"قطار الحرمين" تصدر بيانًا بشأن العطل المفاجئ    مصادرة 50 طناً من المواد الغذائية الفاسدة وإغلاق 11 منشأة مخالفة    القبض على شخصين لعرضهما مواد مخدرة في مواقع التواصل الاجتماعي    هل يمكن أن تعود الإصابات بكورونا في الارتفاع بعد تخفيف الإجراءات الوقائية؟ استشاري يجيب    إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 241.5 مليون حالة    «الصحة» تحدد الفئات المستحقة للجرعة الثالثة من لقاح كورونا    "الأرصاد" تنبه: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    صحيح الصحيح في اخبار واحاديث عن سيرة الرسول    كواليس الاتفاق بين الهلال والنصر قبل موقعة الديربي الآسيوي    كلاب روبوتية مزودة ببنادق قنص.. جنود للحرب في أمريكا    اعتقاد خاطئ لدى نساء المملكة يؤخر اكتشاف سرطان الثدي «بعد فوات الأوان»    مسؤول أوروبي: الوقت ينفد لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني    حادث جدة المروع.. وفاة قائد شاحنة سقطت من فوق الكوبري    «الفارس» يطارد «العميد»    المملكة.. نجاحات في مكافحة الفساد    7 أقسام تعزز المهارات السيبرانية بجامعة الإمام    تبرع بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على البلوي    «الداخلية» تشارك في «جيتكس 2021» ب 5 محاور    مع عودة الاعتصامات.. غليان في السودان    «كاوست» و«الأرصاد» يدعمان إنشاء مركزين للتغير المناخي والإنذار من العواصف    جرائم الحوثي باليمن.. تصفية جسدية لمن يمتنع عن تركيب «زينة المولد»    قرار صادم لفيلدا.. مشاهير ماتوا في دار المسنين    ثنائية القصبي والسدحان في «الإنعاش».. حياة أم وفاة ؟!    البحرين تكرم المليص وأبوعالي    5000 وظيفة شاغرة في الوزارة المعنية بالتوظيف !    المصلون في الحرم المكي يؤدون الفريضة بلا تباعد جسدي    «وقاية»: التباعد 30 سم بين طاولات الفصول.. وواق بديل للمعلمين    «التورنيدو» يواصل التحليق    فلادان يضبط «النواخذة»    تخفيف الاحترازات الصحيّة.. انتصار الإرادة    مطارات السعودية تعود إلى كامل الطاقة الاستيعابية    كوفيد.. لغز العلماء.. والعامة    «مسك» يطلق «هنا، الآن» في عامه الثالث    التطاول المحترم    معضلة العلاقات الشخصية            فتح ملف استثمارات التقاعد!!                الملاعب تتزين ب«الطاقة» الكاملة    حامل اللقب يضرب موعدا مع مواطنه بوهانج في نصف النهائي    السماء تمطر طعاما على «كلاب الحمم البركانية»    رئيس غرفة الباحة : قرار سمو ولي العهد سيكون جاذب للاستثمار ومحفز للقطاع الخاص    أمير المدينة: تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء تسهم في التنمية    البرلمان العربي يدشن مركز مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف    الرئيس السنغالي يغادر المدينة المنورة    بيل كلينتون يخرج من المستشفى سيرا على قدميه    أهالي قرية صبيا لومة يشكون من ضعف و انقطاع الكهرباء المتكرر    بالفيديو..ماذا قال وزير الصحة الجديد لسلفه الربيعة؟    إيقاف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لتعرض أحد المشجعين لأزمة قلبية    الشيم والقيم.. بين القيادة والوطن.. قمم وهمم    أمير الشرقية يدشن مشاريع بأكثر من نصف مليار ريال    وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 27 موقعًا حول المملكة    متحدث "الحج والعمرة": تجاوزنا 32 بليون تصريح عبر توكلنا خلال أكثر من عام    "جوجل" تختبر خاصية التصفح المستمر عبر الهواتف المحمولة    قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



20 فناناً من داخل المملكة وخارجها يقدمون إبداعاتهم في "ملتقى طويق الثالث الدولي للنحت "
نشر في الرياض يوم 01 - 04 - 2021

يطلق برنامج "الرياض آرت" ثاني مبادراته المتمثلة في "ملتقى طويق الثالث الدولي للنحت"، الذي يقام لمدة 22 يوماً خلال المدة من 4 ربيع الثاني إلى 1 جمادى الأولى 1443ه الموافق من 10 نوفمبر حتى 6 ديسمبر 2021م ، بمشاركة 20 من النحاتين المحترفين من داخل المملكة ومن مختلف دول العالم.
