«السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن مشعل: دور العلماء مهم في تطبيق المنهج الوسطي
نشر في الرياض يوم 26 - 01 - 2020

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، في مكتب سموه بديوان الإمارة، أمس، معالي المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ د. صالح بن عبدالله بن حميد، الذي قدم للسلام على سموه خلال زيارته للمنطقة.
ورحّب سمو أمير منطقة القصيم بالشيخ بن حميد، متمنياً له طيب الإقامة في المنطقة، مؤكداً الدور المهم الذي يقع على عاتق أهل العلم في تطبيق المنهج الوسطي والسليم الذي حثّنا عليه الدين الإسلامي الحنيف، من خلال إقامة البرامج التي تساعد على تعزيز اللحمة الوطنية وحماية شباب وفتيات هذا الوطن وتثقيفهم وتعزيز دورهم في كافة المجالات، سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير.
من جانبه عبّر معالي الشيخ بن حميد عن سعادته بلقاء سمو أمير منطقة القصيم، منوهًا بمتابعة سموه المستمرة لخدمة المنطقة وأبنائها من خلال البرامج المتنوعة المقامة بالمنطقة ومواصلة العمل التطويري وفي مختلف المجالات.
كما التقى سمو أمير منطقة القصيم، في مكتبه بديوان الإمارة، أمس، رئيس المحكمة العامة بمحافظة الرس الشيخ د. عبدالرحمن بن صالح الفنيخ، الذي قدم للسلام على سموه، بمناسبة تعيينه رئيساً للمحكمة العامة بمحافظة الرس.
ورحب سمو أمير القصيم بالشيخ الفنيخ، مثمناً الجهود الجليلة التي يقوم بها القضاة، في ظل الدعم الكبير الذي يتلقاه هذا المرفق المهم في المملكة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، سائلاً الله أن يعينه ويوفقه لأداء الأمانة العظيمة في ظل إحقاق الحق وإبراء الذمة أمام الله تعالى ثم أمام ولاة الأمر والمجتمع، متمنياً سموه له مزيدًا من التوفيق والسداد في مهام عمله.
إلى ذلك رأس صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أمس، اجتماعاً مع مديري التعليم بالمنطقة؛ لمناقشة معايير التميز وذلك بحضور وكيل إمارة المنطقة د. عبدالرحمن الوزان.
واطلع سموه خلال الاجتماع على مستجدات الأعمال لجوائز التميز بالإدارة وما أُنجز، مشدداً سموه على أهمية خلق بيئة محفزة مشجعة للطلاب والطالبات وتحسين وتجويد المنتج ورفع مستوى الطموح، والمضي قدماً في توحيد معايير جوائز التميز والعمل المستمر من أجل تحقيق معايير واضحة ومستدامة، موجهاً سموه على تضمين معايير الجوائز على معيار حفظ القرآن الكريم، والعناية بفئة التربية الخاصة، وإبراز دور المعلم من خلال تكريمه على تميزه، بالإضافة إلى الاستفادة من المتخصصين في مجال تحكيم الجوائز في المنطقة وتبادل الخبرات والكوادر بين إدارات التعليم.
وأكد سمو أمير منطقة القصيم على أن شخصية المميز لابد أن تتسم بالمسؤولية المجتمعية والمشاركات التطوعية والخيرية، لافتاً الانتباه إلى استمرارية عقد الاجتماعات بصفة مستمرة، لتذليل جميع الصعاب والوصول إلى تحقيق التميز على مستوى الجوائز لإدارات التعليم.
وقال سمو الأمير فيصل بن مشعل: التميز عنصر حيوي في نهضة الشعوب والدول المتقدمة، ومن هذا المنطلق كان للتميز نصيب وافر من رؤية المملكة 2030، التي اختطتها قيادتنا الرشيدة -أيدها الله- لتأخذ مكانتها المستحقة في العالم بتبني التميز منهجاً وممارسة وتكريم المتميزين على مختلف الأصعدة، مشيراً إلى أنه من هنا كان اهتمام إدارة تعليم القصيم بالتميز وتشجيعه وتخصيص جوائز تقديرية سنوية تمنحها للمميزين من طلابها ومنتسبيها ومؤسساتها.
وأضاف سموه أن اللقاء هو انطلاقة لعصر جديد لتوحيد بنود ومرشحات جوائز التعليم للتميز في منطقة القصيم، والعمل على تحديد معايير الجوائز، والاستفادة من تفعيل التقنية في هذا المجال، وتقديم جميع الدعم لها لتحقق أهدافها لرفع مستوى الأداء التعليمي بالمنطقة.
من جهة أخرى يزور صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، غداً الثلاثاء محافظة البكيرية، وذلك لتدشين عدد من المشروعات التنموية والوقوف على عدد من المنجزات والمشروعات التنموية وتوقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة.
وأكد محافظ البكيرية م. صالح الخليفة على أن زيارة سمو أمير منطقة القصيم لمحافظة البكيرية تشمل تفقد سموه للمحافظة ومشاريعها التنموية ورعاية اليوم الذهبي لمهرجان الربيع، بالإضافة إلى لقاء سموه بأهالي المحافظة وتدشين سموه عدد من المشروعات، مقدماً شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه ومتابعته الدائمة لكافة الأعمال الخادمة للمحافظة وأبنائها.
وبين رئيس لجنة أهالي البكيرية م. علي بن محمد السويلم جهود سمو أمير منطقة القصيم ومتابعته الدائمة لكل ما من شأنه خدمة أهالي المحافظة، مظهراً تأكيد ذلك بزيارة سموه التفقدية للمحافظة، التي تدل على عمق اهتمامه بسكان وأهالي محافظة البكيرية، رافعاً الشكر والتقدير لسموه على هذه الزيارة، داعياً الله أن يبارك في الجهود التي من شأنها رفعة المحافظة.
الأمير د. فيصل بن مشعل مستقبلاً الشيخ د. صالح بن حميد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.