النفط يتجه صوب انخفاض أسبوعي مع تنامي المخاوف إزاء الطلب بسبب كورونا    مدن أمريكية تشهد ليلة ثانية من الاحتجاجات على مقتل بريونا تايلور    اهتمامات الصحف الفلسطينية    خطوة قد تُعيد الهلال إلى دوري أبطال آسيا    استمرار الرياح المثيرة للغبار والأتربة على 5 مناطق    سعود الطبية تشهد 20 حالة ولادة في اليوم الوطني 90    إصابات كورونا في أمريكا تتجاوز 7 ملايين وفي الهند تقفز إلى 5.82 مليون    بعد تأهله في أبطال آسيا.. الأهلي يتعاقد مع "فيسا" الصربي لموسمين    ارتفاع إصابات فيروس كورونا في ألمانيا إلى 2153 حالة    Tenet.. بين براعة الإخراج ونمطية القصة    #هيئة_الأمر_ب_المعروف ب #الشرقية ينهي استعداداته للعمل في إجازة #اليوم_الوطني    المدير التنفيذي رئيس مجلس «روف للأثاث»: بلادنا الحاضر المشرق    رياضيات في «يوم الوطن».. تمكين وطموح    لغة الجسد    تغيير مجرى التاريخ    «الأمن السعودي» يسجلون إنجازاً للمملكة في عامها ال90    المعلمي يحذر من الوضع الخطير للناقلة "صافر"    كليفرلي يهنئ القيادة    أمير الرياض: المملكة تعيش مرحلة مشرفة من العطاء المتواصل    السعودية وجهة سياحية عالمية    رئيس البريد : نهضة وطن تحت راية التوحيد    الديوان الملكي: وفاة الأمير سعود بن فهد بن منصور بن جلوي    اليوم الوطني ال90    هل نحتاج إلى يوم وطني؟!    هجر يواصل تدريباته على ملعب النادي    الحبيب بن رمضان مديراً فنياً للفيحاء    رازفان يوافق على رحيل خربين    الهلال: «الآسيوي» رفض كل محاولات الاستمرار في البطولة    بايرن يتوج بطلا للسوبر الأوروبي على حساب إشبيلية    الطيران الشراعي يحلق في سماء الباحة ابتهاجًا ب اليوم الوطني    وزارة الشؤون البلدية والقروية : أكثر من 300 ألفَ عَلَمٍ تزيِّن شوارع المملكة احتفالًا باليوم الوطني    إحالة عصابة السلب إلى النيابة    «حقوق الإنسان»: 5 ملاحظات على دور التوقيف أبرزها «التكدس»    تعرف على مواعيد الحصص الدراسية في «منصة مدرستي» بالرياض    تعاون بين جمعيتي أمراض السمع وذوي اضطرابات النطق    منح صلاحية تعيين رئيس «الهلال الأحمر» لمجلس الإدارة    تحميل فيديو من اليوتيوب mp3    اقوال عن الحب والرومانسية    الفن ذاكرة الوطن    اعتماد أكاديمي ل 120 برنامجا بجامعة الملك عبد العزيز    «العوجا».. أول قصص مصورة لأبطال الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة    عشق الوطن يتجلى في حفل راشد وأصيل    اسم ولد بحرف الراء    ليس مجرد وباء    استطلاع: جهود الدولة ضد كورونا أبرز الإنجازات    مضامين الكلمة الملكية    100 % زيادة في إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف    «كويكب» بحجم حافلة يمر قرب الأرض    أول رخصة إلكترونية لإنشاء أبراج الجوالات بمكة    الم اسفل البطن للحامل في الشهر الخامس    بدء المرحلة الثانية من كورونا في 10 دول    الأذان    عبارات عن الابتسامة والتفاؤل    الزعاق: نعيش موسم التقلبات الجوية.. احذروا الحساسية الموسمية    «سابك».. أربعة عقود من النمو تسهم في تنوع مصادر الدخل الوطني    أكبر مركز إسلامي بأمريكا اللاتينية يتوشح الأخضر احتفاءً بالذكرى ال90 لتوحيد المملكة    «الزكاة والدخل»: استراتيجيتنا الجديدة تركز على رفع الالتزام الزكوي والضريبي لدعم الاقتصاد    فريق طبي في مستشفى طبرجل العام ينجح في إنقاذ حياة طفلة تعرضت لحادثة دهس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الفهد يبدأ بالعميد رحلة الهروب والرائد يدفع بالحزم خطوة للخطر

استعاد الاتحاد بعضاً من توازنه وعزز حظوظه في إطار حملته للهروب من شبح الهبوط بعدما حقق نصراً مهماً للغاية على ضيفه الاتفاق في جدة، بعد مواجهة متكافئة من الطرفين في معظم فتراتها ليرفع الاتحاد رصيده إلى 26 نقطة في المركز ال12 فيما ظل الاتفاق على النقطة 35 في المركز الثامن.
