سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات الجنوب    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



روسيا توجه رسالة لسيد البيت الأبيض الفائز في الانتخابات الأميركية
نشر في الرياض يوم 03 - 11 - 2020

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الثلاثاء، إن بلاده مستعدة للعمل مع أي رئيس ينتخبه الشعب الأمريكي ولأي سيناريو مقبل.
وأضاف لافروف، خلال حديثه ل"كومرسانت" الروسية، أن موسكو ليس لديها أي آمال كبيرة حيال علاقاتها مع واشنطن بغض النظر عن نتائج الانتخابات الأمريكية.
وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، فتحت مراكز الاقتراع في نيويوك و4 ولايات أخرى، أبوابها أمام الناخبين الأمريكيين للاختيار بين الرئيس دونالد ترمب ومنافسه جو بايدن.
وتشهد الولايات المتحدة انتخابات رئاسية تاريخية على وقع انقسام شديد بين الأمريكيين.
وأدلى حوالى 100 مليون أمريكي بأصواتهم في التصويت المبكر، إما شخصيا أو عبر البريد، لتجنب الازدحام في مكاتب الاقتراع وسط انتشار وباء كوفيد-19.
متى تظهر نتائج الانتخابات الأمريكية؟
يترقب العالم توجه الأمريكيين إلى صناديق الاقتراع، اليوم الثلاثاء، للتصويت من أجل اختيار رئيسهم المقبل لمدة 4 سنوات.
يأتي ذلك بعد منافسة شرسة بين الرئيس الحالي الجمهوري دونالد ترمب ، الذي يأمل في فترة ولاية ثانية، وخصمه اللدود الديمقراطي جو بايدن.
وحتى بعد إغلاق صناديق الاقتراع، وربما يمضي بعض الوقت قبل أن نرى ما الذي ستسفر عنه نتائج الانتخابات، أو نعرف من فاز بالسباق إلى البيت الأبيض، حسبما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية.
إذا فاز جو بايدن أو دونالد ترمب بأغلبية ساحقة، فيجب أن يكون لدينا مؤشر في الساعات الأولى من صباح الغد (الأربعاء 4 نوفمبر).
ولكن إذا كانت النتيجة قريبة، فسوف يستغرق الأمر بضعة أيام.
وربما تعطي الولايات المتأرجحة الرئيسية فكرة عن كيفية سير الانتخابات، فإذا فاز بايدن في ولايتي أريزونا وفلوريدا (اللتين ينبغي أن يعلنا اسم فائز ليلة الانتخابات)، فمن المحتمل أنه يتجه لتحقيق الفوز.
وإذا فاز الرئيس ترمب في ولايتي أريزونا وفلوريدا، فهذا يشير إلى أن نتائج الانتخابات ستكون أقرب كثيرا.
ووفقا للصحيفة، من المرجح أن يصوت الديمقراطيون بالبريد، ومن المرجح أن يدلي الجمهوريون بأصواتهم شخصيًا.
ولفتت الصحيفة إلى أنه سيجري احتساب الأصوات الشخصية بسرعة أكبر، ما قد يعني أن الولايات ستعلن في البداية عن أرقام قوية لصالح ترمب ؛ لكن مع إضافة بطاقات الاقتراع عبر البريد إلى المجموع، ربما تتأرجح النتائج نحو بايدن.
وبالتالي ربما يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن نعرف حجم هذا التأرجح، وما إذا كان كافياً لمنح بايدن انتصاراً ديمقراطيا.
أعلى نسبة مشاركة في التاريخ
وقالت الصحيفة إن أكثر من 99 مليون أمريكي أدلوا بأصواتهم بالفعل، ما يشير إلى أن هذه الانتخابات ستحقق أعلى نسبة مشاركة في التاريخ.
وأشارت إلى أنه في حين أن الفرز الكامل للأصوات لا يكتمل أبدًا في ليلة الانتخابات، عادة ما يكون هناك عدد كافٍ من الأصوات لتأكيد النتيجة.
ولكن بسبب جائحة فيروس كورونا، حدثت زيادة في معدلات تصويت الأشخاص مبكرًا (إما عن طريق البريد أو شخصيًا) هذا العام.
وأوضحت أن عد الأصوات البريدية يستغرق وقتًا أطول، حيث يجب التحقق منها بدقة شديدة، وبينما بدأت بعض الولايات بالفعل في عد بطاقات الاقتراع بالبريد، فإن البعض الآخر سيبدأ العد اليوم فقط.
وهذا يعني أن بعض الولايات قد تستغرق أيامًا لإعلان فائز؛ خاصةً إذا كان الفارق بين المرشحين ضئيلا.
لكل ولاية قواعدها
ولكل ولاية في الولايات المتحدة قواعدها الخاصة عندما يتعلق الأمر بالاقتراع، بما في ذلك التصويت المبكر أو عبر البريد أو الغيابي أو شخصيًا.
كما تختلف المواعيد النهائية وتعتمد على الولايات التي تسجل قوائمها أولاً، وربما يكون لدينا صورة أوضح لنتائج الانتخابات قبل إعلان الولايات النهائية عن الفائزين بها.
فعلى سبيل المثال، أرسلت كاليفورنيا ونيفادا وفيرمونت ومقاطعة كولومبيا بطاقات الاقتراع بالبريد لجميع الناخبين في الولاية، بالإضافة إلى كولورادو وهاواي وأوريجون ويوتا وواشنطن ومونتانا، والأخيرة تمنح خيارات للناخبين حسب المقاطعة.
بينما اضطرت ولايات أخرى إلى تخفيف قواعدها فيما يتعلق الأمر بطلب الاقتراع الغيابي وكذلك تمديد مهل التصويت المبكر.
وبفضل فيروس كورونا، ولت الأيام التي كان من الممكن فيها إجراء الانتخابات في يوم واحد، وأصبحت الآن تستغرق عدة أشهر. لن تبدأ ألاسكا، على سبيل المثال، في عد أصواتها المبكرة أو الغيابية حتى 10 نوفمبر/تشرين الثاني، ما قد يعني أن العد قد لا ينتهي حتى 18 نوفمبر/تشرين الثاني، وفقًا لموقع "فايف ثيرتي إيت" الإحصائي.
تمتلك ولاية كاليفورنيا أكبر عدد من أصوات المجمع الانتخابي، تليها تكساس وفلوريدا ونيويورك. ومع ذلك، تُعرف كاليفورنيا بأنها تستغرق وقتًا طويلاً نسبيًا في كثير من الأحيان لإنهاء عد أصواتها، مع عدم وصول بعض الأصوات عبر البريد حتى 20 نوفمبر/تشرين الثاني.
وفيما يتعلق بمعرفة النتائج مساء الثلاثاء، أعربت ولايات مثل أركنساس وهاواي وأيداهو وفلوريدا وأوريجون وديلاوير ونيو هامبشاير وغيرها عن ثقتها في أنها ستعرف النتائج النهائية في 4 نوفمبر 2020، كما قالت كولورادو إن 70 إلى 80% من الأصوات ستعد ليلة الانتخابات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.