خطوة لحمايته من الانقراض.. "العلا" تعلن ولادة أنثى جديدة للنمر العربي (فيديو وصور)    شرطة الشرقية تحدد هوية شخص خالف «الذوق العام»    الحياء كله خير    فريق من جامعة «الملك عبد العزيز» يكتشف مفاجأة في «تثبيط فيروس كورونا»    بقيق ضمن قائمة «المنارات الصناعية» العالمية    ماكرون يتنمر: على الأوروبيين التخلي عن السذاجة حيال واشنطن و"فرض احترامهم"    ريشة الخطاط فتّني تنثر إبداعها في يوم الوطن    رينارد يستدعي 25 لاعباً لمباراتي اليابان والصين    الأهلي مستنكراً: لماذا لم تبلغونا بالنواقص؟!    غضب اتحادي عارم بسبب تكليف الهويش للديربي    النقل : حادث المدينة سببه عطل في مكابح الشاحنة    شرطة مكة المكرمة تقبض على 5 مواطنين تحرّشوا بفتيات    ختام ورشه الكتابة الإبداعية    زيارة للذين أذاقوني مودتهم.. حتى إذا أيقظوني في الهوى رحلوا    النفط يكسر حاجز 80 دولارا لأول مرة في 3 سنوات    شهادة دولية جديدة للمملكة بنجاح الإصلاحات الاقتصادية                        *سمو ولي العهد يطلق استراتيجية تطوير منطقة عسير بهدف تحويلها إلى وجهة سياحية عالمية طوال العام    مخاطر التجارة الإلكترونية    فيديو نادر لتدشين الملك سعود للتوسعة الجديدة بالمسجد الحرام    «عكاظ» تكشف بالأرقام تفاصيل ملعب «الفيصل» قبل «الديربي»    كونترا وهاسيك يطالبان بالانضباط        «التجارة» تمدد لمجلس إدارة «غرفة مكة» 6 أشهر        «الشورى» ل «هيئة الغذاء»: عرّبوا أسماء الأدوية ووظفوا النساء    رقمنة 50 مليون وثيقة عقارية.. أطولها 3 أمتار وعمرها 100 عام            صدى الإبداع التعليمية تحتفل باليوم الوطني 91    «حزب الله» يخطط ل«تفجير» لبنان    هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع مذكرة تعاون مع رئاسة أمن الدولة    الأول من نوعه.. اختتام مشروع تأهيل القيادات في الجهات الخيرية بالطائف    «موهبة» تعايد أبناء الوطن ب 3 آلاف منحة تعليمية    الجريوي والعسيري وملهم            استبداد الحوثيين باليمن.. استبدال الرواتب ب "مكرمة عبد الملك الحوثي"    مفتي الديار المصرية: «الإخوان».. نموذج ل «التأسلم السياسي»            مقتل جندي باكستاني بنيران أطلقتها عناصر إرهابية من داخل إيران                محافظة سراة عبيدة تحتفي باليوم الوطني السعودي 91 بإدارة التعليم    طائرات مجهولة تقصف فصائل إيران في شرق سوريا    استشاري: هذان المشروبان غير مناسبين لمن لديه ضعف في عضلة القلب    بأمر المحكمة.. تعويض مواطنة بمبلغ 470 ألف ريال عن سيارة سحبت منها قبل 12 عاماً    هل يشرع الجمع والقصر في مطار الرياض؟.. الشيخ السليمان يجيب    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان وعسير والباحة    من أخطأ هل يُسجن؟    حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة    يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الأخضر» يبحث عن الفوز الثاني أمام فلسطين للتربع على الصدارة
نشر في الرياض يوم 14 - 10 - 2019

ستكون مهمة المنتخب السعودي لكرة القدم في استمرار نغمة الفوز عندما يحل ضيفا على المنتخب الفلسطيني اليوم (الثلاثاء) في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022م، وكأس آسيا 2023 لكرة القدم، وستقام المباراة على استاد فيصل الحسيني بفلسطين الساعة الرابعة مساءً.
وتجمع المباراة الثانية سنغافورة مع اوزبكستان، على الملعب الوطني بسنغافورة وتبدأ المواجهة الساعة 2:45 مساءً، ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة وبحوزته أربع نقاط، ويأتي منتخب سنغافورة في المركز الثاني ولديه الرصيد ذاته من النقاط ولكن فارق الأهداف لمصلحة «الأخضر»، ويأتي منتخب أوزبكستان بالمركز الثالث بثلاث نقاط، ومنتخب فلسطين بالمركز الرابع بثلاث نقاط، واليمن في المركز الأخير برصيد نقطتين.