وظهر الشوط الأول بصورة متوسطة على الرغم من محاولات الفريقين الخطرة، خصوصاً من الجانب الاتفاقي الذي واجه تألقاً واضحاً للحارس الاتحادي البرازيلي مارسيلو غروهي.
وبعد بداية الشوط الثاني نجح الاتحاد بالحصول على ركلة جزاء تردد الحكم البولندي باحتسابها، لتحسم تقنية الفيديو الموقف ويتقدم لها المهاجم فهد المولد ويضعها في الشباك «54»، لتبدو الأمور مفتوحة بعدها على الاحتمالات كافة، وسط تألق واضح لحارس الاتحاد البرازيلي غروهي، وتراجع بعدها لاعبو الاتحاد واعتمدوا على الكرات المرتدة بقيادة فهد المولد من أجل تأمين نقاط المواجهة وهو ما تحقق ليخرج «العميد» بواحد من أهم انتصاراته هذا الموسم.
واتفق الفيحاء والشباب على التعادل 1 - 1 في المباراة التي احتضنها ملعب مدينة المجمعة الرياضية، وقدم الطرفان مباراة أقل من جيدة، وتعتبر نتيجة التعادل عادلة إلى حد كبير، ولم يستغل صاحب الأرض الغيابات الكبيرة في صفوف ضيفه، وأهدر فوزًا كان متاحًا له، الفيحاء أصبح لديه 28 نقطة في المركز 11، أما الشباب ففرط في فرصة التقدم للمركز الرابع وأضحى لديه 38 نقطة في المركز السابع.
هدف السبق في اللقاء سجله لاعب الوسط الغاني صامويل أوسو الذي تلقى كرة رائعة من لاعب الوسط التشيلي فيلانويفا جعلته ينفرد بالمرمى وسدد كرة على يمين الحارس مروان الحيدري هدفا أول للفيحاء «34»، وفي الشوط الثاني أدرك لاعب الوسط الكولمبي اسبيريا التعادل للشباب بعد كرة عرضية استغلها وسددها داخل المرمى «57».
وفي بريدة، قدم الرائد عرضاً مثالياً من جديد، وسجل ثلاثة أهداف ليخرج منتصراً على ضيفه الحزم بنتيجة 3 - 1 ليقترب أكثر من أي وقت مضى إلى المراكز الأربعة الأولى، بوصوله للمركز الخامس مؤقتاً برصيد 39 نقطة وهو أعلى رقم نقطي يحققه الرائد في تاريخ مشاركاته في الدوري قبل خمس جولات من النهاية، في حين ظل الحزم بنقاطه ال24 في المركز ال13 مؤقتاً.
ومنذ البداية كان الرائد الأكثر قدرة على الوصول لمرمى منافسه، لينجح بالتقدم من ركلة جزاء تحصل عليها محمد العمري ونفذها نجمه السوري جهاد الحسين بنجاح «25»، ليحافظ على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول، لينجح الحزم في منتصف الشوط الثاني بتسجيل هدف التعديل بواسط البرازيلي فاغنر أليماو «67».
الفيصلي يواجه الأهلي.. وضمك يتطلع لنقاط التعاون
لكن لاعبو الرائد ضاعفوا جهودهم ونجحوا بالسيطرة على نقاط المباراة من جديد وسجلوا ثاني الأهداف من نقطة الجزاء عبر المغربي محمد فوزير «77» ليعود نجم المباراة فوزير ويسجل ثالث الأهداف من تسديد قوية فشل الجزائري مليك عسلة بالتعامل معها «88».
وأضاف الفتح إلى رصيده ثلاث نقاط ثمينة في مشوار بحثه عن الابتعاد عن خطر الهبوط وذلك على حساب أبها بعد فوزه 2 - 1 على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، وعلى الرغم من لعب «النموذجي» بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه المغربي مروان سعدان في الشوط الثاني إلا أنه استطاع أن يحقق الانتصار، وقدم المدرب البلجيكي يانيك فيريرا مع فريقه مباراة كبيرة تضاف لسلسلة المباراتين الماضيتين عندما فاز على الفيحاء وكاد أن يعرقل المتصدر الهلال في الثانية، وذهبت النقاط للطرف الأفضل الذي بات يمتلك بذلك 25 نقطة متقدما للمركز 12، أما أبها فتلقى خسارته الثانية على التوالي، ولم يستغل نقص خصمه وتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز التاسع.
افتتح المهاجم الدنماركي باشكيم قادري التسجيل للفتح بعد أن سجل أول الأهداف من تسديدة قوية على يسار الحارس «20»، وعدّل أبها النتيجة بواسطة لاعب وسطه حسن القيد الذي تهيأته له كرة سددها في الشباك «23»، ورجح المدافع محمد أبو عايد كفة الفتح بتسجيله الهدف الثاني من كرة رأسية «37»، وأنقذ الحارس المغربي عبدالعالي المحمدي مرمى أبها عندما تصدى لركلة الجزاء التي سددها المهاجم الهولندي ميتشيل «45 + 4».
