الذهب مستقر مع معادلة آمال التحفيز الأميركي للدولار القوي    تأهيل الغابات المتأثرة من حريق تنومة    لماذا يغار والاس من ويلكر؟    الجيش اليمني يدمر تحصينات للحوثيين بصعدة    منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية المدنيين بطائرة دون طيار    طرفا النزاع في ليبيا يتوصلان لاتفاق دائم لإطلاق النار    عقوبات أمريكية ضد 5 كيانات إيرانية وقياديين من «حزب الله»    القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى استقلال بلاده    الكشف عن حكام مباريات اليوم في دوري محمد بن سلمان    إصابة اثنين من رجال الدفاع المدني في حريق جبل غلامة    خلال شهر.. "الحدود الشمالية" تستخدم أكثر من مليون لتر معقمات لمكافحة انتشار كورونا    شرطة عسير : القبض على قائد مركبة ومرافقيه، بعد محاولة فراره بأحد أحياء أبها، وضبط بداخل مركبته سلاح غير مصرح وقطعة من مادة الحشيش    توقعات «الأرصاد» لطقس اليوم : نشاط للرياح السطحية على هذه المناطق    اجمل ما قيل عن الكلمة الطيبة    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي    شفاء 726 حالة من كورونا في الكويت    المرور يوضح شروط استبدال لوحات مركبتين والرسوم المطلوبة    صفقة أوروبية في الفيصلي قريبًا    جامعة #أم_القرى تستقبل رئيسها الجديد آل مذهب    في 11 دقيقة فقط.. ميتريتا يسجل أول أهدافه في الدوري السعودي    "السعودية للكهرباء": الاقتراب من المعدات والمحولات خطر يجب الحذر منه    رابط تحميل سناب شات    نموذج سيرة ذاتية احترافية 2020    #وظائف صحية شاغرة لدى مستشفيات القوات المسلحة    7.8 ملايين إصابة بكورونا في الهند    4828 مستفيدًا من عيادات الأسنان بجامعة #جازان خلال 6 أسابيع    كأس العالم 2022: إجراء قرعة التصفيات الأوروبية في ديسمبر المقبل    أمريكا تعاقب سفير إيران لمحاولته زعزعة استقرار العراق    الصين تسجل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا    الإرياني: اليمن يخوض معركة تاريخية للتصدي للمخططات الإيرانية    إعلان أسماء الفائزين بجائزة «أداء الصحة»    خادم الحرمين: المرأة هي مصدر التطور لأي مجتمع    في كلمته لدول مجموعة العشرين.. «النائب العام»: كافحوا الفساد العابر للحدود    حمّى التنافس    ال(صالح) ال(القاضي).. الغائب الحاضر    وزارة الرياضة تنذر وتحذر الأندية.. لا للمتخاذلين    إحالة خمس منشآت مخالفة لاحترازات كورونا إلى الداخلية    ضبط عملية احتيال مالي ب 11 مليون ريال    وزير التعليم: القيادة أتاحت لأبنائها فرصة التطوير لمشروعات الوطن المستقبلية    «العين بصيرة واليد قصيرة»    المواطن الناجي من انهيار مواقف الخبر يروي قصة عبارة «يا نعيش سوا يا نموت سوا» (فيديو)    الآراء والأقوال في قواعد الجمال 3-3    وزارة الثقافة ومبادرة «ترجم»    تطوير منظومة العمل الإداري والمالي بإمارات المناطق    الأهلي المصري يواجه الوداد البيضاوي لتأكيد التفوق    آل مذهب رئيسا لجامعة أم القرى    علم القلم معرفة وحكمة    صناعة السعادة الروحية    حبيت (أطقطق) عليكم !    ممارسة التاريخ !    فيليب دي طرازي وعصر العرب الذهبي    إنعاش القلب ب«المحاكاة»    أمير تبوك يشكر القيادة على تمديد خدمته أربع سنوات    رئيس هيئة الأركان العامة يختتم زيارته التفقدية للمنطقة الشمالية    ب10 لاعبين.. التعاون يخطف فوزاً ثميناً أمام النصر    أكثر من 120 مهندساً وفنياً لضبط النظام الصوتي للحرم المكي    سمو أمير منطقة الرياض يستقبل الرحالين السعودي والمغربي    تفعيل مشروع القصيم منطقة ذكية ومناقشة مخطط الأراضي القديمة في بريدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«أبطال الداخلية».. صناع الأمن والطمأنينة
نشر في الرياض يوم 28 - 09 - 2020


القبض على 206 مخالفين.. وإنقاذ سودانية وطفليها
تمكنت وزارة الداخلية من تحقيق نجاحات متواصلة خلال ال(48) ساعة من نهاية الأسبوع الماضي تنوعت بين القبض والضبط والمتابعة والتوضيح والتوجيه على مستوى مناطق المملكة، وبينت وزارة الداخلية من خلال قطاعاتها الأمنية الإمكانات العالية في سرعة القبض والوصول إلى المعلومة وفق التقنيات المميزة في الوزارة والتي مكنت رجال الأمن من الوصول لمرتكبي الجرائم ومخالفة الأنظمة بعد الرصد والمتابعة.
