عبدالعزيز بن سعد يعقد اجتماعاً موسعاً مع الجهات المعنية بالسياحة في حائل    مصر تسجل 606 إصابة جديدة بفيروس كورونا    ارتفاع سعر خام «برنت» ليسجل 74.39 دولاراً للبرميل    عكاظ ترصد.. الأصول الأجنبية لصناديق محلية تسجل أعلى مستويات تاريخية    عاصمة الابتكار الرياضي.. شراكة إستراتيجية بين «الأولمبية» و«نيوم»    بالصور.. اختتام مناورات التمرين الجوي «طويق 2» بمشاركة عدة دول عربية    «الوزاري الخليجي»: نرفض التدخل في الشؤون الداخلية العربية من أي جهة    انسحاب 3 مرشحين.. ودعوات متصاعدة للمقاطعة    السعودية تؤكد مساندتها لجهود المغرب لإيجاد حل واقعي لقضية الصحراء    منتخب إيطاليا يحقق إنجاز هولندا في بطولات اليورو    ولي العهد يلتقي مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون تغير المناخ    الأخضر يستدعي الفرج والدوسري والشهراني لمعسكر «طوكيو»    «صحة الرياض»: إغلاق 52 منشأة صحية خاصة    «الجزائية المتخصصة»: موعد بديل لمحاكمة المتهم النفيعي    «إنفاذ»: مزاد «بوابة الحرمين» بمساحات 800 ألف م2 في جدة    وزير التعليم: تكريم الموهوبين الحاصلين على جوائز دولية قبل بدء العام الدراسي    «الإسلامية»: ضوابط صحية لصلاة الجنائز في الجوامع والمساجد    «التأمينات» تطمئن المستفيدين بشأن المعاش التقاعدي ونهاية الخدمة    القصبي يقترح إضافة فلسطين في العضوية الدائمة لتنفيذي وزراء الإعلام العرب    رئيس الاتحاد العربي يشكر القيادة الرشيدة.. ويهنئ المنتخبات العربية المتأهلة    قرعة الدور الآسيوي الحاسم في يوليو    الجامعة العربية ترحب بنجاح الانتخابات الجزائرية    قوات الاحتلال تتوغل شرق رفح    «ملكية مكة» تتفقد مشروعات البنية التحتية للنقل    ضبط مخالفين بحوزتهما (618) قرص إمفيتامين مخدر    التزام سعودي أمريكي بمواجهة التحديات المتزايدة للتغير المناخي    الأنامل الناعمة تستعرض مهارة الخط    «المجالس التراثية».. حنين للماضي    بايدن صافح«القاتل» وبوتين لم يرفع الحذاء!    هل يغامر الهلال والنصر بضم سيرخيو راموس ؟    الدنمارك المتوترة تلاقي بلجيكا القوية    «سدر».. نظام جديد لتسجيل الأدوية والمستحضرات العشبية والبيطرية    نظم المستشفى السعودي الألماني بالرياض حملة بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم بعنوان ((قطرة دم تنقذ حياة))    من رحيق العمر    القمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا تؤكد أهمية النهوض بالعلوم والابتكار في الدول التعاون الإسلامي    خمسون (50) عاماً عاطرة بخدمة الدين والمليك والوطن    أمير حائل: المعارض النوعية تسهم في دفع جهود التنمية في المناطق            من البوح ما قتل !..            الترفيه المستدام.. مؤشر حقيقي للتنمية والرفاهية المنشودة    الهيئة الملكية لمكة المكرمة: وضع نموذج حوكمة لمعالجة المناطق العشوائية بشكل جذري    من رحم أزمة «كورونا».. اختصرت المسافات وخرجت الإبداعات السعودية        محمد بن ناصر وجازان.. قصة التحدي            «الإنسان أولاً» ومقاصد الحج        للمرة الأولى .. السعودية ترأس لجنة الرقابة والتفتيش على السفن    أمسية قصصية في أدبي أبها من ( الثقافة إلي بيتك )    #أمير_نجران يفتتح ويدشّن مشروعات بلدية في محافظة #حبونا    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان والباحة وعسير ومكة المكرمة    جارٍ اتخاذ اللازم.. الأسري يتفاعل مع شكاوى معنفة الرياض    ( بلسم الروح )    الأمير #تركي_بن_طلال يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد والجامعة السعودية الإلكترونية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





القنوات السعودية تستقطب أكبر عدد من المشاهدين في رمضان
نشر في الرياض يوم 09 - 05 - 2021

قفزة هائلة على صعيد المتابعة والمشاهدة وردة الفعل التي تحققها هيئة الإذاعة والتلفزيون من خلال التنوع الكبير الذي تقدمه عبر قنواتها الرسمية في دورة برامج رمضان الجاري، والتي تجاوزت "33" عملاً تنوعت ما بين الجانب الدرامي والترفيهي بالإضافة إلى إشباع الجوانب الروحانية خلال الشهر الكريم.