ويهدف الملتقى -الذي يقام في حي "جاكس" بالدرعية تحت شعار "شاعرية المكان"- إلى إيجاد منصة محفّزة للفنانين في مجال النحت تستلهم إبداعاتها من البيئة المحيطة، عبر تجسيد الروابط بين عناصر المادة والفراغ والضوء والظل.
ويشتمل على صنع منحوتات متنوعة في بيئة إبداعية مفتوحة أمام الجمهور، كما سيتم عرض الأعمال الفنية بعد انتهاء الملتقى خلال المدة من 26 ربيع الثاني إلى 1 جمادى الأولى 1443ه الموافق 2 ديسمبر حتى 6 ديسمبر 2021م قبل نقلها لاحقاً إلى مواقع خارجية تتوزع في شتى أرجاء مدينة الرياض .
كما سيقام على هامش الملتقى 12 حلقة نقاش تجمع عدداً من كبار الفنانين والممارسين في فنون النحت لمشاركة الزوّار تجاربهم الفنية، والتعريف بمدراس وتوجهات النحت المختلفة حول العالم، إلى جانب إقامة مجموعة من الفعاليات والحلقات النقاشية، والبرامج التعليمية التي يتم من خلالها استضافة الزيارات المدرسية والجامعية لإتاحة الفرصة أمام الطلاب للاطلاع عن قرب على عمليات صنع المنحوتات، وتعريفهم بالمهارات والمواد والأدوات والتقنيات المستخدمة في صنع المنحوتات .
وستتاح ابتداءً من اليوم الخميس 18 شعبان إلى 25 رمضان 1442ه الموافق 1 أبريل إلى 7 مايو 2021م الفرصة أمام جميع النحاتين المحترفين من داخل المملكة وجميع دول العالم -ممن يمتلكون خبرة في مجال النحت لا تقل عن خمس سنوات وسبق لهم المشاركة في المعارض الفنية- للتسجيل في الملتقى من خلال الرابط الالكتروني: https://riyadhart.sa/en/events/tuwaiq-international/.
ويضم "ملتقى طويق الدولي للنحت" لجنة مستقلة من الخبراء والمختصين في مجالات الفنون والنحت تتولى مراجعة طلبات المشاركة في الملتقى تحت إشراف " الرياض آرت"، وتتولى اختيار القائمة النهائية للفنانين بعد التقييم من القيّم الفني الرسمي للملتقى علي جبار، حيث ستتاح لهم الفرصة للمشاركة في أعمال الملتقى.
وتضم اللجنة كل من: كريستيانا كولو مديرة المعرض الوطني للفن الحديث والمعاصر في روما بإيطاليا، ونيكولاس كولينان مدير معرض الصور الوطني في لندن بالمملكة المتحدة، ويوكو هاسيغاوا مديرة الفنون لمتحف القرن الحادي والعشرين للفن المعاصر في كانازاوا باليابان، ومارينا لوشاك مديرة متحف بوشكين الحكومي للفنون الجميلة بموسكو في روسيا، وإيك شميت مدير معارض أوفيزي بفلورنسا في إيطاليا.
ويعد "ملتقى طويق الدولي الثالث للنحت" المبادرة الثانية بعد احتفالية "نور الرياض" ضمن مبادرات برنامج "الرياض آرت" أحد مشاريع الرياض الأربعة الكبرى، التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيده الله- في 12 رجب 1440ه (19 مارس 2019م) بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض -حفظه الله- بهدف تحسين جودة الحياة في المدينة بما يتوافق مع أهداف "رؤية المملكة 2030"، وتعزيز الجوانب الثقافية والفنية فيها، من خلال تحويل مدينة الرياض إلى معرض فني مفتوح يمزج بين الأصالة والمعاصرة، وذلك عبر 12 مبادرة فنية تشتمل على تنفيذ أكثر من 1000 عمل ومعْلَم فني من إبداع فنانين محليين وعالميين أمام الجمهور في مختلف أرجاء الرياض، ليشكل بذلك هذا البرنامج أحد أكبر مشاريع فن الأماكن العامة في العالم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.