وكانت قطاعات وزارة الداخلية المتمثلة بالأمن العام، وإدارة مكافحة المخدرات، والمديرية العامة لحرس الحدود، والمديرية العامة للجوازات، والإدارة العامة للمرور، ومركز العمليات الموحد بمنطقة مكة المكرمة، قد سجلت نتائج كبيرة خلال الأيام الماضية، وسط متابعة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، وحرصه الدائم على سرعة القبض على المجرمين، والذي كان له دور مهم وكبير في الكشف والإطاحة بعدد من المواطنين والمقيمين في أقل من 24 ساعة، بالرغم من شُح المعلومة وصعوبة تفكيك طلاسم بعض الأحداث.
174 مخالفاً لأنظمة الحدود
وكان مما نجح «أبطال الداخلية» في تحقيقه؛ رصد بعض الوافدين في عدد من الأحياء بالعاصمة، ووجهت الجهات المختصة بالمتابعة والتحري، ونتيجة لذلك تمكنت شرطة الرياض من القبض على 174 مخالفاً، وتبين أنهم من مخالفي أنظمة أمن الحدود، من الجنسية الإثيوبية.
سرقة العمالة الوافدة
كما أن الجهات الأمنية أيضًا قد تمكنت من القبض على (خمسة مواطنين، تتراوح أعمارهم بين العقدين الثالث والرابع)، تورطوا بارتكاب عددٍ من الجرائم تمثلت في السطو على سكن العمالة الوافدة، وانتحال صفة رجال الأمن الصناعي، وسرقة عدد من عملاء البنوك عبر أجهزة الصرف الآلي، وإساءة استخدام بعض التطبيقات الإلكترونية لاستدراج الأشخاص من خلالها وسلب ما بحوزتهم من مبالغ ماليةٍ ومقتنيات بالقوة تحت تهديد الأسلحة النارية والبيضاء، استولوا من خلالها على أموالهم ومقتنياتهم الشخصية، وبلغت قيمة مسروقاتهم (18,600) ريال، كما ضبط بحوزتهم سلاح ناري وسلاح أبيض، وأدوات استخدمت في جرائمهم، وقد جرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم لإحالتهم إلى النيابة العامة.
سارقو المركبات
كما تمكنت الجهات الأمنية المختصة بشرطة منطقة الرياض من القبض على سبعة مواطنين ومخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، تتراوح أعمارهم بين العقدين الثاني والرابع من العمر، تورطوا بارتكاب عدد من الجرائم تمثلت بالاعتداء والسلب والنشل وسرقة المركبات واستخدامها في ارتكاب جرائمهم، وبمباشرة إجراءات الاستدلال الأولية بحقهم، أقروا بارتكاب عدد من الجرائم بذات النمط تمكنوا خلالها من الاستيلاء على مبالغ مالية ومقتنيات تقدر قيمتها ب(120,000) ريال، وقد جرى إيقافهم واتخذت بحقهم كافة الإجراءات النظامية لإحالتهم إلى النيابة العامة.
مشاجرة القصيم
وفي منطقة القصيم، باشرت دوريات الأمن مشاجرة جماعية بين أفراد من أسرتين أثناء وجودهما في أحد المتنزهات بمحافظة عنيزة، حيث تمت السيطرة على المتورطين فيها، وهم (8) رجال، و(5) نساء من الجنسية اليمنية، كما ضبطت الأسلحة البيضاء التي تم استخدامها في المشاجرة، وإيقافهم جميعاً لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم إلى فرع النيابة العامة.
إهانة العلم
وفي محافظة وادي الدواسر نشر مواطن في العقد الثاني من العمر، عبر مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، تعمده إسقاط العلم الوطني من مركبةٍ أثناء سيره في أحد شوارع المحافظة، ما يعد جريمة معلوماتية وفق المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية. وقد تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وفق نظام الإجراءات الجزائية.
شرائح من دون اسم
أيضاً تمكنت الجهات الأمنية المختصة بشرطة منطقة الرياض من القبض على مقيمين اثنين من مخالفي نظام الإقامة من الجنسية البنغلاديشية، تورطا باتخاذ أحد محلات الأجهزة الإلكترونية التي يعملان بها مقراً للمتاجرة بشرائح الاتصال وتفعيلها بعد تسجيلها بهويات مواطنين ومقيمين دون علمهم، وضبط بحوزتهما (1325) شريحة لشركات اتصالات محلية، وعدد (5) أجهزة تفعيل للشرائح و(34) صورة لهويات مواطنين ومقيمين ومجموعة كبيرة من البصمات مطبوعة لأشخاص مجهولين، وأجهزة وأدوات استخدماها في تنفيذ جريمتهما، وقد تم إيقافهما واتخذت بحقهما كافة الإجراءات النظامية لإحالتهما إلى النيابة العامة.
