السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قمة ساخنة بين إسبانيا وألمانيا في افتتاح منافسات دوري الأمم الأوروبية
نشر في الرياض يوم 02 - 09 - 2020

تنطلق اليوم الخميس النسخة الثانية من مسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بقمة ساخنة بين ألمانيا وضيفتها إسبانيا وفي ظروف استثنائية خلف أبواب موصدة بوجه الجماهير بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب بإرجاء كأس أوروبا 2020 وغياب المنافسات الدولية قرابة عشرة أشهر.
وتشهد الجولة الأولى التي تستمر لثلاثة أيام على مباريات مهمة تبدأ الخميس بلقاء عملاقين هما ألمانيا وضيفتها إسبانيا ضمن المجموعة الرابعة من المستوى الأول.
ويحل منتخب "لا روخا" ضيفاً في شتوتغارت على المانشافت بطل العالم عام 2014 في البرازيل، في أول مباراة تنافسية تجمع المنتخبين منذ نصف نهائي كأس العالم 2010 التي حسمتها إسبانيا بهدف نظيف برأسية كارليس بويول قبل أن تمضي قدماً وتفوز بالنهائي على حساب هولندا في جنوب إفريقيا.
وبعد قرابة عقد من الزمن على تلك المواجهة، وجوه قليلة لا زالت موجودة في كلا المنتخبين، إذ إن توني كروس هو الوحيد الذي لا يزال مع ألمانيا في حين أن سيرخيو راموس، سيرجيو بوسكيتس وخيسوس نافاس لا يزالون في صفوف منتخب إسبانيا.
واستدعى المدرب لويس انريكي جناح برشلونة الشاب أنسو فاتي (17 عاماً) للمرة الأولى إلى صفوف المنتخب الوطني إضافة إلى لاعب خط وسط بايرن ميونيخ الألماني تياغو الكانتارا، في حين خسر جهود أداما تراوري لاعب ولفرهامبتون الانجليزي الذي استدعي للمرة الأولى إلى المنتخب بسبب إصابته ب"كوفيد-19" أسوة بميكيل اوريازابال لاعب ريال سوسيداد.
وقال انريكي الذي سيشرف للمرة الأولى على المنتخب بعد عودته إلى رأس الجهاز الفني في نوفمبر الفائت لفترة ثانية بعد أولى بين يوليو 2018 ويونيو 2019 "لو كنا سنخوض كأس أوروبا اليوم، هذا سيكون فريقي".
على جميع اللاعبين أن يقوموا بخطوة إلى الأمام، أكانوا في عمر 17 أو 19 أو 33 عاماً. أنسو فاتي بات في مستوى يمكنه من التواجد هنا معنا. أريد أن أرى (أداما تراوري) يتدرب معنا. لقد تقدم كثيراً، إنه جوهرة ذات إمكانيات هائلة".
وسيغيب زملاء الكانتارا في العملاق البافاري عن المباراة بعد أن قرر المدرب يواكيم لوف منحهم قسطاً من الراحة عقب التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في 23 من أغسطس الفائت، وهم الحارس الأول مانويل نوير، سيرج غنابري، يوشوا كيميش وليون غوريتسكا.
وستشكل المباراة فرصة للوف لاختبار بعض لاعبيه لاسيما الجناح لورا سانيه القادم من مانشستر سيتي الإنجليزي إلى بايرن هذا الصيف والذي أبعدته إصابة قوية في ركبته في أغسطس 2019 عن الملاعب طيلة الموسم الفائت، إضافة إلى القناص تيمو فيرنر المنضم حديثاً إلى تشلسي الإنجليزي من لايبزيغ وكاي هارفتس لاعب بايرليفركوزن الذي بات قريباً أيضاً من النادي اللندني.
وقال لوف الذي يشرف على المنتخب منذ عام 2006 "نحن سعداء بعودة الفريق إلى أرض الملعب ولفرصة خوض مباريات دولية مجدداً".
أما سانيه (24 عاماً) فأكد في مقابلة مع موقع الاتحاد الألماني للعبة "أعتقد أنني جاهز بنسبة 80 في المئة"، مضيفاً "بالطبع افتقد للإيقاع وللمباريات".
وتشهد تشكيلة ألمانيا عودة مدافع بايرن نيكلاس زوله الذي عانى أيضاً من إصابة في الركبة في أكتوبر الفائت، وعاد إلى المنافسات في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال في لشبونة في أغسطس الماضي، وتألق عندما حل بديلاً لجيروم بواتينغ الذي أصيب خلال فوز فريقه 1-صفر على باريس سان جرمان الفرنسي في المباراة النهائية.
وقال زوله "اشتقت لممارسة ما أحبه، إسبانيا قوة كبيرة في كرة القدم وتملك لاعبين رائعين".
ويأمل زوله (24 عاماً) أن يلهم نجاح بايرن القاري المنتخب الوطني في استعداداته لكأس أوروبا التي أُرجئت من صيف 2020 إلى العام المقبل بسبب جائحة كورونا، وقال: "لقد حققنا أمراً عظيماً مع بايرن ميونيخ، يجب أن يشكل حافزاً للمزيد من الألقاب، ويجب أن نستغل دوري الأمم للاستعداد جدياً لكأس أوروبا الصيف المقبل".
وفي المباراة الأخرى من المجموعة ذاتها تحل سويسرا ضيفة على أوكرانيا الخميس، على أن تستضيف الأولى المانيا الأحد في الجولة الثانية في، حين تحل أوكرانيا ضيفة على إسبانيا.
وفي أبرز مباريات الخميس، يستضيف منتخب ويلز نظيره الفنلندي في المجموعة الرابعة من المستوى الثاني حيث ستتوجه الأنظار إلى غاريث بايل الذي غاب عن معظم مباريات ريال مدريد الإسباني بعد استئناف الدوري المحلي في يونيو والذي أحرز لقبه النادي الملكي.
ولا يزال مستقبل بايل غامضاً في كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، إلا أن مدرب المنتخب الويلزي راين غيغر يضع كامل ثقته في صاحب ال31 عاماً "يصل دائماً إلى التدريبات وهو جاهز بديناً ومتحمس للعب".
وفي المباراة الأخرى من المجموعة ذاتها تلتقي بلغاريا مع ضيفتها أيرلندا، وتلتقي روسيا مع صربيا وتركيا مع المجر في المجموعة الثالثة من المستوى الثاني، وسلوفينيا مع اليونان ومولدوفا مع كوسوفو في المجموعة الثانية من المستوى الثالث، ولاتفيا مع اندورا وجزر فارو مع مالطا في المجموعة الأولى من المستوى الرابع.
منتخب ألمانيا يتسلح بالخبرة والشباب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.