أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولي العهد يرعى حفل سباق الفروسية الكبير على كأسي سموه للإنتاج والمستورد.. الليلة
نشر في الرياض يوم 27 - 12 - 2019

«الوحش الأحمر» يتربص بمنافسيه في كأس المستورد.. و(السماوي) يبحث عن اللقب بالثنائي
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مساء اليوم – السبت- حفل سباق نادي الفروسية السنوي الكبير على «كأسي سموه لجياد الإنتاج والمستورد», وذلك بميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية.
ويتكون حفل السباق من عشرة أشواط، خصص التاسع منها لسباق الكأس الأول والمصنف لخيل الفئة الأولى مفتوح الدرجات لجياد الإنتاج عمر ثلاث سنوات فأكثر على مسافة 2400م التي تعد الأطول في سباقات الميدان السعودي.
18 جواداً تطمح بالكأس الأول
سجل على قائمة شوط الكأس الأول الذي ينطلق عند الساعة (6:10) أسماء 18 رأساً تمثّل عدداً من الإسطبلات الكبرى والشعبية ويحمل لقب هذا الكأس في الموسم الماضي البطل (النشاص) للمالك حسن عيسى البوعينين بقيادة الخيال راموس ويسعى هذا البطل للمحافظة على لقبه اليوم بخيال آخر هو الوطني يوسف الحصين.
(الأبيض) يبحث عن لقبه الغائب
المنافسة الكبرى على كأس ولي العهد للإنتاج هذا المساء يدخلها الإسطبل «الأبيض» لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز «رحمه الله» بالثلاثي (النجم البارز) بقيادة عبدالعزيز الموسى و(ابن النفيس) بقيادة محمد الدهام و(بإذن الله) بقيادة الخيال أوسبينا. ويعوّل عشاق هذا الإسطبل الأكثر فوزاً بكأس هذه المسابقة على (بإذن الله) في استعادة اللقب الغائب منذ أن توج به للمرة الأخيرة في موسم 1436ه بواسطة بطله (وطني).
ثنائية (الأحمر) هل تتكرر؟
أما الإسطبل «الأحمر» للأمير فيصل بن خالد الذي نجح قبل موسمين في الفوز بكأسي ولي العهد للإنتاج والمستورد معاً بالبطلين (الشملي) و(روسينباوم) وأبدع الأحمر في ذلك اليوم بانتزاع أول كاسين يقدمان باسم الأمير محمد بن سلمان في تاريخ هذه المسابقة.
والليلة يرمي «الأحمر» بثقله بأربعة رؤوس في مقدمتها البطل (الجامي) المتوج قبل شهر واحد بأولى كؤوس الموسم الفروسي الكبرى «كأس الوفاء» ويمتطي صهوته الخيال العالمي جيمز دويل وهناك زميلته الفرس (عازفة) بقيادة الجوكي العالمي الشهير فرانك ديتوري ويدعمهما الثنائي (مرباع) و(مغناج) بإركابية وطنية للخيال نايف العنزي والجوكي عادل الفريدي.
وافية الود أمل (الأخضر)
الإسطبل «الأخضر» للأمير عبدالعزيز بن فهد الذي فاز بكأس ولي العهد للمرة الأخيرة في موسم 1438ه عن طريق البطل (مورنينق روتش) بقيادة مدربه الذهبي فيحان المنديل وخياله الوطني عبدالله العوفي هو الآخر له حظوظ قوية بالكأس من خلال تواجد فرسه البطلة (وافية الود) بقيادة مورينو.
(الأبهجان) بقيادة وطنية
وكذلك إسطبل الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز بالحصان (الأبهجان) والخيال عبدالله الفيروز.
(أمسياتي) تبحث عن مجد جديد
إضافة إلى الفرس البطلة (أمسياتي) للأمير محمد بن سلطان بن ناصر التي توجت الموسم الماضي بكأس خادم الحرمين تحت تدريب المدرب اللامع غيث الغيث والخيال الوطني مشاري العيسى الذي يمني النفس بالفوز بكأس ولي العهد.
