السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    فشل مشروع منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة إثر «فيتو» أميركي    «نتنياهو» هل يورط أمريكا في حرب مع إيران.. ؟!    الدمّاع والصحون الوساع    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    وفاة شقيقة علي إدريس المحنشي    في حب مكة !    رسميًا..الاتحاد يطلب تأجيل لقاء الهلال    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    نائب أمير جازان يشيد بجهود الخطوط السعودية    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    الفتح يفوز بثلاثية على الرائد    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    توصية لإنشاء منظومات رسمية وشعبية تعتني بالتراث    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    الدفاع المدني يحذر مع استمرار هطول الأمطار يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    4.9 مليون غرامات شركات الطيران ب3 أشهر    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من ملك البحرين    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    النفط يستقر وسط عقوبات أميركية وانحسار التوتر بالشرق الأوسط    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    «جدة التاريخية»: اكتشاف خندق دفاعي وسور تحصين يعود تاريخهما إلى عدة قرون    سعودي ضمن المحكمين لجوائز الويبو العالمية للمنظمة العالمية للملكية الفكرية    إحباط تهريب أكثر من مليون حبة كبتاجون مُخبأة في إرسالية "فلفل وجوافة"    وصفات قرنفل سحرية تساعد بإنقاص الوزن    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    الضويان تُجسّد مسيرة المرأة السعودية ب"بينالي البندقية"    ملتقى الأعمال السعودي الإسباني يعزز التطوير العقاري    الأمطار تزيد من خطر دخول المستشفى بسبب الربو بنسبة 11%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    خادم الحرمين يرعى مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«Snapchat» تعلن عن منتجات جديدة خلال قمتها السنوية
نشر في الرياض يوم 21 - 05 - 2021

عقدت شركة Snap Inc "قمة شركاء Snap" للسنة الثالثة على التوالي، تم خلالها الإعلان عن مجموعة من المنتجات والشراكات الجديدة عبر منصاتها الخاصة بالمطورين ومبتكري المحتوى والواقع المعزز. استهلت القمة بكلمات افتتاحية ألقاها كل من إيفان شبيغل وبوبي مورفي، المؤسسان الشريكان للشركة، وعدد من موظفي الشركة.
وتم خلال نسخة هذا العام من قمة الشركاء إلقاء نظرة شاملة على المستقبل، وتسليط الضوء على أكثر من اثنتي عشرة شراكة جديدة وابتكارات مدعومة من الشركاء تساعد المستخدمين على التعبير عن أنفسهم واكتشاف العالم من حولهم وقضاء أوقات ممتعة معاً. ويأتي ذلك تماشياً مع طموحات شركة Snap Inc باعتبارها شركة تختص بالتواصل عبر أدوات الكاميرا الإبداعية المتنوعة، بالاستناد إلى رؤيتها طويلة الأمد بخصوص الكاميرا، والواقع المعزز، و"الحوسبة التي تدخل في جميع جوانب العالم من حولنا".
وخلال القمة، أعلنت الشركة أن عدد مستخدمي Snapchat النشطين وصل حالياً إلى أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهرياً، وأن حوالي 40% من مجتمعها يتواجد خارج أمريكا الشمالية وأوروبا. وفي الشرق الأوسط، واصل عدد مستخدمي التطبيق الشهري بالنمو ليصل إلى أكثر من 75 مليون مستخدم، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 33% على أساس سنوي في الفترة المنتهية في مارس 2021.
وسيساهم ما تم الإعلان عنه خلال القمة في تعزيز تفاعل المستخدمين عبر جميع خدمات Snapchat، وجذب المزيد من المطورين ومبتكري المحتوى لإثراء التجارب التي يحبها المستخدمون، فضلاً عن توفير أساليب جديدة لشركة Snap وشركاء الإعلانات للاستفادة من Snapchat؛ بدءاً من الخرائط Maps ووصولاً إلى منصة التطبيقات المصغرة Minis، بهدف قيادة أعمالهم بشكل أفضل.
وتعتبر "الفائدة" من المواضيع التي تم التركيز عليها هذا العام، فرغم أن ما أعلنت عنه Snap يتسم بالمتعة، إلا أنه أيضاً يقدم لشركائها حلولاً ملموسة لأعمالهم، ويفيد مجتمعها من المستخدمين.
