انطلاق منطقة "ونتر وندر لاند" بفعاليات متنوعة ضمن موسم الرياض 2021    بليبل.. نظرة المجتمع ل»الفود ترك» تغيرت للأفضل    أكاديمية "الزكاة والضريبة والجمارك" تفوز بجائزة إستراتيجية التعلم والتطوير الأكثر تميزاً            من على منبر «الأمم».. دينا صور يحذر من كارثة            نخبة نجمات الجولف في العالم يبدين سعادتهن بالمشاركة في بطولتي أرامكو الدوليتين    الأهلي يستعد بالمعنويات.. والهلال يعاني من الغيابات    برشلونة يعلن إصابة فاتي بالركبة            القبض على مقيمين نشرا إعلاناً احتيالياً في مواقع التواصل الاجتماعي    ذوو الإعاقة في قلوب الوطن    محافظ جدة يقلّد الشريف رتبته الجديدة                الإطاحة بمواطن تحرَّش بامرأة في مقطع فيديو متداوَل عبر مواقع التواصل    الماجد نجم أول حفل على «الدانة» بالبحرين    الأفكار تكشف الأسرار!!                        القشيش.. بحثان سعوديان عن القلب وكوفيد 19 اعتمدتها «الصحة العالمية»        ناصر القصبي يرد على تصريحات جورج قرداحي المسيئة للمملكة: "اللئيم تمردا"    بعد المملكة.. الإمارات تستدعي سفير لبنان احتجاجاً على تصريحات "جورج قرداحي"    السديس يدشن "روبوت التطهير الذكي" بالمسجد الحرام    المملكة تستدعي سفير لبنان بعد التصريحات المسيئة الصادرة من وزير الإعلام اللبناني    تعاون مع الجامعة المفتوحة    مباراة كرة قدم للسيدات ضمن فعاليات الشرقية وردية ال13    الأولمبي يكتفي بنقطة    أضف تعليقاً إلغاء الرد    استجابة لمكانة الرياض كأكبر اقتصاديات مدن المنطقة ، 44 شركة عالمية تختار الرياض مقراً إقليمياً لها    وزير الشؤون الإسلامية: قيادة المملكة تعمل بقوة على حماية الإسلام من الجماعات المتطرفة    رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية يصل المدينة المنورة    عَرَض غير متوقع لكورونا.. هل يُصيب بجنون العظمة؟    #الأمير_فيصل_بن_خالد_بن_سلطان يفتتح مبنى بلدية أم خنصر ب #الحدود_الشمالية    استجابة لقرار وزير الداخلية .. أمير مكة يوجه لجان السلامة المرورية لتعزيز اللوائح المرورية والإجراءات الوقائية ومعالجة النقاط التي تكثر بها الحوادث المرورية وإيجاد الحلول المناسبة لها    خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية التشيك بذكرى اليوم الوطني لبلاده    الأمم المتحدة تطلق "صرخة مدوية" لإنقاذ العالم من مخاطر الاحتباس الحراري    كوريا الجنوبية تسجل 1952 إصابة جديدة بكورونا و871 حالة بمصر    "الأرصاد": أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على جازان وعسير ومرتفعات الباحة ومكة    "ماجد الفطيم" تفتتح أول دار عرض "ڨوكس سينما" في مدينة الجبيل    أمير عسير ‬ يرعى فعاليات ‫اليوم العالمي للتأتأة‬ بجامعة الملك خالد    قمة الشرق الأوسط الأخضر» تؤكد على التكاتف لمواجهة التحديات البيئية    اسكني يا جراح.. اسكني يا شجون.. راح عهد النواح!    بعد سجال الانتخابات..أمير قطر يعد بتحقيق «المواطنة المتساوية»    أمير منطقة عسير يرعى الاحتفال باليوم العالمي للغة الاشارة بوقف إرادة لتنمية ذوي الإعاقة    السديس: المملكة تبذل جهوداً كبيرة في حماية البيئة والمحافظة على مواردها الطبيعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكيلة جامعة أم القرى لشؤون الطالبات: المرأة السعودية شريكة التنمية الوطنية
نشر في الرياض يوم 13 - 09 - 2020

أكَّدتْ وكيلة جامعة أم القرى لشؤون الطالبات الدكتورة سارة الخولي الاهتمام الذي تحظى به المرأة السعودية للنهوض بدورها الرياديِّ في شتى الميادين وفي مقدمتها: المجالات الاقتصادية والاجتماعية؛ لتحقيق المكاسب التنموية للوطن، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده قائد الرؤية الطموحة الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-.
وقالت: إن تركيز خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في كلمته الافتتاحية لقمة مجموعة العشرين L20 التي ألقاها نيابة عنه وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي على إتاحة الفرصة للمرأة بتولي المناصب القيادية باعتباره أمرًا مهمًّا لنهج النمو المستدام والشامل؛ المنبثق من حرصه وإدراكه -أيَّدَه الله- لدور المرأة ومشاركتها الفاعلة في التنمية الوطنية.
ولفتت الدكتورة سارة الخولي إلى جهود المرأة في دعم العملية التعليمية وصياغة نصوصًا تربويةً خالدةً، نتاجها تأهيل أجيال وطنية أسهمت -بدورها ولازالت- في تحقيق مستهدفات الخطط الوطنية الطموحة، وأظهرت المرأة السعودية قدرتها من خلال المناصب التي تقلَّدتها على تطوير المخرجات العلمية والبحثية والمشاركة في الأنشطة والبرامج التي تعزِّزُ الانتماء الوطني في الداخل، وأثبتت تفوقها في المهام الخارجية التي أُوكلت إليها لخدمة وطنها وفق أُطُر الشريعة الإسلامية التي جاءت محافظةً على مكانة المرأة السعودية.
وبيَّنت الدكتورة سارة الخولي أن الجامعة ممثَّلةً في إدارتها العليا خطت نحو تمكين المرأة في مناصب قيادية، واستثمار طاقاتها في دفع عجلة التقدم العلمي، والمشاركات ضمن المحافل والمؤتمرات الدولية؛ إنفاذًا لتوجيهات القيادة الحكيمة -أيَّدها الله- وإيمانًا بقدراتها المعرفية ومشاركاتها الفاعلة في الارتقاء بالأعمال الموكلة إليها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.