«التأمينات» تطمئن المستفيدين بشأن المعاش التقاعدي ونهاية الخدمة    ارتفاع سعر خام «برنت» ليسجل 74.39 دولاراً للبرميل    عكاظ ترصد.. الأصول الأجنبية لصناديق محلية تسجل أعلى مستويات تاريخية    عاصمة الابتكار الرياضي.. شراكة إستراتيجية بين «الأولمبية» و«نيوم»    بالصور.. اختتام مناورات التمرين الجوي «طويق 2» بمشاركة عدة دول عربية    «الوزاري الخليجي»: نرفض التدخل في الشؤون الداخلية العربية من أي جهة    انسحاب 3 مرشحين.. ودعوات متصاعدة للمقاطعة    السعودية تؤكد مساندتها لجهود المغرب لإيجاد حل واقعي لقضية الصحراء    منتخب إيطاليا يحقق إنجاز هولندا في بطولات اليورو    ولي العهد يلتقي مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون تغير المناخ    الأخضر يستدعي الفرج والدوسري والشهراني لمعسكر «طوكيو»    «صحة الرياض»: إغلاق 52 منشأة صحية خاصة    «الجزائية المتخصصة»: موعد بديل لمحاكمة المتهم النفيعي    «إنفاذ»: مزاد «بوابة الحرمين» بمساحات 800 ألف م2 في جدة    وزير التعليم: تكريم الموهوبين الحاصلين على جوائز دولية قبل بدء العام الدراسي    «الإسلامية»: ضوابط صحية لصلاة الجنائز في الجوامع والمساجد    1239 إصابة مؤكدة ووفاة 15.. «الصحة»: اللقاح يقي من المضاعفات الشديدة    القصبي يقترح إضافة فلسطين في العضوية الدائمة لتنفيذي وزراء الإعلام العرب    رئيس الاتحاد العربي يشكر القيادة الرشيدة.. ويهنئ المنتخبات العربية المتأهلة    قرعة الدور الآسيوي الحاسم في يوليو    الجامعة العربية ترحب بنجاح الانتخابات الجزائرية    قوات الاحتلال تتوغل شرق رفح    «ملكية مكة» تتفقد مشروعات البنية التحتية للنقل    ضبط مخالفين بحوزتهما (618) قرص إمفيتامين مخدر    التزام سعودي أمريكي بمواجهة التحديات المتزايدة للتغير المناخي    الأنامل الناعمة تستعرض مهارة الخط    «المجالس التراثية».. حنين للماضي    بايدن صافح«القاتل» وبوتين لم يرفع الحذاء!    هل يغامر الهلال والنصر بضم سيرخيو راموس ؟    الدنمارك المتوترة تلاقي بلجيكا القوية    «سدر».. نظام جديد لتسجيل الأدوية والمستحضرات العشبية والبيطرية    أمير حائل يعقد اجتماعاً موسعاً مع الجهات المعنية بالسياحة في حائل    خمسون (50) عاماً عاطرة بخدمة الدين والمليك والوطن    من رحيق العمر    نظم المستشفى السعودي الألماني بالرياض حملة بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم بعنوان ((قطرة دم تنقذ حياة))    القمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا تؤكد أهمية النهوض بالعلوم والابتكار في الدول التعاون الإسلامي    أمير حائل: المعارض النوعية تسهم في دفع جهود التنمية في المناطق            من البوح ما قتل !..            الترفيه المستدام.. مؤشر حقيقي للتنمية والرفاهية المنشودة    الهيئة الملكية لمكة المكرمة: وضع نموذج حوكمة لمعالجة المناطق العشوائية بشكل جذري    من رحم أزمة «كورونا».. اختصرت المسافات وخرجت الإبداعات السعودية        محمد بن ناصر وجازان.. قصة التحدي            «الإنسان أولاً» ومقاصد الحج        للمرة الأولى .. السعودية ترأس لجنة الرقابة والتفتيش على السفن    أمسية قصصية في أدبي أبها من ( الثقافة إلي بيتك )    #أمير_نجران يفتتح ويدشّن مشروعات بلدية في محافظة #حبونا    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان والباحة وعسير ومكة المكرمة    جارٍ اتخاذ اللازم.. الأسري يتفاعل مع شكاوى معنفة الرياض    ( بلسم الروح )    الأمير #تركي_بن_طلال يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد والجامعة السعودية الإلكترونية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





البرامج الحوارية تخطف مشاهدي المنوعات!
نشر في الرياض يوم 10 - 05 - 2021

استطاعت البرامج الحوارية والمنوَّعة أن تخطف الأضواء من العديد من الأعمال الدرامية الرمضانية على الفضائيات والقنوات التلفزيونية المحلية والخليجية والعربية، وتمكنت مجموعة البرامج المميزة التي قدمها التلفزيون السعودي وروتانا خليجية و"MBC1" أن تستحوذ على شرائح عريضة من الجمهور عبر المشاهدة التلفزيونية والمتابعة بمئات الملايين من خلال منصات التواصل الاجتماعي، لتنافس المسلسلات في أهم موسم للدراما خلال شهر رمضان.
