تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أينما يأخذ الطريق».. فهو عامر بالأحداث.!

الحياة ليست نموذجية كما نتوقعها، المفاجآت والتعرجات الحياتية هي الفيصل في النهاية، هذا ما تحكيه لنا قصة الفيلم السردي من بطولة الممثلة صابرينا كاربنتر بدور"نولا" وداني تريخو في دور"ميغيل"، وماقي سِف بدور "شيرل"، وستيفن أوج في دور "كلينت".
فيلم "The Short History of The Long Road - التاريخ القصير للطريق الطويل" دراما مختلفة من تأليف وإخراج آني سيمون - كيندي، حيث تظهر فيه نولا كفتاة مراهقة ترافق أبيها في رحلة طويلة للجنوب الأميركي يقود حافلة قديمة ليعلمها دروساً في الحياة المستقلة دون أدنى التزام بالمسؤولية معتمداً على أجر متواضع مقابل أعمال سباكة بسيطة والمصدر الوحيد لدخله، وهو الأب الذي لا يطيق حتى الانتظار لمشاهدة الأفلام السينمائية وعلى عكس ابنته التي دائماً ما تتذمر من سرعة نفاذ صبر والدها وعدم إكمال ما يقوم به.
لكن لا تسير الأمور حسب المتوقع! حيث يموت والدها فجأة، وهما على الطريق لتقود وحدها الحافلة الصغيرة على دروب السفر بدون عائل مادي ومعنوي وعاطفي أيضاً، محاولة أن تجد ملاذاً آمناً عند بعض الغرباء الذي عاملوها بلطف في بداية الأمر لكن تبقى الفتاة نولا بنت أبيها المستقل الذي لا يعرف الاستقرار لتعرف في هذه اللحظات أن أباها مصدر الأمان الذي كان يحميها إذا ساءت الظروف وظهر ذلك جلياً عندما تعطلت سيارتها واحتاجت للمال لتدفع أجرة التصليح الباهظة. لتقرر بعدها أن تبحث عن أمها التي انفصلت عن أبيها بعد خسارته في تجارته لكن صورة أبيها العالقة بذهنها وعطفه عليها لا تجده عند الأم المشغولة بإدارة محل تملكه، لتعود من جديد مرافقة لطريق الولاية الطويل على أمل أن تجد فرصة للعمل في محل صيانة السيارات الذي مرت به سابقاً لتحاول أن تعتمد على نفسها من جديد وتبحث عن الاستقلالية كما كان أبوها سابقاً يفعل تاركة أمها خلفها. صادفت نولا الكثير من الغرباء خلال رحلتها الطويلة منهم من كان لطيفاً جداً معها ومنهم من كان يوبخها لهفواتها، إلا أن هؤلاء أعادوا تشكيل سلوكها خاصة الميكانيكي ميغيل "داني تريخو" والذي كان يوحي مظهره بأنه غليظ الطباع فظ التعامل لتكتشف نولا بأنه طيب القلب ولطيف المعشر على عكس ما كانت تتوقع منه.
أداء الممثلة نولا كان مقنعاً ورائعاً بمساندة أبيها على الرغم من أن الفيلم قصة سردية لكن استطاعت المخرجة جعل هذا الفيلم يبدو حقيقياً من خلال طريقة التصوير ولحظات الحديث والصمت ولتضيف المناظر الطبيعية للولاية لمسة توحي بالواقعية، ورسم شخصيات بسيطة أجادت الأداء الهادئ في الإيقاع رغم المنعطفات بالأحداث تاركة المشاهد دون أي توقع لما هو آت رغم بساطة القصة دلالة على جودة كتابتها، وكذلك التزام الممثلين بالنص، ما يضفي على الفيلم تشويقاً جميلاً ومتعة.
الفيلم يدل على نجاح المخرجة والمؤلفة، بنفس الوقت مسار الإنتاج الهادف الذي يحمل معاني جميلة في مسارات متعرجة، مكتوب بشكل جيد ويحث على أن نكون ممتنين لما لدينا في هذه الحياة من أسرة وبيت وأصدقاء وعمل بغض النظر عما يملكه غيرنا، على الرغم من أنه تم إنتاج هذا الفيلم الرائع بميزانية منخفضة إلا أنها لم تكن عائقاً لبلوغ الهدف، وذلك بالاعتماد على أداء الممثلين المتقن بشكل عام والممثلة "نولا" بشكل خاص لتدفع أحداثه على وتيرة ثابتة دون أية تكلف، حيث ظهرت بدون شعر مرتب ومكياج، كانت تنظر لتقديم دورها بمهارة عالية.
مدة الفيلم ساعة ونصف، إذ يعتبر من الأفلام المستقلة، تم إنتاجه من قبل عدة شركات في العام 2019م، وتوزيع أستوديو فيلمرايز رسمياً للعام 2020م وتصنيفه NR، ونال عدة ترشيحات في بعض المهرجانات الفنية.
الأحداث والمفاجآت تستمر في طريق نولا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.