وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفعيل أنشطة وفعاليات اليوم العالمي للبصر
نشر في الرياض يوم 15 - 10 - 2020

قامت صحة الرياض ممثلة بإدارة صحة العين التابعة للخدمات العلاجية، وبإشراف اللجنة الوطنية لصحة العين ومكافحة العمى بالمملكة (لمع) بتفعيل أنشطة، وفعاليات اليوم العالمي للبصر 2020 تحت شعار "نحو بصر أفضل" طوال شهر أكتوبر ابتداء من الأحد 4 أكتوبر في المستشفيات والمراكز الصحية بمنطقة الرياض.
ونوه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني بجهود سمو رئيس اللجنة المنظمة لمكافحة العمى الأمير عبدالعزيز بن أحمد على جهوده في مكافحة العمى، وأكد أن "صحة الرياض" تعمل بجهد دؤوب وعزم لا يفتر من أجل "خدمة المريض أولا" بتوجيهات من وزير الصحة، للمساهمة في بناء النموذج الحضاري الصحي المشرق الذي تسعى إليه القيادة الحكيمة في المملكة لمواكبة برنامج التحول الوطني في القطاع الصحي.
وأكد مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور علي بن سليمان الجمعة على حرص إدارة صحة العين بالخدمات العلاجية على الاستخدام الأمثل لموارد وتجهيزات أقسام العيون بمستشفيات المنطقة لإعداد الخدمات المتكاملة للمرضى، وتأهيل وتطوير الكوادر الطبية والإمكانات العلاجية فيها.
حيث شارك في الفعاليات أكثر من 30 مستشفى طرفي والعديد من المراكز التابعة لها من خلال بث التوعية عبر شاشات العرض، والبروشورات الإلكترونية، والأفلام القصيرة، والفحوصات لمن لديهم أمراض مزمنة، أو مشاكل ترتبط بالعيون.
من جانبها أوضحت مديرة إدارة صحة العين في الخدمات العلاجية بصحة الرياض الدكتورة منيرة ناصر الدوسري، أن هذه الفعالية تأتي ضمن نشاطات اللجنة الوطنية لمكافحة العمى في المنشآت الصحية بالمملكة، ووزارة الصحة، وضمن الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا مؤكدة حرص "صحة الرياض" على إقامة هذه الاحتفالية سنويا، بمشاركة مستشفيات المنطقة، وذلك للتعريف بأسباب العمى، وكيفية الوقاية منها بالإضافة لتوجيه أفراد المجتمع من جميع الأعمار للمبادرة بفحص العين حتى في حالة عدم وجود أعراض، بالإضافة للتثقيف الصحي تماشياً مع خطة منظمة الصحة العالمية الخاصة بالوقاية من العمى وضعف الإبصار الذي يمكن تجنبهما مبكرا.
وقالت إننا نعمل بما يتمشى مع المعايير الصحية العالمية، ومن خلال المبادرة العالمية "الرؤية 2020: الحق في الإبصار" والتي أطلقتها الوكالة الدولية لمكافحة العمى بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، للحد من العمى الممكن تفاديه بالكشف والعلاج المبكر، وذلك بمشاركة المؤسسات الحكومية، ومنها وزارة الصحة، والجمعيات الحكومية وغير الحكومية المعنية بعلاج أمراض العيون ومكافحة العمى، وتأهيل ضعاف البصر.
وأشارت إلى أن الهدف من تنظيم هذه الفعالية تسليط الضوء على العمى والإعاقة البصرية، لزيادة وعي المجتمع بأمراض العيون المسببة للإعاقة البصرية وطرق علاجها والوقاية منها وكيفية اكتشافها مبكراً .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.