هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بمشاركة أشهر فرسان وفارسات المملكة.. انطلاق البطولة الوطنية الكبرى لقفز الحواجز
نشر في الرياض يوم 30 - 09 - 2020

تنطلق البطولة الوطنية الكبرى2 لقفز الحواجز، يوم الخميس، وتستمر على مدار 3 أيام في الفترة من الأول وحتى الثالث من أكتوبر بمركز المطبقاني للفروسية، بتنظيم وتحت إشراف ودعم الاتحاد السعودي للفروسية "SAEF"، ووزارة الرياضة، وبمشاركة أكثر من 63 فارسًا وفارسة و110حصان، وبإجمالي قيمة جوائز تصل إلى 45.500 ريال.
ويشارك في البطولة فرسان وفارسات الصف الأول في المملكة العربية السعودية الذين مثلوا المملكة في المحافل والبطولات الدولية، ومن بينهم الفارسة دلما ملحس السعودية الوحيدة حتى الآن التي حصدت ميدالية برونزية في منافسات قفز الحواجز، بفئة الفردي في سنغافورة 2010، والفارس عبدالله الشربتلي الذي حقق مع المنتخب السعودي للفروسية الميدالية الذهبية في سباق قفز الحواجز ضمن دورة الألعاب الآسيوية ال18 في إندونيسيا 2018، والفارس عبدالرحمن الراجحي، أصغر فارس سعودي تأهل لكأس العالم.
ومن جانبها، أكدت رئيس اللجنة المنظمة بمركز المطبقاني للفروسية الفارسة أروى المطبقاني، على أهمية عودة وإقامة بطولات الفروسية لتشجيع الشباب والنشء على ممارسة هذه الرياضة، موضحة أن مشاركة فرسان الصف الأول من المنتخب السعودي للفروسية يعطي للبطولة قوة وزخم، ويشجع الناشئين على اكتساب الخبرة ممن سبقوهم في المجال والحافز لتمثيل المملكة في البطولات الدولية.
وتابعت: "البطولة بمثابة ورش عمل تبادلية من خلال التقاء أشهر الفرسان والفارسات بالنشء ونقل الخبرات لهم ليتمكنوا من المشاركة في المحافل الدولية مستقبلًا، كما أني أحاول جاهدة على إعطاء الفرسان والفارسات فرصة للتدريب على اتباع أعلى معايير رياضة الفروسية منذ 35 عامًا وحتى الآن من خلال التدريبات والإرشادات والخبرات المختلفة، وبالفعل حققوا نتائج غير مسبوقة في المحافل الدولية"، متوجهة بالشكر للاتحاد السعودي للفروسية، ووزارة الرياضة على جهودهم المستمرة لاستعادة النشاط الرياضي في المملكة، ودعم رياضة الفروسية.
وأوضحت "المطبقاني"، أن عودة إقامة بطولات الفروسية مرة أخرى، برعاية شركة النشار التجارية - قشطة تاج و شركه التجارة الوطنية وكيل حافلات كينج لونج و تسهيل للتمويل ، تسير وفق إجراءات احترازية ووقائية، معتذرة لمحبي رياضة الفروسية وجمهور المطبقاني على عدم الحضور وذلك للوقاية من فيروس كورونا، والحفاظ على صحة وسلامة الجميع، متوجهة بدعوة الجمهور لمتابعة صفحة @TrioRanchKSA على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة كل ما هو جديد عن رياضة الفروسية ومعرفة نتائج البطولة.
وتبدأ أيام البطولة الثلاثة ب3 أشواط يوميًا، اليوم الأول "مفتوح1" على ارتفاع 110 120 - 130 سم، ويستمر اليوم الثاني ب3 أشواط على ارتفاع 80 - 120 - 115 سم، بينما تنتهي البطولة في اليوم الثالث والأخير ب3 أشواط على ارتفاع 90 125 -135 سم.
والجدير بالذكر أن الفارسة أروى المطبقاني، هي أول فارسة تدخل عضوية الاتحادات الرياضية، وأول سعودية مثلت المملكة العربية السعودية في بطولات قفز الحواجز دوليًا في إيطاليا 1990، وأول سعودية حصلت على شهادة تحكيم في قفز الحواجز، وأول امرأة تُعيين عضواً في مجلس إدارة اتحاد رياضي سعودي وهو الاتحاد السعودي للفروسية عام 2008م، وعضو في الاتحاد الدولي للفروسية في لجنة الاطفال عام 2007 دربت خلال هذه الفترة الفارس ريان إدريس ليحرز المركز ال11 ببطولة كأس العالم للأطفال، فضلًا عن جهودها الثمينة في تدريب وتشجيع النشء على احتراف رياضة الفروسية، وإخراج العديد من الفرسان والفارسات الذين مثلوا المملكة العربية السعودية في العديد من المحافل الدولية.
يُذكر أن مركز المطبقاني للفروسية، الذي استضاف الأسبوع الماضي بطولة اليوم الوطني لقفز الحواجز، والبطولة الوطنية الصغرى 2 لقفز الحواجز، تم تأسيسه عام 1990، على يد الفارسة أروى المطبقاني، وأعاد تطويره وتحديث البنية التحتية له، وفقا للمقاييس العالمية ومعايير الأمن والسلامة على أعلى مستوى، فضلًا عن الإمكانيات الحديثة ل120 إسطبلًا منها 40 مكيفًا داخل المركز ذات تصميم متقن بنظام تهوية فعال بالإضافة إلى ميادين وحلقات تدريب مضاءة بأنوار خاصة بالملاعب، وخدمات بيطرية بمعايير عالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.