وعلى صعيد متصل تختتم اليوم (السبت) مباريات الجولة ال25 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة أربع مواجهات، إذ يستضيف العدالة الهلال، وتقام المباراة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضيه، الساعة 6:55 مساء. يسعى العدالة إلى تحقيق الفوز الخامس، والابتعاد عن مراكز الخطر، ويقبع «أصحاب الضيافة « في المرتبة الأخيرة ب20 نقطة، ومن أهم الأسماء لدى المدرب الإيطالي جيوفاني سوليناس، لاعبا الوسط الغابوني ميدوين والسنغالي اليو سيسي والمهاجم نايف هزازي.
وفي الجهة المقابلة، الهلال يسعى للفوز للابتعاد بالصدارة، وتوسيع الفارق عن أقرب المنافسين ويملك الفريق «الأزرق» 57 نقطة. ومن المتوقع أن يلعب مدرب الهلال الروماني رازفان لوشيسكو بالقائمة الأساسية، من أجل تحقيق هدف باكر، ومن أهم الأسماء لدى المدرب لاعبو الوسط محمد كنو وسالم الدوسري والبيروفي أندري كاريلو، والمهاجمان الإيطالي سيباستيان جيوفينكو والفرنسي بافيتمبي غوميز.
ويستضيف الفيصلي نظيره الأهلي، وتقام المباراة على استاد مدينة المجمعة الرياضية، الساعة 7:10 مساء، الفيصلي يحتل المركز الخامس ب38 نقطة، ويطمح لمواصلة المشوار وتحقيق أحد المراكز المتقدمة للمشاركة في دوري أبطال آسيا، ومن المتوقع أن يرمي المدرب البرازيلي بريكليس شاموسكا بجميع أوراقه الرابحة الظفر بالثلاث نقاط برغم قوة المنافس الذي يطمح في تحقيق نتيجة إيجابية.
وفي المقابل، الأهلي يدخل اللقاء طمعا بالثلاث نقاط من أجل المنافسة على وصافة الترتيب، ويحتل الفريق «الأخضر» المركز الثالث ب43 نقطة، ومن أهم الأسماء لدى مدرب الفريق الصربي فلادان ميلوفيتش المهاجم السوري عمر السومة ولاعبو الوسط الألماني ماركو مارين وسلمان المؤشر وعبدالرحمن غريب، وتشهد تشكيلة الأهلي عودة المهاجم هيثم عسيري الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الإيقاف.
وفي بريدة، يستقبل التعاون ضمك، وتبدأ المباراة 7:15 مساءً على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، يسعى «سكري القصيم» لتعويض الخسارة أمام الشباب في الجولة الماضية، ويحتل المركز العاشر ب32 نقطة، ومن المنتظر أن يدخل المدرب البرتغالي فيتور كامبيلوس المواجهة بأسلوب هجومي مع إغلاق المناطق الدفاعية أمام مهاجمي ضمك، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب البرتغاليان المدافع ريكاردو ماتشادو ولاعب الوسط هيلدون.
وعلى الطرف الآخر، يحتل ضمك المركز ما قبل الأخير ب21 نقطة، ويطمح ضمك إلى كسب المواجهة للابتعاد مؤقتا عن مراكز الخطر، ويلعب المدرب الجزائري نور الدين بن زكرى بالأسماء الأساسية لتحقيق هدف باكر يصعب المهمة على التعاون، ومن أهم الأسماء المهاجم أيمن الحجيلي.
ويستضيف النصر نظيره الوحدة، وتقام المباراة على استاد الملك فهد الدولي، الساعة 8:50 مساءً، يسعى النصر للفوز لتعويض ما فاته من النقاط، من أجل العودة مجددا للمنافسة على الصدارة، ويحتل النصر المركز الثاني وفي جعبته 48 نقطة، ومن المنتظر أن يلعب المدرب البرتغالي روي فيتوريا بالأسماء الأساسية، ومن أبرز الأوراق الرابحة لدى المدرب المدافعان عبدالإله العمري وعمر هوساوي، ولاعبو الوسط المغربي نور الدين مرابط الوسط والنيجيري أحمد موسى ويحيى الشهري، والمهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله.
وفي المقابل، يبحث الوحدة عن العودة مجددا إلى سكة الانتصارات، ويحتل الفريق «الأحمر» المركز الرابع ب40 نقطة، ويطمح مدرب الفريق الأوروغوياني دانيال كارينو إلى حسم اللقاء باكرا برغم صعوبة الخصم، ومن أهم الأسماء لاعب الوسط وليد باخشوين والمهاجم المالي يوسف نياكاتي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.