جامعة طيبة تتيح القبول في 7 تخصصات جديدة    اتحاد الكريكيت ينظم نهائي البطولة الوطنية الأولى    اختتام الدورة الدولية الأولى للكرة الطائرة في المملكة    خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان رئيس الفلبين    ضبط مواطنَين امتهنا الاعتداء على عمال محطات الوقود وسلب الأموال بحائل    هل يجوز توكيل الغير في الصدقة؟ المصلح يجيب (فيديو)    البرازيل تسجل 73602 إصابة جديدة بكورونا و2032 وفاة    الرقمنة تحيل «راجعنا بكرة» إلى التقاعد    السعودية لإعادة التمويل العقاري تُخفض هامش الربح على التمويل العقاري    وزير التجارة يوجه الوكلاء بوضع مؤشرات أداء عالمية    الحوثية - الإيرانية.. تغتال البراءة    مظاهرات فلسطينية ضد من؟ قتلة نزار ليس عندهم دم!    أمير جازان ونائبه يعزيان أسرة العتيبي    «الحياة الفطرية»: الإجهاد سبب نفوق وعلين في بلجرشي    خادم الحرمين يهنئ رئيس سلوفينيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده    الأزوري يتوعد النمسا والدانمارك في اختبار ويلز    رونالدو .. أرقام قياسية أمام «الديوك»    العماري يحطم الرقم القياسي للمملكة في البندقية    #الأخضر تحت 20 يتأهل لربع نهائي كأس العرب بثنائية في " #اليمن "    المؤرخ النجيمي: التوثيق خطوة رائعة واعتماده من 1956 يبتر العمق التاريخي لرياضتنا    سمو ولي العهد.. رجلٌ أتى في وقته    يوم الأب    ضبط 32 شخصا خالفوا تعليمات الحجر الصحي    أمير جازان ونائبه يعزيان في وفاة قائد ‫حرس الحدود السابق بالمنطقة    «التجارة» تسجن وتشهر وتبعد مقيماً مدانا بجريمة التستر وتحويل الأموال للخارج    استعداداً للحج.. «شؤون الحرمين»: رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة الأحد المقبل    النفط يرتفع وبرنت يسجل 75.56 دولار للبرميل    أمير الشرقية يرعى تخريج دفعتين بجامعة الملك فهد    نائب وزير الخارجية الأمريكي يلتقي بمفوّض العلاقات الدولية الفنزويلي    تحركات الملالي تحت "المجهر"            القصبي: وزارة الإعلام وهيئاتها تدعم الكفاءات السعودية لصناعة التميز والإبداع    توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة #الملك_خالد وشركة السودة للتطوير        الكرة والدنيا فرح وحزن وإعادة ترتيب اوراق    رؤية مختلفة وابتكارات خلاقة            (فإن خفتم أَلا تعدلوا)            هندوراس تنقل سفارتها لدى إسرائيل إلى القدس المحتلة    وكيل أمارة عسير يزور بارق ويطلع على أبرز مبادرات المشهد الحضري    "السعودية للكهرباء": إعادة الخدمة إلى جميع المشتركين المتأثرين في شرورة    "أخصائية": الموسيقى كانت موجودة في مدارسنا قبل 60 عامًا.. وها هي تعود الآن    "الشمري" تنوه بحصول المملكة على المركز الأول عربيًا بالتعليم الإلكتروني    "الصين" تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة إلى المريخ في 2033    ( علمتني الحياة )    حبس المشاعر    (مواقف الأصدقاء)    «واتساب» يضيف ميزة تحافظ على ذاكرة هاتفك الشخصي    تعرف عليها.. خرافات متداولة عن "عَرَق الإنسان"    شهادة " تميز" ل"علي خليل" من مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان بالخرج    الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح 17 مسجدا بعد تعقيمها في 5 مناطق    مشرف دعم الأمانات بوزارة البلديات يزور منطقة عسير ويطلع على مبادرات المشهد الحضري بالأمانة    "الصحة" توضح سبب استمرار إيجابية العينة رغم التعافي من "كورونا" *meta itemprop="headtitle" content=""الصحة" توضح سبب استمرار إيجابية العينة رغم التعافي من "كورونا" *"/    الهجوم الرهيب.. قتلى وجرحى في ضربة جوية بإقليم تيغراي الإثيوبي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بيعة سمو ولي العهد
نشر في الرياض يوم 18 - 05 - 2021

شهدنا الأيام الماضية الذكرى الرابعة لبيعة سمو سيدي ولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله -، ولياً للعهد في المملكة العربية السعودية. وقد جاءت هذه الذكرى في خضم العديد من الأحداث والتطورات الكبيرة على مستوى الوطن في جميع المجالات والميادين، وعلى كافة المستويات والأصعدة الاقتصادية والسياسية والصحية والتعليمية وغيرها من المجالات التنموية الأخرى.
تحقق في هذه السنوات الأربع العديد من الانجازات والمكتسبات والاصلاحات التي شهدها الوطن، منها تنفيذ خطط وبرامج ومشاريع في برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030، واستمرار رحلة البناء في وطن الخير والنماء.
كانت ولا زالت خطط وبرامج رؤية المملكة 2030 محط اهتمام وتركيز سموه، وقد عمل - حفظه الله - على برامج في غاية الأهمية للوطن والمواطن مثل برنامج الإسكان، وبرنامج تنمية القدرات البشرية، وجودة الحياة والتخصيص، وتحول القطاع الصحي، وتطوير الصناعة الوطنية، وهي برامج سوف يكون لها أثر وعائد كبير على الوطن والمواطن بمشيئة الله.
وقد جاءت مبادرتا سموه السعودية الخضراء، والشرق الأوسط الأخضر كحدث عالمي لفت انتباه العالم أجمع لأهمية هذه المبادرة، ودورها في زيادة الغطاء النباتي، ومكافحة التغير المناخي حول العالم، وأهميتها كذلك في خفض انبعاثات الكربون ومكافحة التلوث. وتستهدف هذه المبادرة زراعة عشرة مليارات شجرة في المملكة، وأربعين مليار شجرة إضافية في الشرق الأوسط، ضمن برنامج يهدف لزراعة خمسين مليار شجرة.
مجال تمكين المرأة، شهد مرحلة غير مسبوقة في تاريخ المملكة، وكان السماح لها بالقيادة مرحلة إصلاحية مفصلية في تاريخ حقوقها في المملكة منذ تأسيسها، وتوسيع مجالات توظيفها ومشاركتها في الحياة السياسية العامة لتتبوأ مناصب قيادية في ممثليات وسفارات المملكة في الخارج.
كما شملت الاصلاحات العديد من المجالات، وفي مقدمتها محاربة الفساد بكل أشكاله وألوانه. وقد شكلت لجان عليا برئاسة سموه، لمتابعة الفساد واجتثاثه من الدولة والمجتمع، لتتمكن مؤسسات الدولة من العمل في بيئة نزيهة تمهد لتنمية شاملة في جميع المجالات.
يمتلك سموه - حفظه الله - قدرات ومواهب استثنائية، ورؤية ثاقبة وحكيمة لمجريات الأمور والأحداث، تمكنه من التعامل مع القضايا الداخلية والخارجية بكل ثقة واقتدار، وقيادة المملكة إلى مصاف دول العالم المتقدم، في ظل توجيه مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله جميعاً.
* أستاذ نظم الحكومة الإلكترونية والمعلوماتية بجامعة الملك سعود


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.