خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    جامعة الملك سعود تكرّم الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأولى المشتركة    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سرور: أستمتع بمشاهدة الهلال.. وتكريمي مجرد وعد
نشر في الرياض يوم 13 - 11 - 2019

الأهلي أخطأ في إبعاد المحمدي.. ولم أستفد مادياً في مسيرتي
منذ نشأة الحركة الرياضية في المملكة وحتى يومنا هذا هناك أسماء غادرت الساحة الرياضية بعد أن كان لها صيت، وكما يقال بالعامية «حنة ورنة»، وجاءت مغادرتها ميدان الرياضة طبيعية، وكسنة من سنن الحياة، إذ إن دوام الحال من المحال، لذا تعاقبت أجيال وأجيال، هناك من غادر، وهناك من أقبل، وحضر من مسؤولين في قطاع الرياضة ورؤساء أندية وإداريين ونجوم كرة ومدربين وأعضاء الشرف تحتفظ بهم ذاكرة الرياضة، ويحفظ لهم التاريخ ما قدموه لرياضة الوطن، و»الرياض» من باب واجبها تجاه هؤلاء ومهنيتها الإعلامية سلطت عليهم الأضواء من جديد رغبة في معرفة أحوالهم وذكرياتهم وانطباعاتهم عن الرياضة بين الماضي والحاضر، وضيفنا لهذا اليوم هو الظهير الأيمن للأهلي الدولي في الثمانينات الميلادية بندر سرور.
* أين بندر سرور؟
o بعد التقاعد من عملي العسكري أصبحت مدرباً لكرة القدم في أكاديمية المدرسة الإسبانية بجدة.
o هل مازلت تمارس الرياضة أو تتابعها؟
o نعم وبشكل يومي.
* لماذا لم يقم لك حفل اعتزال على الرغم من تركك للكرة منذ أكثر من 25 عاماً؟
o للأسف سؤال لا أزال أبحث له عن إجابة، وكانت هناك وعود من أكثر من إدارة، وكنت أتمنى أن توجه هذا السؤال للإدارة الإهلاوية، خصوصاً أنني قدمت الكثير مع الجيل الذهبي.
* هل هناك اختلاف كبير حالياً في الرياضة عن السابق؟
o اختلاف كبير من جميع النواحي خصوصاً المادية، ففي فترتنا لم نستفد مادياً من النادي.
* وجود الحارس الأجنبي بنسبة كبيرة هل ترى أنه سيؤثّر على مستقبل الحراسة السعودية؟
o بالتأكيد، التجربة مفيدة من حيث الاحتكاك والخبرة، ولكن أتمنى أن تكون التجربة لفترة معينة ومن ثم يتم إيقافها للتقييم.
* من هم أبرز اللاعبين الذين زاملتهم؟
o نجوم كثر بالنادي مثل أمين دابو ومحمد عبدالجواد ومع المنتخب صالح النعيمة وصالح خليفة وماجد عبدالله ومحيسن الجمعان وفهد المصيبيح وغيرهم.
* من المدرب الذي اكتشف موهبتك ومنحك الفرصة؟
o البرازيلي تيلي سنتانا كان له فضل كبير معي ونجوم كثر.
* ما أجمل مباراة شاركت فيها وأجمل هدف سجلت؟
o لا حصر لها أبرزها أمام الهلال والنصر والاتحاد وخصوصاً بنتيجة 4-4 مع الغريم، إذ كنا متقدمين بهدفين نظيفين وبعد ذلك تقدم الاتحاد بنتيجة 4-2 وعدنا وتعادلنا بصراحة كانت مباراة مثيرة وغريبة.
o ما أهم البطولات التي حققتها مع الأهلي؟
o دوري 1404ه وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس مجلس التعاون.
o هل تلقيت عروضاً للانتقال؟
o هي عروض لم تأخذ طابع الرسمية، وفي تلك الفترة الانتقالات محدودة جداً.
* بماذا كنت تلقب؟
o الإعلام كان يلقبني بالصقر الكبير.
* ابتعدت عن الأهلي منذ سنوات كيف ترى الفريق من ذلك الوقت إلى اليوم؟
o التغييرات كبيرة وإن كان الجيل الماضي لا يعوض، إذ كانت هناك أسماء لها ثقل وتلعب بحماس.
o من هم أبرز النجوم في الفرق الأخرى ممن يمكن أن نطلق عليهم «سوبر ستار»، ومن كنت تتمنى أن يتواجد في الأهلي بالفترة الحالية؟
o بصراحة ليس لدينا نجوم سوبر ستار حالياً، وهناك أسماء ممكن تكون مميزة مثل عبدالفتاح عسيري، وسلمان الفرج وسالم الدوسري وآخرون.