وكان المنتخب السعودي افتتح مشواره في التصفيات بالتعادل مع اليمن 2-2، قبل الفوز على سنغافورة 3-صفر، في حين فازت فلسطين على أوزبكستان 2-صفر، وخسرت أمام سنغافورة 2-1.
ويسعى المنتخب السعودي إلى تأكيد حضوره على مستوى القارة ومواصلة التواجد في المحفل العالمي للمرة السادسة، بعد أن تواجد في المونديال الماضي الذي أقيم في روسيا عام 2018، وفي المقابل يتطلع المنتخب الفلسطيني إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام أكثر المنتخبات ترشيحاً للوصول للمرحلة المقبلة والمؤهل أيضا لخطف إحدى بطاقات التأهل إلى المونديال.
وتأتي هذه المباراة السادسة في تاريخ لقاءات المنتخبين في مختلف اللقاءات الرسمية والودية، وجميع اللقاءات السابقة فاز «الأخضر» بثلاث لقاءات ، وتعادلا في مباراتين ولم يفز المنتخب الفلسطيني في اي مباراة.
وقد أصبحت الجماهير السعودية تتفاءل بمشاركه منتخب بلادها إذ اعتاد «الأخضر السعودي» على تسجيل حضور مشرف في التصفيات، ويكون مرشحاً قوياً لبلوغ المونديال العالمي، من خلال قوة المنتخب والحماس والأداء الفني العالي لدى اللاعبين ، وأصبحت الترشيحات تصب في مصلحة « الأخضر السعودي» باكراً في الوصول إلى المونديال المقبل وللمرحلة المقبلة من نهائيات آسيا، ويعد لقاء اليوم الثالث للفرنسي هيرفي ريناد مدرب المنتخب السعودي إذ يدرك جيدا صعوبة اللقاء وأهميته من أجل تحقيق الفوز الثاني على التوالي والابتعاد بصدارة المجموعة باكرا، ويظل اللقاء صعباً وذلك لما يمتلكه المنتخبان من نجوم قادرة على الحسم في أي وقت من عمر المباراة، لذا يظل عامل الحذر مهماً كون الخسارة او التعادل ستكون عواقبها وخيمة، وقد تلخبط الأوراق الفنية لدى ريناد في باقي المواجهات.
المنتخب السعودي استعد لهذا اللقاء بمعسكر قصير في مدينة بريدة، وركز خلاله المدرب على بعض الجمل التكتيكية والأسلوب الذي سيدخل به المواجهة، إذ يعتمد المدرب على الأسلوب الهجومي مع اللعب عن طريق الأطراف وتقدم الظهيرين من أجل لعب الكرات العرضية لخط المقدمة، والتسديد من خارج منطقة الجزاء وخصوصا أن هناك أكثر من لاعب لديه ميزة التسديد، ومن المتوقع أن يزج الفرنسي هيرفي ريناد بكامل أوراقه الهجومية منذ بداية اللقاء، سعياً للوصول إلى مرمى الخصم، ولا شك أن وجود عدد من المهاجمين أمثال عبدالله الحمدان وهارون كمارا يجعل الهجمات «الخضراء» على المرمى الفلسطيني أكثر خطورة.
كما يبرز في خط الوسط الثلاثي يحي الشهري وهتان باهبري وعبدالفتاح عسيري.
وعلى الرغم من أفضلية «الأخضر» وتفوقه على المنتخب الفلسطيني في المواجهات الماضيه الإ أن المنافس يسعى الى تحقيق نتيجة ايجابية للمنافسة على صدارة المجموعة.
وفي المقابل، يسعى لاعبو المنتخب الفلسطيني الى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل الظفر بثاني فوز لهم في التصفيات ومسح الصورة التي ظهر عليها المنتخب الفلسطيني في اللقاء الماضي امام سنغافورة والتي انتهت بالخسارة بهدفين لهدف، وبالرغم من أفضلية «الأخضر» وتفوقه لوجود عنصر الخبرة لدى اللاعبين، الا أن أصحاب الضيافة يريدون تحقيق نتيجة ايجابية تعزز موقعهم في المجموعة.
ويشرف على تدريب المنتخب الفلسطيني في هذه المواجهة الجزائري نور الدين ولد علي، ومن أبرز الاسماء في قائمة الفريق المهاجمان صالح شحادة، وياسر إسلامي.
الحماس والندية عنوان اللاعبين
الجماهير تنتظر فوزاً ثانياً


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.