(سهم السماوي) بصمة بطولية متوقعة
وتضم قائمة المنافسين على اللقب الحصان (سهم السماوي) لعبدالإله عبدالعزيز الموسى بقيادة الخيال كاسترو وتحت تدريب نايف العطاوي الذي سجل نجاحات لافته مع الإسطبل السماوي هذا الموسم ويتوقع أن يترك (سهم السماوي) بصمة بطولية في معترك السباق الكبير.
(شويشان) قد يعلن المفاجأة
وهناك (شويشان) لأبناء سعد بن مشرف بن شنان بقيادة محمد سعيد وربما يكون هذا الجواد مفاجأة الشوط بالفوز باللقب والجواد (عنان العزم) لشرف محمد الحريري بقيادة جوتيرز والجواد (أعطاك) لعبدالله محمد الطخيم بالخيال عبدالله العضيب والثنائي (الزحزاح) بقيادة اتزني و(درواس) بقيادة أحمد الطيار وكلاهما لأبناء الشريف هزاع العبدلي فضلاً عن (لعيون وليد) لسلطان عبدالرحمن العماج بالخيال راموس.
قوة (الأحمر) ثلاثية في المستورد
أما المنافسة على الكأس الآخر لسمو ولي العهد لخيل المستورد في الشوط العاشر والأخير الساعة (6:35) التي يحمل لقبها الموسم الماضي البطل (هيبو) لعبدالرحمن المخضوب بالخيال مشاري العيسى.
فتجمع 18 رأساً أيضاً من جميع الدرجات عمر ثلاث سنوات فأكثر على مسافة 2400م يتقدمها الإسطبل «الأحمر» للأمير فيصل بن خالد بالثلاثي (بيرشان مون) بقيادة جيمز دويل و(الوحش) بقيادة فرانك ديتوري و(محطم) بقيادة نايف العنزي إضافة إلى رأس رابع في قائمة الاحتياط يتوقع أن يتم استبداله ب (محطم) وهو (بريك فيلد).
(ستاونش) و(أيشان إنجل مرشحان
ومن المرشحين أيضاً (ستاونش) للأمير عبدالعزيز بن فهد بقيادة عادل الفريدي و(أيشان إنجل) للأمير سعود بن سلمان بقيادة راموس.
حظوظ السماوي مزدوجة بالكأس الثاني
أما الاسطبل «السماوي» لعبدالإله عبدالعزيز الموسى فيدخل المنافسة بالثنائي (قودز سبيد) بقيادة مورينو و(سوفت شور) بقيادة كاسترو وكلاهما من الجياد القوية التي يتوقع أن تغير خارطة المنافسة على الكأس.
وتضم القائمة حامل اللقب (هيبو) بقيادة مشاري العيسى و(اكسكيوتيف فورس) بقيادة محمد النفزي وكلاهما لعبدالرحمن المخضوب إلى جانب (أنسيرجنس) لعبدالرحمن سعيد عبدالله السيد بقيادة ريان الطويرش و(ستون كتر) لخالد سعود المليحي بالخيال جوتيرز و(سارستد) لأبناء بداح العذاب بالخيال أحمد الشرار و(محترم) مويسان العتيبي بالخيال أبديل جاين و(قوسيب كولمن) للثنائي دخيل الرويس وبدن السبيعي بقيادة اوسبينا.
أما المالك رفاعي الغريبان فيدخل بالثلاثي (فليكس ذا بويت) بقيادة عبدالله الفيروز و(ليكسنتون امباير) بقيادة علي الميموني و(كونتانجو) بقيادة موراليس.
جياد الاحتياط
وفي قائمة الاحتياط أيضاً الحصان (هايند ستريت) لخالد بن مشرف بن شنان بقيادة محمد الدهام و(منيب) لإسطبل المنقوش.
400 ألف ريال جائزة أول كأس للخيل العربية
يتضمن الحفل الكبير على كأسي سمو ولي العهد إقامة أول سباق للخيل العربية الأصيلة في هذه المسابقة على كأس نادي الفروسية.
ويقام عند الساعة (5:05) على مسافة 1600م مفتوح الدرجات عربي أربع سنوات فأكثر، وجائزته المالية 400 ألف ريال، وتضم قائمته أسماء 14 رأساً.
القوة والإثارة التنافسية تعود مجدداً الليلة بين أبطال الميدان السعودي
كأس ولي العهد لبطل المستورد 2019م
كأس ولي العهد لبطل الإنتاج 2019م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.