* ما الفرق التي كانت تنافس بقوة ومبارياتها لا تزال عالقة بذهنك؟
o الثلاثي الهلال والنصر والاتحاد.
* في ظل تعاقب العديد من الرؤساء واللاعبين، إلا أن الهلال لا يزال يسيطر ويحقق الألقاب، ما السر في ذلك؟
o تواصل تألق الهلال بسبب وجود اهتمام إداري وشرفي كبير، وتقديم أسماء محلية وتعاقدات أجنبية أثمرت عن تواصل تواجده على منصات البطولات، وبصراحة من الفرق التي استمتع بمشاهدته.
* أبرز المباريات التي لا تزال عالقة في ذهنك حتى الآن وكذلك الأهداف الحاسمة؟
o ذاكرتي ضعيفة جداً، ولكن لا أنسى هدفيّ أمام الاتحاد والنصر.
* من هم أبرز النجوم الذين لعبوا معك في النادي أو في الأندية المنافسة؟
o أسماء كثيرة يتقدمهم دابو وحسام وباسم أبو داوود.
o كيف تقيم أداء المنتخب السعودي أمام اليمن في التصفيات؟
o المنتخب لا يزال يحتاج الكثير، واستغرب حالة النقد لدى الشارع الرياضي، فالمدرب جديد ويحتاج إلى الوقت، والأسماء تكاد تكون شابة تحتاج مزيداً من التجانس.
o ما أجمل مشاركاتك مع المنتخب؟
- في تصفيات لوس أنجلوس والبطولة العربية وثلاث بطولات خليجية.
* هل لديك الرغبة في العمل مدرباً أم إدارياً خلال الفترة المقبلة؟
o عملت سنوات عدة في الفرق السنية بالأهلي مع يوسف عنبر، والفترة الحالية ليس لدي رغبة.
* دور أعضاء الشرف سابقاً وحالياً معكم، وكيفية التحفيز قبل المواجهات الحاسمة وما أغلى هدية تلقيتها أثناء فترتك في النادي؟
o بصراحة لم يكن ذلك الدور الفعال ربما بالوقت الحالي دور أعضاء الشرف ببعض الأندية، وبصراحة على مدى تاريخي الرياضي مادياً لم أستفد وأغلى هدية شرف السلام على خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز -رحمه الله-.
o هل ترى أن وجود سبعة أجانب في دوري المحترفين لكل فريق أمر إيجابي؟
o نعم له دور مؤثّر جداً وقلص الفوارق بين الأندية الجماهيرية، وباقي الفرق التي نجحت في الاختيارات، على الرغم من أنه قلل من وجود أكبر للاعب السعودي.
* كيف تقيم أداء الرياضة وتطورها على مستوى السعودية؟
o بالتأكيد تدخل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الموسم المنصرم وسداد ديون الأندية والدعم الكبير للأندية بالسنتين الأخيرتين ساهم بشكل كبير في خفض الأعباء المالية على الأندية، وهو القرار الذي سيكون له دور فاعل في تحقيق إنجازات للكرة السعودية خلال الفترة المقبلة.
* برأيك من الأبرز حالياً في الدوري من الأندية واللاعبين؟
o الهلال والأهلي يقدمان أداء جيداً وبالنسبة للاعبين أبرزهم عمر السومة وبافيتمبي غوميز.
* الأهلي مع صالح المحمدي استعاد عافيته بعد الخروج من دوري أبطال آسيا، كيف ترى حظوظ الفريق في الدوري؟
o المحمدي مدرب يملك آفاقاً كبيرة ورغبة في التطوير ونجح في مواجهات الفريق الثلاث الأخيرة قي تحقيق فوزين وتعادل وكان الأجدر على الإدارة منحه الفرصة حتى نهاية الموسم، إلا أنه هذا حال المدرب الوطني للأسف عند مسؤولي بعض الأندية لأنهم يعتبرونه مدرب طوارئ.
o كلمة أخيرة؟
o أشكركم على الحوار.
أكد على أن بعض الأندية لا تزال ترى أن المدرب السعودي للطوارئ (عدسة/ المركز الإعلامي بالنادي الأهلي)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.