الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المواطن والمقيم في قلب سلمان
نشر في الرياض يوم 29 - 10 - 2020

في بلد الوفاء والعطاء "الإنسان أولاً" شعار المملكة قولاً وفعلاً، ونموذج لمواقف قيادة المملكة المهتمّة بشؤون رعيّتها، وتقدير وتكريم لمن يستحق التكريم وهو من باب مبادلة الوفاء بالوفاء، وهذا يتجسد في كل توجيه يصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، فيما يتعلق بالمواطن والاهتمام به، والذي يعتبر من أهم أولوياته كما ذكر في أحاديثه المتعددة، ولا تقف عنايته -حفظه الله- للمواطن فقط، بل تشمل حتى المقيمين على أرض المملكة، وتمثل ذلك في قرار مجلس الوزراء والذي ينص على صرف مبلغ مقداره (500) خمسمئة ألف ريال لذوي المتوفى بسبب جائحة "فيروس كورونا الجديد"، العامل في القطاع الصحي الحكومي أو الخاص، مدنياً كان أم عسكرياً، وسعودياً كان أم غير سعودي، ويسري ذلك اعتباراً من تاريخ تسجيل أول إصابة ب(الفيروس) في 7 / 7 / 1441ه، وهذه المبادرة الكريمة والرعاية الأبوية الحانية من الملك سلمان بن عبدالعزيز، لأسر المتوفين من القطاع الصحي تؤكّد الاهتمام البالغ بكل من يضحي بنفسه من أجل الوطن والإنسان.
وهذا القرار يأتي من إيمان القيادة الرشيدة بأهمية الدور الذي قام به الأبطال من الذين ضحوا بأنفسهم من أجل إنقاذ غيرهم من منسوبي القطاع الصحي بكافة تصنيفاتهم وفئاتهم، من رعاية لأسرهم ومواساتهم في تخفيف الآلام، بتقديم كافة الحوافز المادية والمعنوية لهم، مما شكل عمق التلاحم بين القيادة وأبنائها.
لقد تصدت المملكة لفايروس كورونا بعدد من الإجراءات الاحترازية راعت فيها حقوق الإنسان، ولم تفرق فيها بين مواطن ومقيم، وقدمت حزمة من الدعم الاقتصادي لمعالجة الآثار المترتبة اقتصادياً شملت تلك الحزمة المواطنين والمقيمين على حد سواء.
ولم تتوقف جهود المملكة عند الشأن المحلي، فقد شاركت عالمياً بدعم منظمة الصحة العالمية بعشرات الملايين من الدولارات لمنظمة الصحة العالمية لمواجهة فيروس كورونا، فيما قدمت حزمة من المساعدات والمستلزمات الصحية لجمهورية الصين الشعبية، وقدمت عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أجهزة خاصة لمكافحة وباء كورونا، وأدوية، ومستلزمات طبية بقيمة 3 ملايين دولار، كما قدمت لفلسطين مساعدات بأكثر من 3 ملايين دولار.
وفي سبيل مكافحة "كوفيد 19" كورونا دعت المملكة عقد قمة استثنائية افتراضية لمجموعة قمة العشرين، وعقد هذه القمة هو امتداد لجهود المملكة على الساحة الدولية لقيادة العمل المشترك العالمي، لما فيه خير الإنسان بغض النظر عن جنسه وجنسيته أو ديانته. و تعمل المملكة مع دول العالم للتصدي لفايروس كورونا والتقليل من آثاره على مختلف نواحي الحياة، صحياً وتنمويًا واقتصاديًا واجتماعيًا، من خلال قمة العشرين وهو أكبر تجمع اقتصادي وسياسي عالمي على مستوى العالم.
لقد اعتمدت الجمعية العامة في الأمم المتحدة بأغلبية كبيرة مشروع قرار قدمته المملكة، يدعو لتنسيق استجابة عالمية عملية لمكافحة جائحة "كوفيد-19" بالاستعانة بمخرجات القمة الاستثنائية الافتراضية لقادة مجموعة العشرين في 26 مارس 2020م، والتي دعيت إليها عدد من الدول والمنظمات والهيئات الدولية للمشاركة لتقديم كل الجهود الممكنة لمكافحة الجائحة، حيث كانت لمخرجات القمة أثر بالغ في التخفيف من الآثار السلبية للوباء على الجوانب الصحية، والاقتصادية والتجارية والاجتماعية، ولم تتوقف جهود المملكة عند هذا الحد، إذ قدمت دعماً مالياً قدره 500 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين لمكافحة الفيروس، واستجابة للنداء العاجل الذي أطلقته المنظمة لجميع الدول والرامي إلى تكثيف الجهود من أجل اتخاذ إجراءات عالمية لمحاربة انتشار كورونا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.