هيئة حقوق الإنسان تعالج 2881 شكوى في 12 شهراً    حتى بالرديف.. الزعيم مُخيف    خادم الحرمين يهنئ رئيسي أرمينيا ومالطا بذكرى الاستقلال    النصر يتحدى السد.. والتعاون في خطر    «التعاون الإسلامي»: صواريخ الحوثيين ممارسات إرهابية    الفيصل: السعودية وضعت قدمها في العالم الأول.. التحول التقني ليس مستحيلا    لأول مرة منذ 5 أشهر.. «كورونا» تنحسر إلى الرقم 483    المجلس الصحي يناقش إنشاء لجنة للأخلاقيات الحيوية    «النيابة العامة» تحقق مع مستغل طفل في الإساءة للتعليم    انخفاض عدد المؤمن لهم صحيا ل 10.2 مليون بالقطاع الخاص    «متحف البحر الأحمر» يجسّد الهوية الثقافية لجدة ومكة والمدينة    السديس خلال تفقده أعمال إدارتي التطهير والوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة عملكم له فضل عظيم    أمير الشرقية ونائبه يهنئان نادي الترجي بوصافة "نخبة الطائرة"    موظف العقد وعسر (عدم التجديد)..!    المظالم: استلام الأحكام التنفيذية والنهائية إلكترونيًا    جامعة جدة تستحدث برامج ماجستير وتقر مبادرة الجيل الربع    رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة ل«البلاد»:    النمور تخضع للفحص قبل البداية..    أخبار سريعة    حكم ابتدائي بحضانة الأم لابنتها وهي متزوجة    للمواطنين فقط.. «تحفيظ الجبيل» تعلن عن حاجتها ل 100 محفظ للقرآن    كلمة البلاد    اعتقال امرأة يشتبه في إرسالها الطرد السام لترامب    الجزرة والعصا.. وكورونا !    من محتجزين في البلدية إلى فرسان المعركة    الباطن يتوج بطلا للأولى    يوم وطني سعيد.. 90 عاماً من الإنجازات    ريال مدريد يتعثر بالتعادل في بداية رحلة الدفاع عن اللقب    المبايعة على المستقبل !    إيران في حلبة العقوبات    العالم يتجسس على أمريكا    هاكرز يتسبب بوفاة امرأة بعد تعطيل كمبيوترات مستشفى    غداً.. أول أيام «خريف أيلول»    مرض نادر يوقف تجارب على لقاح كورونا في أمريكا    منتزهات الطائف الأكثر إقبالا    آل الشيخ يعتمد إنشاء إدارة للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد    النساء والحذر من التستر!!    ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام    الأب إذا غاب عوت الذئاب!    الليث: بلدية غميقة تنهي الاستعدادات لليوم الوطني ال90    قراءة في مفاهيم.. السلام والتطبيع    الوزير الضاحك الباكي!!    احذر.. إنه فخ!    العلماء ونظرية «مناعة القطيع»    5 مقترحات لإثراء المحتوى الإعلامي في الأحساء    وطن الأمجاد    أمير القصيم يلتقي رؤساء وأعضاء المجالس البلدية    «الشؤون البلدية» تُنبه بموعد تطبيق غرامات عدم الالتزام باشتراطات الإسكان الجماعي    #الأمير_محمد_بن_ناصر يستقبل رئيس جامعة #جازان ورئيس المحكمة العامة ووكلاء الامارة    نائب أمير المدينة: أنجزوا مشاريع الجسور والتقاطعات وفق أعلى المعايير    وطن كريم وأياد بيضاء    أمير الرياض ونائبه يطلعان على ملامح التوجهات الاستراتيجية للأسرة في المملكة    70 ألف ريال غرامة ضد طبيب بسبب تغريدات مسيئة    "كتاب الدروس المهمة لعامة الأمة" درس علمي بجمعية الدعوة بروضة هباس غداً    سمو أمير تبوك يستقبل مدير فرع هيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة    "الجمارك " توضح شروط استيراد السيارة الأثرية    وزارة الثقافة تؤسس متحف "البحر الأحمر" في مبنى "البنط" بجدة التاريخية    تعليم المهد يطلق برامج وفعاليات الاحتفاء باليوم الوطني 90    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





انخفاض المخزونات الأميركية يدفع أسعار النفط قرب 45 دولاراً للبرميل
نشر في الرياض يوم 05 - 08 - 2020

ارتفعت أسعار النفط أمس الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات المخزون انخفاضا كبيرا في مخزونات النفط الخام الأميركية على الرغم من أن المخاوف بشأن الطلب على الوقود حدت من المكاسب في ظل ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد - 19 على مستوى العالم.
