فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 20.6 مليون
نشر في الرياض يوم 13 - 08 - 2020

أظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا أن عدد الإصابات في أنحاء العالم تجاوز 20.6 مليون صباح اليوم الخميس.
وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات تجاوز 20 مليونا و 620 ألف حالة.
كما أظهرت أن عدد المتعافين تجاوز 12.8 مليون، فيما يقترب عدد الوفيات من 750 ألفا.
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها البرازيل والهند وروسيا وجنوب أفريقيا والمكسيك وبيرو وكولومبيا وتشيلي وإيران وإسبانيا والمملكة المتحدة والسعودية وباكستان.
كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.
وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.
المكسيك تسجل 5858 إصابة جديدة بفيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية يوم الأربعاء تسجيل 5858 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا و737 حالة وفاة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 498380 والوفيات إلى 54666.
وتكافح الحكومة المكسيكية من أجل تحقيق توازن بين الحاجة إلى كبح الجائحة وإعادة فتح اقتصادها المتعثر الذي انكمش بأكثر من 17 % في الربع الثاني.
تسجيل 1445 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ألمانيا
أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الخميس تسجيل 1445 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا ليرتفع العدد الإجمالي بها إلى 219964.
وأظهر الإحصاء ارتفاع عدد الوفيات بواقع أربع حالات ليصل الإجمالي إلى 9211.
ليبيا تسجل 309 إصابات جديدة بفيروس كورونا
أعلن المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض اليوم تسجيل 309 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلاد.
وأوضح المركز في بيان له أنه تم فحص 2672 عينة منها 899 بالمختبر المرجعي لصحة المجتمع طرابلس، و103 عينات في مختبر المركز المرجعي زليتن، و93 عينة بمختبر فرع المركز الوطني الزاوية، و55 في مختبر الرقابة الصحية الدولية منفذ امساعد، و136 بمختبر فرع المركز سبها، و541 بمختبر فرع المركز الوطني مصراته، وعينتين في مختبر فرع المركز غريان، و393 بمختبر مركز بحوث التقنيات الحيوية، و50 بمختبر مركز بنغازي الطبي و400 في مختبر المركز الوطني للصحة الحيوانية، مبينا أن العينات التي تم فصحها منها 2363 سالبة و 309 عينات موجبة.
ولفت النظر إلى أن العينات الموجبة منها 141 حالة جديدة و168 لمخالطين، مع تسجيل 38 حالة شفاء دون تسجيل أي حالات وفاة.
الهند تسجل أكثر من 66 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم الخميس تسجيل 66 ألف و 999 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية.
وبذلك يبلغ إجمالي حالات الاصابة بالفيروس مليونين و 397 ألف و403 حالات.
ونقلت شبكة ان دي تي في عن وزارة الصحة القول إنه تم تسجيل 942 حالة وفاة بالفيروس، ليتجاوز إجمالي حالات الوفاة بالفيروس 47 ألف حالة.
أوكرانيا تسجل قفزة قياسية يومية في إصابات كورونا بلغت 1592 حالة
أعلن المجلس الوطني للأمن والدفاع في أوكرانيا اليوم الخميس عن تسجيل قفزة قياسية يومية بلغت 1592 حالة إصابة بفيروس كورونا أمس الأربعاء. وزاد عدد الإصابات بشكل حاد في أوكرانيا في الشهرين الماضيين مع تخفيف السلطات بعض القيود، إذ سمحت بمعاودة فتح المقاهي والكنائس وتشغيل وسائل النقل العام.
كوريا الجنوبية تسجل 56 إصابة جديدة بفيروس كورونا
أعلنت سلطات الصحة العامة في كوريا الجنوبية اليوم الخميس عن تسجيل 56 إصابة جديدة بفيروس كورونا.
وترتفع حصيلة الإصابات بذلك إلى 14 ألفا و770 إصابة، حسبما أفادت وكالة يونهاب للأنباء.
ومن بين الإصابات ال 56 الجديدة، هناك 47 إصابة انتقلت محليا و9 إصابات لأشخاص قادمين من الخارج.
في الوقت نفسه، ظل عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس دون تغيير عند 305 حالات.
الصين تسجل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا
قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الخميس إنها سجلت 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي يوم 12 أغسطس آب انخفاضا من 25 حالة في اليوم السابق.
وذكرت اللجنة في بيان أن العدد يشمل 11 حالة وافدة من الخارج مقابل 16 في اليوم السابق.
وسجلت اللجنة أيضا 20 حالة حاملة للفيروس دون ظهور أعراض، وهو نفس العدد المسجل قبل يوم.
وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في الصين 84756 بينما لا يزال عدد الوفيات بمرض كوفيد-19 عند 4634 دون تغيير.
سويسرا: إصابات كورونا تصل إلى 37169 حالة والوفيات 1991
وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في سويسرا إلى 37169 حالات حتى الساعة السابعة والنصف صباح اليوم الخميس بتوقيت زيورخ ، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.
وأشارت البيانات إلى أن عدد الوفيات في سويسرا جراء الفيروس وصل إلى 1991 حالة. وتعافى 32700 شخص من المصابين حتى الآن .
ومر نحو 24 أسبوعا حتى الآن منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في سويسرا .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.