هيئة حقوق الإنسان تعالج 2881 شكوى في 12 شهراً    حتى بالرديف.. الزعيم مُخيف    خادم الحرمين يهنئ رئيسي أرمينيا ومالطا بذكرى الاستقلال    النصر يتحدى السد.. والتعاون في خطر    «التعاون الإسلامي»: صواريخ الحوثيين ممارسات إرهابية    الفيصل: السعودية وضعت قدمها في العالم الأول.. التحول التقني ليس مستحيلا    لأول مرة منذ 5 أشهر.. «كورونا» تنحسر إلى الرقم 483    المجلس الصحي يناقش إنشاء لجنة للأخلاقيات الحيوية    «النيابة العامة» تحقق مع مستغل طفل في الإساءة للتعليم    انخفاض عدد المؤمن لهم صحيا ل 10.2 مليون بالقطاع الخاص    «متحف البحر الأحمر» يجسّد الهوية الثقافية لجدة ومكة والمدينة    السديس خلال تفقده أعمال إدارتي التطهير والوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة عملكم له فضل عظيم    أمير الشرقية ونائبه يهنئان نادي الترجي بوصافة "نخبة الطائرة"    موظف العقد وعسر (عدم التجديد)..!    المظالم: استلام الأحكام التنفيذية والنهائية إلكترونيًا    جامعة جدة تستحدث برامج ماجستير وتقر مبادرة الجيل الربع    رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة ل«البلاد»:    النمور تخضع للفحص قبل البداية..    أخبار سريعة    حكم ابتدائي بحضانة الأم لابنتها وهي متزوجة    للمواطنين فقط.. «تحفيظ الجبيل» تعلن عن حاجتها ل 100 محفظ للقرآن    كلمة البلاد    اعتقال امرأة يشتبه في إرسالها الطرد السام لترامب    الجزرة والعصا.. وكورونا !    من محتجزين في البلدية إلى فرسان المعركة    الباطن يتوج بطلا للأولى    يوم وطني سعيد.. 90 عاماً من الإنجازات    ريال مدريد يتعثر بالتعادل في بداية رحلة الدفاع عن اللقب    المبايعة على المستقبل !    إيران في حلبة العقوبات    العالم يتجسس على أمريكا    هاكرز يتسبب بوفاة امرأة بعد تعطيل كمبيوترات مستشفى    غداً.. أول أيام «خريف أيلول»    مرض نادر يوقف تجارب على لقاح كورونا في أمريكا    منتزهات الطائف الأكثر إقبالا    آل الشيخ يعتمد إنشاء إدارة للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد    النساء والحذر من التستر!!    ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام    الأب إذا غاب عوت الذئاب!    الليث: بلدية غميقة تنهي الاستعدادات لليوم الوطني ال90    قراءة في مفاهيم.. السلام والتطبيع    الوزير الضاحك الباكي!!    احذر.. إنه فخ!    العلماء ونظرية «مناعة القطيع»    5 مقترحات لإثراء المحتوى الإعلامي في الأحساء    وطن الأمجاد    أمير القصيم يلتقي رؤساء وأعضاء المجالس البلدية    «الشؤون البلدية» تُنبه بموعد تطبيق غرامات عدم الالتزام باشتراطات الإسكان الجماعي    #الأمير_محمد_بن_ناصر يستقبل رئيس جامعة #جازان ورئيس المحكمة العامة ووكلاء الامارة    نائب أمير المدينة: أنجزوا مشاريع الجسور والتقاطعات وفق أعلى المعايير    وطن كريم وأياد بيضاء    أمير الرياض ونائبه يطلعان على ملامح التوجهات الاستراتيجية للأسرة في المملكة    70 ألف ريال غرامة ضد طبيب بسبب تغريدات مسيئة    "كتاب الدروس المهمة لعامة الأمة" درس علمي بجمعية الدعوة بروضة هباس غداً    سمو أمير تبوك يستقبل مدير فرع هيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة    "الجمارك " توضح شروط استيراد السيارة الأثرية    وزارة الثقافة تؤسس متحف "البحر الأحمر" في مبنى "البنط" بجدة التاريخية    تعليم المهد يطلق برامج وفعاليات الاحتفاء باليوم الوطني 90    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 20.6 مليون
نشر في الرياض يوم 13 - 08 - 2020

أظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا أن عدد الإصابات في أنحاء العالم تجاوز 20.6 مليون صباح اليوم الخميس.
وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات تجاوز 20 مليونا و 620 ألف حالة.
كما أظهرت أن عدد المتعافين تجاوز 12.8 مليون، فيما يقترب عدد الوفيات من 750 ألفا.
