أستراليا تقدم الدعم للقضاء على الملاريا    فودين: دي بروين الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز    "واتساب" يتيح مفاتيح المرور ب "آيفون"    الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    مدرب الطائي: سوء الحظ وراء الخسارة أمام الفيحاء    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    كيسيه: لم نتوقع صعوبة المباراة.. ولن نفرط في أي نقطة    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "زرقاء اليمامة" تعيد الأضواء ل"مركز فهد الثقافي"    "المُحليات" تدمِّر "الأمعاء"    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    سمو وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية قبرص    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    «ألبرتو بُري» يتجاوز مأساته    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    تحول تاريخي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    مساعد رئيس الشورى تلتقي بوفد الكونجرس الأمريكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشورى ولجانه يواصلان نقاش التقارير السنوية لعدد من الجهات
نشر في الوطن يوم 25 - 06 - 2020

يعقد مجلس الشورى الأسبوع القادم "عن بعد" جلساته العادية الثلاث، وذلك ضمن أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة، لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جداول أعماله.
ويستمع المجلس في جلسته العادية ال47، الاثنين المقبل، إلى وجهة نظر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن الملحوظات والآراء التي أبداها أعضاء المجلس حيال التقرير السنوي لهيئة الإذاعة والتلفزيون للعام المالي 1440/1439.
كما يناقش تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة للعام المالي 1440/1439، بعد أن يستمع إلى تقرير اللجنة وما قدمته من توصيات على تقرير الهيئة بعد دراسته وما قُدم عليه من توصيات، كما يناقش التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1441/1440 المقدم من لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.
تعديل نظام الجمعيات
يصوت المجلس على مقترح تعديل بعض مواد نظام الجمعيات التعاونية المقدم من المجلس استناداً للمادة (23) من نظامه، وذلك بعد أن تمت مناقشته في جلسة سابقة. كما يناقش تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للعام المالي 1441/1440، وتقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام المالي 1441/1440.
تقرير مركز الوثائق
يصوت المجلس في جلسته العادية ال48، الثلاثاء القادم، على ما تضمنه تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار من توصيات بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني للوثائق والمحفوظات للعام المالي 1440/1439، وذلك بعد الاستماع لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه أعضاء المجلس خلال مناقشته في جلسة سابقة. ويستمع المجلس خلال الجلسة إلى وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن ما أبداه أعضاء المجلس في جلسة سابقة من ملحوظات وآراء تجاه التقرير السنوي لوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية (سابقاً) للعام المالي 1440/1439.
ويطرح المجلس ضمن جلسته عددا من توصيات لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية للعام المالي 1440/1439 للتصويت، بعد أن يستمع لتقرير اللجنة.
ويناقش المجلس تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي للهيئة الملكية للجبيل وينبع للعام المالي 1441/1440، وما تضمنه تقرير اللجنة من توصيات على تقرير الهيئة، كما يناقش تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء للعام المالي 1441/1440، وتقرير اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي للمؤسسة للهيئة العامة للغذاء والدواء للعام المالي 1441/1440، وتقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لوزارة النقل للعام المالي 1441/1440.
تقرير الري
يستمع المجلس خلال الجلسة العادية ال49، الأربعاء القادم، إلى وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي للمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة للعام المالي 1440/1439، الذي تمت مناقشته في جلسة سابقة، قبل أن يصوت على توصيات اللجنة بشأنه، كما يصوت على عدد من توصيات لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الصناعية السعودي للعام المالي 1440/1439، ويناقش تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للعام المالي 1441/1440، وتقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للملكية الفكرية للعام المالي 1441/1440، وذلك بعد الاستماع إلى تقريري اللجنتين وما قدمتاه من توصيات للعرض والمداولة.
ويناقش كذلك تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن التقرير السنوي لدارة الملك عبدالعزيز للعام المالي 1441/1440، وذلك بعد أن أتمت اللجنة دراسته وقدمت عليه عددا من التوصيات.
وتتناول الجلسة تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للري للعام المالي1441/1440، وتقرير اللجنة الخاصة بشأن مقترح تعديل الفقرة (1) من المادة ال24 والفقرة (2) من المادة ال42، من نظام التحكيم المقدم للمجلس استناداً للمادة (23) من نظامه. اجتماعات اللجان
واصلت لجان المجلس المتخصصة عقد اجتماعاتها "عن بعد"، لتدارس الموضوعات المحالة إليها، تمهيدًا لرفع تقاريرها المتضمنة رأيها حيال هذه الموضوعات، تمهيدًا لطرحها أمام المجلس في جلسات قادمة.
وعقدت اللجنة المالية اجتماعا ناقش موضوعا معادا للمجلس بناءً على المادة (17) من نظامه، كما ناقشت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في اجتماعها التقرير السنوي للهيئة العامة للموانئ للعام المالي 1441/1440، والتقرير السنوي للهيئة العامة للنقل للعام المالي 1441/1440، والتقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي 1441/1440.
كما استكملت لجنة التعليم والبحث العلمي بالمجلس، مناقشة التقرير السنوي لهيئة تقويم التعليم والتدريب للعام المالي 1441/1440، في ضوء اجتماعها برئيس الهيئة ودراستها لمضامين التقرير. من جانب آخر عقدت لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية اجتماعا نوقش فيه عدد من الموضوعات التي تقع ضمن اختصاصات اللجنة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.