.. تغطية الجوانب الروحانية ..
جاءت ردود الفعل متنوعة من خلال إبداء الإعجاب بعدة برامج ومسلسلات في مختلف المجالات خلال الفترة الماضية، حيث قدمت قناة السعودية خلال الشهر الكريم عدة برامج دينية، منها برنامج (فتاوى) وبرنامج (وإنه لكتاب عزيز) وكذلك (الأيام الخالية)، وأيضا (أعلام من الحرمين) لتوثيق لنخبة من أبرز أعلام المسجد الحرام والمسجد النبوي وبرنامج (المساجد التاريخية) حيث يوثق ل "30" مسجدا من المساجد التاريخية التي طالتها أعمال الصيانة والتصميم لمشروع سمو ولي العهد -حفظه الله- للاهتمام بالمساجد التاريخية.
..الأسرة تسجل حضورها
لم تغّب برامج الأسرة حيث قدمت قناة السعودية برامج عدة ومنها برنامج (طبخ بلا هدر) لتعليم المشاهدين كيفية تدوير الأطباق وعدم هدر الأطعمة بجانب برنامج (علوم الأولين) من خلال رؤية قصص التراث الشعبي والأمثال وأشهر الأبيات الشعرية وتجسيدها في مشاهد درامية فضلا عن تقديم برنامج الديرة بطابعه التراثي والتاريخي والذي يوثق لثقافة وتاريخ المجتمع السعودي.
..الدراما لا تغيب
بينما كان الجانب الدرامي مثار إعجاب متنوع بتنوع ما يقدمه حيث نال مسلسل (باركود) الذي يقدمه الفنان أسعد الزهراني نصيب الأسد بعد أن قدم الزهراني في قوالب كوميدية أبرز الأحداث المجتمعية، بالإضافة إلى مسلسل (عيادة سكنية) وهو يجمع بين أخوين، أحدهما طبيب نفسي وآخر جراح تجميل، بعد تم الاستغناء عن خدماتهما، بجانب مسلسل آخر بعنوان (إسعاف) وتقدم كذلك مسلسل (العيلة 2) تسلط من خلاله الضوء على قصة علي ونادية وعائلتهما في معالجتهما لمواقف متقاطعة، بجانب تقديم مسلسل (مطر صيف) الذي يلقي الضوء على بعض مظاهر عقوق الوالدين بسبب أطماع شخصية ربما تكون مالية وكسب مصالح دنيوية بحتة، بالاضافة إلى مسلسل (الناموس) الذي يرصد جانبا من معالجة بعض القضايا الاجتماعية والأسرية، بجانب برنامج يوثق لسيرة بعض لبعض الناس في مختلف المجالات، واستعراض نجاحهم وإنجازهم.
.."SBC" إبداع بروح الشباب
واصلت قناة ال SBC، مرحلة التجدد التي تعيشها من خلال تقديمها لحزمة من البرامج المتنوعة من بينها برنامج (تحدي المشاهير) والذي استضاف العديد من نجوم المجتمع طوال أيام الشهر الكريم، ومنهم الأسطورة ماجد عبدالله والكابتن يوسف الثنيان واللاعب سامي الجابر، بالإضافة إلى نجوم وسائل التواصل الاجتماعي في قالب جميع الجوانب الترفيهية والتثقيفية، بالإضافة إلى عدة برامج مثل (مقابلة إلا ربع) و(الدوري مع وليد) و(الناس للناس) و(لا تقولها)، وبرنامج (إعمار الأرض) وهو برنامج توثيقي يسلط الضوء على بعض إنجازات المملكة في مختلف بلدان العالم، بجانب برنامج (قورمية 2) للموسم الثاني من برنامج الطبخ الناجح، بالإضافة لبرامج (الرحلة) و(ليلى) و(طفلي لا يفعلها) ومسلسلات متنوعة (كرموسوم) و(ما لي شغل بالسوق) و(الديك الأزرق) للنجم الكبير عبدالله السدحان و(فارس بلا جواز) و(اختراق) و(ولاد الناس). ويأتي كل ذلك ضمن سلسلة ضخم من الأعمال الاجتماعية والدينية والإنسانية لمواكبة مرحلة التطورات التي يعيشها المجتمع حيث حملت هيئة الإذاعة والتلفزيون على عاتقها للارتقاء بالإعلام السعودي.
ثنائية محمد العيسى بعد غياب عن الساحة لفتت الأنظار لمسلسل «اختراق»
عاد أسعد الزهراني من جديد ليقطف نجومية رمضان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.