تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    الفرص مهيأة للأمطار    "تعليم جازان" يحقق المركز الأول في برنامج الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 22.4 مليون
نشر في الرياض يوم 20 - 08 - 2020

أظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا أن إجمالي عدد الإصابات في أنحاء العالم تجاوز 22.4 مليون صباح اليوم الخميس.
وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات تجاوز 22 مليونا و 412 ألف حالة.
كما أظهرت أن عدد المتعافين تجاوز 14.3 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات 787 ألفا.
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها البرازيل والهند وروسيا وجنوب أفريقيا وبيرو والمكسيك وكولومبيا وتشيلي وإسبانيا وإيران والمملكة المتحدة والأرجنتين والسعودية وباكستان.
كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.
وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.
بريطانيا: إصابات كورونا تصل إلى 323 ألفا و8 حالات والوفيات 41483
وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة إلى 323 ألفا و8 حالات حتى الساعة السابعة والنصف صباح اليوم الخميس بتوقيت لندن ، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.
وأشارت البيانات إلى أن عدد الوفيات في المملكة المتحدة جراء الفيروس بلغ 41483 حالة. وتعافى 1495 من المصابين حتى الآن .
ومر نحو 28 أسبوعا حتى الآن منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة .
تسجيل 1770 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ألمانيا
أعلن رئيس حكومة ولاية فيكتوريا الأسترالية دانيال أندروز عن تسجيل 240 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 13 حالة وفاة، مما يرفع عدد الوفيات في الولاية إلى 376 وفي أستراليا إلى 463 حالة
وفاة.
وقالت السلطات الصحية في الولاية إن انخفاض الأرقام في الأيام الأخيرة يعكس تباطؤا في انتشار الوباء في الولاية مما يشير إلى إمكانية انحسار للموجة الثانية.
وعلى الصعيد الوطني وصل إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في أستراليا إلى 23993 إصابة تعافى منها 15241 شخصا.
إصابات كورونا في كولومبيا تتجاوز نصف مليون والوفيات تقترب من 16 ألفا
تجاوزت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في كولومبيا 500 ألف يوم الأربعاء بينما ارتفع عدد الوفيات مقتربا من 16 ألفا، مع اقتراب البلاد من نهاية فترة العزل العام المطبق منذ خمسة أشهر.
وقالت وزارة الصحة إن مجمل الإصابات المؤكدة بالفيروس في الدولة بلغ 502178، بينما وصلت الوفيات إلى 15979. وبلغ عدد الحالات النشطة 158893
وتفرض كولومبيا إجراءات عزل عام في جميع أنحائها منذ أواخر مارس، على الرغم من أن معظم الشركات تعاود فتح أبوابها تدريجيا أو يُسمح لها بالعمل عن طريق خدمة التوصيل.
ليبيا تسجل 395 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 5 حالات
أعلن المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض اليوم الخميس، تسجيل 395 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 5 حالات و15 حالة شفاء في عموم البلاد.
وبذلك يصل إجمالي الإصابات في ليبيا إلى 9,463 إصابة، منها 8.276 حالة نشطة، فيما بلغ إجمالي المتعافين 1,018 حالة.
كوريا الجنوبية تسجل 288 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا
أعلن المركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أنه تم تسجيل 288 حالة إصابة جديدة في كوريا الجنوبية خلال ال24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن من بين حالات الاصابة 276 حالة عدوى محلية.
وبذلك يرتفع إجمالي حالات الاصابة إلى 16 ألف و 346 حالة.
وتشهد كوريا الجنوبية ارتفاعا في حالات الاصابة بالفيروس، وذلك في ظل استمرار ارتفاع حالات الاصابة بالفيروس المرتبطة بكنيسة في سول.
وقالت يونهاب إن حالات الاصابة بالفيروس المرتبطة بكنيسة سارانج جيل بشمال سول ارتفعت إلى 623 حالة حتى أمس الأربعاء.
أوكرانيا تسجل 2134 إصابة بكورونا في أكبر زيادة يومية
ذكر وزير الصحة الأوكراني ماكسيم ستيبانوف اليوم الخميس أن بلاده سجلت 2134 إصابة بفيروس كورونا المستجد في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهو رقم قياسي يومي جديد للإصابات في أوكرانيا.
وقال إن البيانات الجديدة تجاوزت الرقم القياسي السابق ليوم واحد البالغ 1967 والذي أُعلن عنه أمس الأربعاء.
وارتفع عدد الحالات الجديدة بشكل حاد في أغسطس آب على الرغم من معاودة فرض بعض القيود في الآونة الأخيرة.
وبلغ مجمل الحالات 98537 منها 2184 ‬‬‬وفاة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.