ناقلو أقراص الإمفيتامين
وضمن الجهود الكبيرة التي تقدمها وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة لمكافحة المخدرات لتعقب المهربين والمروجين للمواد السامة التي تفتك بحياة الناس، تمكنت إدارة مكافحة المخدرات في منطقة عسير من القبض على مواطنين اثنين، وذلك بعد قيامهما بنقل (398.800) قرص من مادة الإمفيتامين، وقد تم إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما.
إنقاذ سودانية وطفليها من الغرق
وفي المدينة المنورة أنقذت فرقة البحث والإنقاذ التابعة لحرس الحدود طفلين ووالدتهما، من الجنسية السودانية، من حالة غرق أثناء قيامهم بالسباحة في منطقة غير مخصصة للسباحة بشاطئ أبو عود بالرايس.
وقد رصدت الدورية الساحلية التابعة لمركز الرايس حالة الغرق، وعلى الفور تم استدعاء فرقة البحث والإنقاذ للموقع التي بادرت بعمل الإسعافات الأولية لهم ونقلهم بواسطة إسعاف الهلال الأحمر السعودي، إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
القبض على مفحط الحفر
في محافظة حفر الباطن قام قائد مركبة بحادث دهس أثناء ممارسة التفحيط ولاذ بالفرار، وقد تمكن المرور من القبض عليه، كما تم ضبط عدد من المتجمهرين بالموقع، وستتم إحالتهم للهيئة المرورية لتطبيق العقوبات المقررة في نظام المرور.
تسهيل إجراءات تصاريح السفر
وفي إطار جهود وزارة الداخلية بالعمل على تسهيل إجراءات الفئات المستثناة للسفر خارج المملكة، قامت المديرية العامة للجوازات بتوضيح عدد من الضوابط والشروط ذات الصلة بإصدار تصاريح السفر للفئات المستثناة الخاصة بها أثناء فترة تعليق الرحلات الدولية خلال جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وذلك عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية للفئات التالية: أولاً: الموظفون الحكوميون - المدنيون والعسكريون - المكلفون بمهمات رسمية. ثانياً: العاملون في البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقيات السعودية في الخارج، والعاملون في المنظمات الإقليمية والدولية وعائلاتهم ومرافقوهم. ثالثاً: العاملون على وظائف دائمة، في منشآت عامة أو خاصة أو غير ربحية، خارج المملكة، ومن لديهم صفات وظيفية في شركات أو مؤسسات تجارية خارج المملكة. رابعاً: المرضى الذين يستلزم علاجهم سفرهم إلى خارج المملكة، بناءً على تقارير طبية، وبخاصة مرضى السرطان والمرضى المحتاجون إلى زراعة الأعضاء. خامساً: الطلبة المبتعثون والطلبة الدارسون على حسابهم الخاص والمتدربون في برامج الزمالة الطبية، الذين تتطلب دراستهم أو تدريبهم السفر إلى الدول التي يدرسون أو يتدربون فيها ومرافقوهم. سادساً: من لديهم حالات إنسانية، وبخاصة الحالتين الآتيتين: 1) لمّ شمل الأسرة للمواطن أو المواطنة مع ذويهم المقيمين خارج المملكة. 2) وفاة الزوج أو الزوجة أو أحد الأبوين أو أحد الأبناء أو البنات خارج المملكة. سابعاً: المقيمون خارج المملكة ومرافقوهم، الذين لديهم ما يثبت إقامتهم خارج المملكة.
أكثر من 83 ألف مكالمة
تحرص وزارة الداخلية على التواصل المستمر مع المواطن والمقيم والزائر لتلقي البلاغات من خلال مركز ‫العمليات الموحد 911‬ بمنطقة ‫مكة المكرمة‬، حيث تلقى المركز خلال 72 ساعة (83,021) مكالمة، تمثلت في استقبال المكالمات وتحويلها للجهات الأمنية والخدمية والإجابة على استفسارات المواطنين والمقيمين عبر أنظمة آلية ومتطورة.
ويقدم الخدمة في المركز أكثر من 2000 موظف وموظفة بلغات مختلفة، وذلك على مدار 24 ساعة، عبر قنواته وهي: الرقم الموحد 911، أو تويتر MOI__911، أو البريد الإلكتروني [email protected]
مركز العمليات الموحد في الخدمة طوال الوقت
كميات كبيرة من الإمفيتامين المخدر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.