وانفردت روتانا بتقديم أهم برنامج حواري في المملكة والخليج "الليوان"، حيث يواصل الإعلامي السعودي عبدالله المديفر المحاور صاحب الخبرة في تقديم هذه النوعية من البرامج بطريقته المعهودة السلسة والذكية، واستضافة نخبة من المسؤولين والمفكرين والأسماء اللامعة على الساحة، بالإضافة إلى باقة من الشخصيات البارزة في جميع القطاعات والتخصصات في المملكة، للتناقش معهم حول العديد من موضوعات الساعة، وطرح العديد من الأمور والقضايا المهمة، حيث وصلت أغلب حلقات الموسم الثالث من البرنامج وعلى رأسها الحلقة الخاصة لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- لتصدر الترند في السعودية بمئات الملايين من المتابعة والتفاعل عبر القناة ومنصات التواصل الاجتماعي.
في حوار آخر يتميز برنامج "المسار"على شاشة القناة السعودية، والذي يعرض حياة النجوم والمؤثرين ومسيرة حياتهم مع د. غنام المريخي، وينقاش مسيرة مليئة بالإنجازات الخالدة، حيث استضاف البرنامج عددا من الأسماء المهمة التي تروي قصص نجاحها الملهمة.
بينما تقدم قناة "MBC1" برنامج مالك بالطويلة لمالك الروقي، ويسلط فيه الضوء باختصار على شخصية أثرت في البشرية، سارداً في بضع دقائق أحداثاً تاريخيةً مهمةً وقصصاً فريدة وملهمة أثّرت في مجريات وأحداث البشرية، كما واصلت قناة "MBC1" تقديم "اللقاء من الصفر"، خلال 5 أجزاء متعاقبة، حيث سلّط البرنامج الضوء على نحو 150 قصة نجاح لكبار الشخصيات السعودية والعربية من مشاهير العلماء والقياديين والاقتصاديين ورجال المال والأعمال والمبدعين في مختلف الفنون.
كما يقدم الإعلامي محمد الخميسي في البرنامج الحواري والوثائقي "الراحل" مادة تثقيفية عن شخصيات سعودية وخليجية رحلت وتركت إرثًا من العطاء ويسلط الضوء سيرتهم الذاتية لتكريمهم، حيث اعتبر الخميسي أن استمرارية عرض البرنامج على مدار خمسة مواسم متتالية في رمضان عبر روتانا خليجية يعتبر دليلا على نجاحه، معرباً عن سعادته بردود الأفعال النقدية والتجاوب الجماهيري الكبير عبر المشاهدة التلفزيونية والمتابعة في مواقع التواصل الاجتماعي حول حلقات البرنامج.
ويغطي برنامج "كورة" في رمضان الدوري السعودي لكرة القدم، ويتضمن تحليلاً لمباريات البطولات المحلية والقارية والدولية، وكذلك تسليط الضوء على أحدث الأخبار والقضايا في الشارع الرياضي، وذكر مقدم البرنامج الإعلامي الرياضي تركي العجمة إنه من دواعي سروره أن يواصل رحلته الكروية في مقابلة الجمهور، والتي استمرت على مدار ما يزيد على 11 عامًا، لم يتغيب فيها أبدًا عن الحضور، كما أن المشاهد السعودي لم يتغيب عن موعده في متابعة البرنامج، حيث يستضيف العجمة بالتناوب مع الإعلامي تركي الشديد، عددا كبيرا من المسؤولين وأشهر نجوم الكرة والمدربين والمحللين.
ويظهر البرنامج الحواري اليومي المنوّع "سوالف رمضان" في ثوب جديد مميز ومتنوع ويلامس المجتمع السعودي والخليجي، ويواصل حصد النجاح في حلقاته ضمن إطلالة رمضانية يومية لمقدمات البرنامج؛ ريم بساطي وأودي الزبن ومها منصور، حيث يهتم البرنامج بالأسرة والمجتمع في كافة النواحي، ويتضمن العديد من الفقرات المنوعة مثل؛ الموضوعات العامة ونمط الحياة والتغذية الصحية والطب والإتيكيت والجوانب النفسية والاجتماعية والرياضية والأزياء وغيرها، وأيضاً المسابقة اليومية التي تقدم جوائز نقدية للفائزين طوال الشهر الفضيل، كما أنه سيتم استضافة عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير. وأعادت روتانا خليجية الإعلامي محمد الشهري للأضواء من جديد عبر البرنامج الحواري الاجتماعي "هذي السعودي"، حيث أبدى الشهري سعادته بالانضمام إلى هذه القناة العربية الكبيرة، مشيراً إلى أن البرنامج تناولت حلقاته ال 15 العديد من الموضوعات العامة المهمة والمؤثرة في المجتمع السعودي، فيما أكدت الإعلامية داليا الحربي أن حلقات البرنامج حظيت بثقة الجمهور ومتابعته في السباق الإعلامي الكبير خلال شهر رمضان عبر فقرات شيقة ومختلفة في شكلها ومضمونها مثل فقرة "صنع في السعودية"، معتبرة أنها قدمت تجربة ثرية ومميزة.
مفيد النويصر «اللقاء من الصفر»
بوستر سوالف رمضان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.