وصعد خام برنت 31 سنتا أو ما يعادل 0.7 بالمئة إلى 44.74 دولارا للبرميل بحلول الساعة 0713 بتوقيت جرينتش. وارتفع العقد 0.6 بالمئة أمس الأول لأعلى مستوى إغلاق منذ السادس من مارس / آذار.
وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 26 سنتا أو ما يوازي 0.6 بالمئة إلى 41.96 دولارا للبرميل. وأنهى العقد تعاملات أمس الأول مرتفعا 1.7 بالمئة وهو أعلى مستوى إغلاق منذ أواخر يوليو تموز.
وبحسب بيانات من معهد البترول الأميركي، انخفضت مخزونات الخام 8.6 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في أول أغسطس آب إلى 520 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض ثلاثة ملايين برميل.
ومن المقرر أن تصدر الأرقام الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأميركية في وقت لاحق.
لكن حالات الإصابة بفيروس كورونا تواصل الارتفاع عالميا. وفي الولايات المتحدة، بلغ عدد الوفيات ما يزيد عن ألف حالة يوميا، بينما اضطرت عشرات الولايات لتعليق خططها لإعادة فتح اقتصاداتها أو التراجع عن تلك الخطط.
ومما ساهم في دعم المعنويات إشارات على أن المحادثات بين النواب الديمقراطيين في الكونجرس والبيت الأبيض بشأن حزمة جديدة للدعم المالي بسبب فيروس كورونا بدأت تتحرك في الاتجاه الصحيح على الرغم من أن الطرفين مازالا في حالة خلاف.
كما أظهرت بيانات المصانع الأميركية هذا الأسبوع تحسنا في الطلبيات، وهو ما يراه بعض المحللين على أنه يوفر تخفيفا للقلق بشأن المخاطر التي تواجه أي انتعاش.
قالت وزارة الطاقة في قازاخستان: إن معدل امتثال البلاد لاتفاق أوبك + لخفض إنتاج النفط بلغ 101 بالمئة الشهر الماضي.
وأضافت أن البلاد أنتجت في المتوسط 1.313 مليون برميل يوميا في يوليو / تموز.
ومن المقرر تخفيف تخفيضات إنتاج النفط في أغسطس / آب. واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون كبار آخرون من بينهم روسيا فيما يُعرف باسم مجموعة أوبك + على خفض الإمدادات.
ومدد النفط ارتفاعه وسجل أكبر ارتفاع في أسبوعين بعدما هز انفجار في ميناء لبنان الرئيس العاصمة بيروت، الأمر الذي يشير إلى عدم الاستقرار الجيوسياسي في منطقة.وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 2.5 بالمئة بعد الانفجار. وأظهرت اللقطات التلفزيونية عن الانفجار عمودا ضخما من الدخان يتصاعد في السماء فوق مرفأ بيروت وكذلك أضرار جسيمة بالمباني والمحلات التجارية في المنطقة، بما في ذلك منزل رئيس الوزراء السابق سعد الحريري.وأفادت أمس الثلاثاء وكالة بلومبرج للأنباء بأن ارتفاع أسعار النفط جاء مع ارتفاع الأسهم الأمريكية التي ارتفعت مدفوعة بإشارات التفاؤل الاقتصادي. وارتفع مؤشر ستاندر آند بورز 500 للجلسة الثالثة على التوالي مع ترقب المستثمرين ما إذا كان المشرعون سيمضون قدما في مشروع قانون التحفيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.