الواقع المعزز للعلامات التجارية والشركاء
تقوم شركة Snap حالياً بتطوير عدسات لخدمة شركائها ومجتمعها، وذلك من أجل تقديم مزايا وإمكانات تسوق جديدة ومحسنة للعلامات التجارية وتجارب مختلفة لمستخدمي Snapchat. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة عن الجيل التالي من نظارات Spectacles، أول زوج من النظارات التي تحيي عالم الواقع المعزز.
إضافة ميزة المسح Scan إلى الشاشة الرئيسية + Screenshop من أجل التجارة الإلكترونية: يستخدم أكثر من 170 مليون مستخدماً ميزة المسح Scan في Snapchat شهرياً، وتعمل Snap الآن على إضافتها إلى شاشة الكاميرا الرئيسية. ويقوم المسح بمطابقة ما يراه المستخدم عبر الكاميرا مع تجارب الواقع المعزز ذات الصلة.
توفير تحديثات رئيسية بتقنية الواقع المعزز لتجريب المنتجات: تشكل الأزياء والإكسسوارات أوسع فئات التسوق لدى المراهقين، لذا تعمل Snap على تحديث إمكانات التسوق المدعومة بالواقع المعزز، بما في ذلك ميزة "الأوامر الصوتية" الجديدة التي تتيح التحكم شفهياً بعدسات الواقع المعزز، وميزة "أدوات التحكم بالإيماء" الجديدة التي تتيح لك الإشارة بجسدك للعدسات للقيام بحركة ما وميزة "تقنية تتبع المعصم" الجديدة التي تتيح تجريب الساعات والمجوهرات بتقنية الواقع المعزز وغيرها الكثير.
الملفات التعريفية العامة للشركات: بات الآن بإمكان أي شريك تأسيس حضور دائم على Snapchat وعرض أفضل عدسات الواقع المعزز والقصص لديهم، بالإضافة إلى إنشاء صفحة "تسوق" ليتسنى لمستخدمي التطبيق التصفح والشراء منها، وهو ما يجعل من التطبيق نقطة مبيعات أساسية. وستمكن الملفات التعريفية العامة الشركات من التكامل مع خريطة Snap، وهو ما من شأنه تعزيز الوصول عبر علامات التبويب الرئيسية في تطبيق Snapchat.
إطلاق العدسات المتصلة: أصبح بإمكان الأصدقاء التفاعل مع بعضهم البعض لأول مرة من خلال العدسات سواء كانوا ضمن الغرفة ذاتها أو حول العالم، فمثلاً يمكنك تركيب مكعبات "ليجو" مع أصدقائك أينما كنتم.
إطلاق العدسات المدعومة بواجهة برمجة التطبيقات: قريباً ستتمكن العلامات التجارية من صنع عدسات تسوق تعمل بالواقع المعزز عن طريق تحميل كتالوجات منتجاتها وأصول ثلاثية الأبعاد للمنتجات من خلال واجهة برمجة التطبيقات الموجودة في "مدير الأعمال Business Manager". وسيحصل مستخدمو التطبيق الذين يستخدمون هذه العدسات على تحديثات فورية تخص المنتجات والأسعار، كما ستتمكن العلامات التجارية من رؤية التحليلات الجديدة حول استخدام العدسة.
إطلاق برنامج Lens Studio 0.4: تشهد منظومة مطوري المحتوى بتقنية الواقع المعزز الخاصة بشركة Snap Inc ازدهاراً ملحوظاً، حيث أعلنت الشركة عن وجود أكثر من 200 ألف مطور عدسات حول العالم قاموا بصنع ما يقارب المليوني عدسة، وقد حصدت أكثر من 2 تريليون مشاهدة من قِبل مستخدمي Snapchat. وتتضمن النسخة المحدثة من برنامج Lens Studio- وهو برنامج مجاني لأجهزة الكومبيوتر - ميزات شبكة الجسم ثلاثية الأبعاد، ومحاكاة الملابس، ومحرر التأثيرات البصرية؛ والتي من شأنها تطوير الواقع المعزز ليبدو أكثر واقعية شكلاً وحركةً.
المطورون
تتنامى أهمية منصة Snapchat يوماً تلو الآخر بين مجتمع المطورين، فلدى التطبيق حالياً أكثر من 250 ألف مطوّر في حزمة Snap Kit، ويستخدم 30 مليون شخص تقريباً منصة Snap Games شهرياً، والآن نقدم لهم خاصية Map Layers.
