مجلس علماء باكستان يرفض التقرير الأمريكي الوهمي حول "مقتل خاشقجي"    السفير آل جابر يلتقي بسفيرة بلجيكا لدى المملكة    الاتحاد ينتصر على القادسية برباعية مقابل هدف                    هيئة الأمر بالمعروف تعرض محتوى حملة : الصلاة نور – التوعوي في مساجد وجوامع الرياض    «الجوازات» تعلن إطلاق «هوية مقيم الرقمية» عبر أبشر.. مميزات عديدة    الأردن تدين هجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية تجاه المملكة    هطول أمطار على محافظة حفر الباطن    إغلاق منتجع خالف الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا بهدا الطائف (صور)                تعليم الطائف يشارك بثلاثة مشاريع ضمن التحكيم الافتراضي لمعرض إبداع للعلوم والهندسة    فروسية الزلفي تقيم سباقها السادس عشر للموسم الحالي    المغرب تسجل 244 إصابة جديدة بفيروس كورونا    قطر عن هجوم الحوثي على الرياض: عمل إجرامي وتخريبي    رحيل يوسف شعبان.. صهر الملك فاروق.. «ضابط» فتنته الفنون فوهبها 50 عاماً    وزير "الحرس" يوجه بتدشين مركز لقاحات كورونا        43428 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا خلال أسبوع    الأمير بدر بن سلطان يستقبل إدارة الوحدة    " هاترك " المقرن يقود الرائد لهزيمة العين برباعية    "التنمية المستدامة في الباحة" في لقاء جامعي    حالة الطقس المتوقعة غدًا الاثنين على المملكة    مئات المستوطنين اليهود يقتحمون الأقصى        الصحة: مؤشرات كورونا متذبذبة.. والسلاح أخذ اللقاح    لليوم ال 21 ..الشؤون الإسلامية تقرر اليوم إغلاق مسجدين مؤقتاً بمكة المكرمة والمدينة والمنورة بعد ثبوت حالتي كورونا بين صفوف المصلين    أمانة المدينة المنورة تُنفذ خطةً لإدارة التنمية المجتمعية والارتقاء بجودة حياة السكان خلال 2021    انتخاب سعد بن سعود رئيساً للجنة التشاورية للجامعات السعودية لكليات وأقسام الإعلام        " مدينة الملك سعود الطبية": معاينة 2500 طفل يعانون من الأمراض النادرة    «التجارة»: تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر اعتباراً من اليوم وحتى 23 أغسطس 2021        تنظيف سطح الكعبة المشرفة يستغرق 20 دقيقة    وزارة الشؤون الإسلامية توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الشؤون الدينية بجمهورية مالي    الاتحاد والنصر يسعيان لمواصلة الزحف نحو القمة على حساب القادسية وأبها    شرطة الرياض: القبض على شخص تباهى بإطلاق أعيرة نارية في الهواء ونشر ذلك بمواقع التواصل    لظروف الطيران.. تأجيل مباراة ضمك والشباب 24 ساعة    الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء ترفض تقرير الكونجرس الإمريكي    سمو أمير منطقة نجران يستقبل مدير عام فرع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالمنطقة    رسميا: تسهيل إجراءات استيراد الحاويات الفارغة في موانئ السعودية    روسيا تسجل 11359 إصابة جديدة بكورونا    "الأرصاد": أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة على معظم المناطق    اهتمامات الصحف الباكستانية    الباطن يقهر الظروف والوحدة    شيوخ عسير: تطلعات ولي العهد عظيمة ورؤيته صائبة    النيابة: مصادرة 740 مليوناً والسجن 16 عاماً لمواطن ومقيمَين    «تطوير مكة»: تنفيذ 14 مشروعا تطويريا في العاصمة المقدسة    إلى جنة الخلد    اليوم وغداً.. كلنا «أنت»    الحكومة المغربية تعزز تعاونها مع مجمع الفقه الإسلامي    صحة تبوك تطلق 12 مركزاً جديداً لتطعيمات لقاح كورونا بالمنطقة    اليمن: نقف مع المملكة حكومة وشعبا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"الشورى" يناقش التقرير السنوي للمركز السعودي لكفاءة الطاقة
نشر في الرياض يوم 26 - 09 - 2020

ناقشت لجنة الاقتصاد والطاقة بمجلس الشورى في اجتماع عقدته – عبر الاتصال المرئي -برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور فيصل آل فاضل التقرير السنوي للمركز السعودي لكفاءة الطاقة للعام المالي 1440/1441ه، وذلك بحضور رئيس المركز السعودي لكفاءة الطاقة الأستاذ ناصر الغامدي، وعدد من المسؤولين في المركز.
وجرى خلال الاجتماع بحث أهم المعوقات والتحديات التنفيذية والإدارية التي تواجه المركز السعودي لكفاءة الطاقة، وأبرز الحلول لتجاوز الصعوبات التي يواجهها لتحسين إنجازاته.
كما ناقشت اللجنة خلال الاجتماع جهود توطين التقنيات المناسبة لرفع مستوى كفاءة الطاقة في المملكة، ومساهمة الترشيد ورفع الكفاءة في خفض الإنتاج والاستهلاك من الطاقة، ومساهمة التكنولوجيا الرقمية في تحديث كفاءة الطاقة وزيادة قيمتها، وفي إزالة الحواجز التنظيمية أمام الابتكار وتحسين الوصول إلى البيانات المتعلقة بالطاقة، مع ضمان الوصول العادل إلى التكنولوجيا الرقمية والبنية التحتية.
واستعرض الاجتماع مع مسؤولي المركز مشروع إعداد الدلائل التنفيذية لتطبيق توجهات ومبادئ ترشيد الطاقة المستدامة وما تم بشأنه بالتعاون مع المختصين في وزارة الشؤون البلدية والقروية.
وأبدى أعضاء المجلس أعضاء اللجنة مرئياتهم وملاحظاتهم بشأن التقرير، حيث أجاب ممثلو المركز على تم طرحه من أسئلة واستفسارات حول دور المركز في مجال كفاءة الطاقة من خلال عمله مع الجهات المعنية بهدف تطوير المعرفة والخبرة في هذا المجال، وتطبيق أفضل الممارسات داخل المملكة وخارجها في ظل رؤيتها المستقبلية 2030.
يذكر أن لجنة الاقتصاد والطاقة من ضمن اللجان المتخصصة في مجلس الشورى والمعنية بمناقشة ودراسة التقارير السنوية لعدد من الجهات الحكومية التي تقع في نطاق اختصاصاتها، تجسيدًا للدور الرقابي الذي يقوم به مجلس الشورى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.