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها البرازيل والهند وروسيا وجنوب أفريقيا والمكسيك وبيرو وكولومبيا وتشيلي وإيران وإسبانيا والمملكة المتحدة والسعودية وباكستان.
كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.
وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.
المكسيك تسجل 5858 إصابة جديدة بفيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية يوم الأربعاء تسجيل 5858 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا و737 حالة وفاة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 498380 والوفيات إلى 54666.
وتكافح الحكومة المكسيكية من أجل تحقيق توازن بين الحاجة إلى كبح الجائحة وإعادة فتح اقتصادها المتعثر الذي انكمش بأكثر من 17 % في الربع الثاني.
تسجيل 1445 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ألمانيا
أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الخميس تسجيل 1445 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا ليرتفع العدد الإجمالي بها إلى 219964.
وأظهر الإحصاء ارتفاع عدد الوفيات بواقع أربع حالات ليصل الإجمالي إلى 9211.
ليبيا تسجل 309 إصابات جديدة بفيروس كورونا
أعلن المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض اليوم تسجيل 309 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلاد.
وأوضح المركز في بيان له أنه تم فحص 2672 عينة منها 899 بالمختبر المرجعي لصحة المجتمع طرابلس، و103 عينات في مختبر المركز المرجعي زليتن، و93 عينة بمختبر فرع المركز الوطني الزاوية، و55 في مختبر الرقابة الصحية الدولية منفذ امساعد، و136 بمختبر فرع المركز سبها، و541 بمختبر فرع المركز الوطني مصراته، وعينتين في مختبر فرع المركز غريان، و393 بمختبر مركز بحوث التقنيات الحيوية، و50 بمختبر مركز بنغازي الطبي و400 في مختبر المركز الوطني للصحة الحيوانية، مبينا أن العينات التي تم فصحها منها 2363 سالبة و 309 عينات موجبة.
ولفت النظر إلى أن العينات الموجبة منها 141 حالة جديدة و168 لمخالطين، مع تسجيل 38 حالة شفاء دون تسجيل أي حالات وفاة.
الهند تسجل أكثر من 66 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم الخميس تسجيل 66 ألف و 999 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية.
وبذلك يبلغ إجمالي حالات الاصابة بالفيروس مليونين و 397 ألف و403 حالات.
ونقلت شبكة ان دي تي في عن وزارة الصحة القول إنه تم تسجيل 942 حالة وفاة بالفيروس، ليتجاوز إجمالي حالات الوفاة بالفيروس 47 ألف حالة.
أوكرانيا تسجل قفزة قياسية يومية في إصابات كورونا بلغت 1592 حالة
أعلن المجلس الوطني للأمن والدفاع في أوكرانيا اليوم الخميس عن تسجيل قفزة قياسية يومية بلغت 1592 حالة إصابة بفيروس كورونا أمس الأربعاء. وزاد عدد الإصابات بشكل حاد في أوكرانيا في الشهرين الماضيين مع تخفيف السلطات بعض القيود، إذ سمحت بمعاودة فتح المقاهي والكنائس وتشغيل وسائل النقل العام.
كوريا الجنوبية تسجل 56 إصابة جديدة بفيروس كورونا
أعلنت سلطات الصحة العامة في كوريا الجنوبية اليوم الخميس عن تسجيل 56 إصابة جديدة بفيروس كورونا.
وترتفع حصيلة الإصابات بذلك إلى 14 ألفا و770 إصابة، حسبما أفادت وكالة يونهاب للأنباء.
ومن بين الإصابات ال 56 الجديدة، هناك 47 إصابة انتقلت محليا و9 إصابات لأشخاص قادمين من الخارج.
في الوقت نفسه، ظل عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس دون تغيير عند 305 حالات.
الصين تسجل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا
قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الخميس إنها سجلت 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي يوم 12 أغسطس آب انخفاضا من 25 حالة في اليوم السابق.
وذكرت اللجنة في بيان أن العدد يشمل 11 حالة وافدة من الخارج مقابل 16 في اليوم السابق.
وسجلت اللجنة أيضا 20 حالة حاملة للفيروس دون ظهور أعراض، وهو نفس العدد المسجل قبل يوم.
وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في الصين 84756 بينما لا يزال عدد الوفيات بمرض كوفيد-19 عند 4634 دون تغيير.
سويسرا: إصابات كورونا تصل إلى 37169 حالة والوفيات 1991
وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في سويسرا إلى 37169 حالات حتى الساعة السابعة والنصف صباح اليوم الخميس بتوقيت زيورخ ، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.
وأشارت البيانات إلى أن عدد الوفيات في سويسرا جراء الفيروس وصل إلى 1991 حالة. وتعافى 32700 شخص من المصابين حتى الآن .
ومر نحو 24 أسبوعا حتى الآن منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في سويسرا .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.