إضافة خاصية Map Layers: تساهم هذه الميزة الجديدة إيجاد تجارب مخصصة من خلال زر "اختيار الشركاء وSnap". وتُظهر لك طبقة Infatuation أفضل المطاعم، في حين توضح لك طبقة Ticketmaster الحفلات الموسيقية الجارية وأماكنها، أما طبقة Memories فتبين لك على الخريطة Map المواقع التي التقطت فيها Snaps المفضلة المحفوظة.
التطبيقات المصغرة من "بوشمارك" وTicketmaster + تغيير مكان منصة الألعاب والتطبيقات Games and Minis + شراكة بين الصور الرمزية Bitmoji ومنصة Unity: نقدم التطبيق المصغر من "بوشمارك" الذي يتيح للمستخدمين المشاركة في فعاليات التسوق اليومية، وتطبيق Ticketmaster لتصفح العروض وإيجاد أصدقاء يرافقونك في حضورها. ويمكنك الآن العثور على منصة الألعاب والتطبيقات المصغرة Games and Mini بطريقة أسهل ضمن التطبيق؛ فما عليك سوى النزول للأسفل من شاشة الكاميرا الرئيسية؛ حيث كانت Snap Map قبل أن يتم نقلها إلى التبويبة الرئيسية. وقد بات بإمكان المطورين اليوم استخدام منصة Unity لدمج الصور الرمزية في ألعابهم سواء كانت مخصصة للهاتف المحمول أو الحاسوب أو أنظمة وحدات ألعاب التحكم.
إطلاق Sticker Kit: تسمح هذه الخاصية الجديدة لمطوري التطبيقات بإضافة أكثر من 34 مليون صورة رمزية Bitmoji وملصقات وصور متحركة من Snapchat إلى تطبيقاتهم وجعلها في متناول مجتمعاتها.
مبتكرو المحتوى
يشكل Snapchat المكان الأمثل لمبتكري المحتوى من أجل زيادة جمهورهم وتعزيز أعمالهم وتقديم المتعة لمجتمعنا.
إطلاق تطبيق Story Studio: يمنح هذا التطبيق الجديد والمستقل مبتكري المحتوى مجموعة من أدوات التحرير التلقائية والفعالة لإنشاء محتوى احترافي للهاتف المحمول من الهاتف ذاته. كما يمكنك استخدامه لاستكشاف الأفكار، مثل التوجهات المتعلقة بمزايا أصوات Snapchat و#مواضيع والعدسات، ومشاركة الفيديوهات على Snapchat أو أي تطبيق آخر.
إضافة ميزة الإهداء Gifting: بات بإمكان المشتركين إرسال هدايا لمشاهير Snap الرسميين والبدء بمحادثات معهم، حيث يكسب المشاهير حصة من إيرادات الهدايا التي يتلقونها من خلال ردود القصص ويتم شراؤها عبر Snapchat Tokens.
إضافة ميزة Spotlight على الشبكة: وجهة جديدة على snapchat.com/spotlight حيث يمكن لمبتكري المحتوى تحميل الفيديو عليها مباشرةً من متصفحي "كروم" أو "سفاري"، كما بإمكان الجميع رؤية آخر المستجدات وأفضلها حتى وإن لم يكن لديهم حساب Snapchat.
إضافة موقع خاص بمبتكري المحتوى Creator Marketplace: بإمكان العلامات التجارية استخدام هذه البوابة الجديدة ضمن تبويبة "مدير الأعمال Business Manager" للخدمة الذاتية لإيجاد مبتكري المحتوى المعتمدين والتواصل معهم، بدءاً من أبرز مطوري عدسات الواقع المعزز ووصولاً إلى مشاهير Snap ومبتكري المحتوى في المستقبل عبر Spotlight.
بالإضافة إلى ذلك، عقدت شركة Snap Inc. شراكةً جديدة لعدة سنوات مع Re:wild، وهي منظمة تُعنى بحماية واستعادة الحياة البرية مع دراسة أساليب وطرق الحفاظ على البيئة. وقد أعلنت الشركة مؤخراً عن نيتها بتعزيز شمولية Snapchat من خلال العمل مع العديد من مخرجي التصوير المعروفين في صناعة الأفلام، بهدف استكشاف التقنيات التي يستخدمونها لتصوير الممثلين من ذوي البشرة الداكنة. وسنعلن في هذه القمة عن توفير هذه المزايا في Camera Kit ليتسنى للمطورين حول العالم تعزيز كاميراتهم بسهولة وجعلها أكثر شموليةً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.