءً من 7 يونيو
نشر في الرياض يوم 24 - 05 - 2021

قدم رئيس إسبانيا بيدرو سانشيز في معرض السياحة الدولي (FITUR) شهادة كوفيد الرقمية للاتحاد الأوروبي التي تم الاتفاق عليها بين المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي والبرلمان الأوروبي، وعلق سانشيز قائلاً: "عبر شهادة كوفيد الرقمية، ستستأنف إسبانيا جميع أنشطتها الاقتصادية بأمان وسنحقق التنقل داخل الاتحاد الأوروبي هذا الصيف"، وأوضح الرئيس أن الشهادة ليست كجواز السفر أو أي وثيقة سفر أخرى، وهي ليست من متطلبات السفر، وإنما هي آلية لتسهيل التنقل من شأنها تيسير عملية الوصول والعبور للركاب، وسيتم إطلاقها اعتبارًا من 1 يوليو".
تتمثل المزايا الرئيسة للشهادة الرقمية في بساطتها وقابليتها للتشغيل في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن كونها مجانية ومعترف بها دولياً، عن طريق رمز الاستجابة السريعة، ستتوفر معلومات حول ما إذا كان الشخص الذي يسافر قد تم تطعيمه أو أصيب بالمرض أو كانت نتيجة فحصه إيجابية أو سلبية.
اعتبارًا من 7 يونيو، سيتمكن السياح من دول خارج الاتحاد الأوروبي غير المدرجة في القائمة السابقة (المرفقة في الأمر INT / 484/2021 الصادر في 19 مايو، والذي لا يشمل أي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي) من السفر إلى إسبانيا إذا تم تطعيمهم بالكامل قبل 14 يومًا على الأقل من رحلتهم، سيتم قبول شهادات التطعيم الورقية الصادرة باللغتين الإسبانية أو الإنجليزية بشرط أن يكون اللقاح المعطى واحدًا من تلك المرخصة من قبل وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) أو أحد تلك المدرجة في قائمة الاستخدام الطارئ لمنظمة الصحة العالمية، قد يدخل القصر غير الملقحين في نفس الوحدة الأسرية باختبار PCR سلبي (الأطفال دون سن 6 سنوات لا يحتاجون إلى الاختبار). يجب تقديم شهادة التطعيم أو PCR للقصر عند الوصول، قد يتم رفض دخول المواطنين الذين تم تلقيحهم من دول خارج الاتحاد الأوروبي دون متطلبات صحية إضافية في حالة تدهور الوضع الوبائي في بلد المنشأ أو تداول المتغيرات.
أيضًا اعتبارًا من 7 يونيو، سيتمكن مواطنو الاتحاد الأوروبي الذين لديهم سلسلة من جرعتين قبل السفر ب 14 يومًا على الأقل (طالما تم إعطاؤهم لقاحات مصرح بها من قبل EMA أو من قائمة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية) أو مع إثبات التغلب على المرض من دخول إسبانيا من دون اختبار PCR حتى لو كانت بلدانهم مدرجة باللون البرتقالي أو الأحمر أو الأحمر الداكن وفقًا لخريطة ECDC، بمجرد دخول شهادة كوفيد الرقمية حيز التنفيذ، سيتم أيضًا قبول وسائل الإثبات هذه بتنسيق رقمي. قد يدخل القصر غير الملقحين في نفس الوحدة الأسرية باختبار PCR سلبي (الأطفال دون سن 6 سنوات لا يحتاجون إلى الاختبار).
وقال دانييل روسادو، مدير السياحة الإسبانية لدول الخليج: "بعد شهور طويلة من القيود، سنتمكن أخيرًا من رؤية عودة السائحين من هذه المنطقة إلى إسبانيا، حيث ننتظر الترحيب بهم بدفئنا المعتاد ومع أعلى الإجراءات الصحية والأمنية. معرض مدريد الدولي للسياحة (FITUR) هو أحد الأحداث الجماهيرية الأولى التي تقام على أرض الواقع مع جميع تدابير السلامة لمنع انتشار الفيروس، ونحن على ثقة بأنه سيساهم في مهد الطريق إلى تعافي قطاع السياحة في العالم. تأمل إسبانيا في أن تستقبل في العام 2021 أكثر من 50 ٪ من عدد السياح الذين زارونا في العام 2019. وسيكون السابع من يونيو بداية الصيف حيث أصبح السفر إلى إسبانيا ممكنًا الآن ".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.