الصين تهدد أمريكا برد انتقامي بسبب عقوبات هونغ كونغ    «الأرصاد» تتوقع: طقس حار إلى شديد الحرارة على هذه المناطق    لقاح أمريكي محتمل يولد أجساماً مضادة ضد كورونا    إلغاء تراخيصها.. وإلزامها برد جميع المكاسب    هل يستمع مرتزقة أردوغان في ليبيا لتحذيرات أوروبا؟    ضربة مجهولة تستهدف تركيا وروسيا في إدلب    «اتفاقية» تُنهي جدل «السواط»    فيصل بن سلمان: الاستثمار يطور القوى الوطنية    مجلس الوزراء: إلغاء «لجنة السكان».. وتنظيم «التجارة الخارجية»    الموافقة على التبليغ بالوسائل الإلكترونية في أنظمة القضاء    الفيصل: على الجامعات الخروج وراء أسوارها لخدمة المجتمع    رئيس هيئة الملكية الفكرية ل عكاظ: لجان شبه قضائية لشكاوى الصحفيين    أمير تبوك يدشن الفحص الموسع «تأكد»    «الصحة»: 132 مصاباً ب«كورونا» استفادوا من العلاج ببلازما المتعافين    للمرة الأولى.. نسبة المتعافين تقفز ل 286 %.. ب 7718 حالة تعافٍ    «فأولئك لهم الدرجات العلى».. تلاوة خاشعة ل«المعيقلي» من صلاة العشاء بالمسجد الحرام    الفضلي: نظام البيئة يضمن تنمية الموارد واستدامتها    محافظ محايل يلتقي رئيس خلية العناية بأسر الشهداء والمصابين بالمنطقة الجنوبية    وزارة المالية تدشن 12 منتجاً جديداً على منصة «اعتماد»    إصلاحات المملكة تدعم التويجري    المملكة تدين انتهاكات ميانمار ضد الروهينغا    عسيري يدخل الحرة.. والأندية تترقب    جاكم المطبل !    إطلاق سوق المشتقات المالية 30 أغسطس بنسبة تذبذب 20%    أمير تبوك يدشن المركز الموسع لفحص «كورونا»    آيا صوفيا آخر ما في جراب الحاوي «أردوغان»    ضبط 420 مخالفة للإجراءات الوقائية في الطائف    جازان .. "الغبرة" تعود وتمنع الصيادين من دخول البحر    أخبار العالم    افتتاح كلية البترجي الطبية ومركز الأطباء السعوديين بخميس مشيط    لماذا يعيش البشر في صالة معيشة واحدة؟    التعصب والمتعصبون    بتاع كلووو !!!    واشنطن لطالبان: خففوا العنف كي ينجح الاتفاق التاريخي!    استعراض خطط الحج ورفع الجاهزية ومواجهة «كورونا»    «بلدية الخرج» تغلق 16 منشأة تجارية لمخالفتها الاشتراطات الصحية    نجد فهد تتأهل لنصف نهائي بطولة العالم الإلكترونية    باب رزق «الهلال»    التعاون يخوض ثلاث وديات.. ويشكر الهلال    نجاح عملية نادرة لإغلاق الفتحة بين المريء والرئة في مركز القلب في القصيم    «كيلو» تطوير وظيفي ب10 ريالات!    عودة «واتساب» للعمل بعد عطل مفاجئ    13 سنة سجناً لممثل «حريم السلطان» التركي.. حاول قتل خطيبته    مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين    المجلي: زيارة أمير القصيم للمتنزه الشرقي ووضعه حجر الأساس لتطوير البلد القديم دلالة حرصه على مشروعات التنمية والتطوير    أسرة آل ناجع تكرم الأستاذ “ناصر بن جبران”    رسائل توعوية بست لغات لحجاج هذا العام    .. ويعزيان أسرة العيادة    مالك معاذ: أنا اتحادي.. ولعبت للأهلي بقرار والدتي    «العيد اليتيم» مرشح للفوز في مهرجان «سينيمانا»    حفلات «الافتراضية » تنقذ الساحة الغنائية من التوقف الإجباري    فسخ عقد ديجانيني خطوة استباقية    تسليم وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لذوي شهداء محايل    استعراض خطط مسؤولي الحج والأمن العام    أمانة الشرقية تنجز 89% من أعمال التطوير والصيانة في طريق الملك فهد وطريق الأمير نايف    الإتصالات تطالب بإتاحة تطبيقي «توكلنا» و«تباعد» للمستخدمين بالمجان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    آل الشيخ: لا صلاة عيد في المصليات المكشوفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تيتي: حذرت لاعبينا من ركلات الترجيح.. وأرضية الملعب لم تساعدنا
نشر في الرياض يوم 28 - 06 - 2019

فك منتخب البرازيل المضيف نحس ركلات الترجيح أمام الباراغواي المنقوصة عدديا وتفوق عليها 4 - 3 بعد تعادلهما سلبا، ليبلغ نصف نهائي مسابقة كوبا أميركا 2019 في بورتو اليغري.
واحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح مباشرة بعد انتهاء الوقت الأصلي لعدم اعتماد الوقت الإضافي في المسابقة القارية الجنوبية، فكانت الغلبة لأصحاب الأرض بعدما سجل مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي غابريال جيزوس الركلة الأخيرة، معوضا ركلة جزاء أهدرها في مواجهة البيرو (5 - صفر) ضمن دور المجموعات.
وكان مدرب منتخب البرازيل تيتي أعلن قبل المباراة عن خشيته من شبح ركلات الترجيح ضد الباراغواي لا سيما بأن السيليساو كان ضحية منافسة مرتين في النسخ الثلاث الماضية بهذه الطريقة وفي الدور ذاته.
وتفوقت الباراغواي على البرازيل 2 - صفر بركلات الترجيح العام 2011 في ربع النهائي قبل أن تخسر أمام الأوروغواي، ثم كررت السيناريو ذاته بنتيجة 4 - 3 العام 2015 قبل أن تسقط سقوطا مدويا أمام الأرجنتين 1 - 6 في نصف النهائي.
وقال تيتي بعد نهاية اللقاء: "هناك المزيد من المجال للتطور"، مضيفا في إشارة إلى أرضية الملعب السيئة "ولكن ذلك ممكن عندما تمرر الكرات على أرضية ملعب جيدة".
وتابع "طلب مني جميع اللاعبين التذمر من الأمر. من السخافة في مباراة من هذا المستوى المرتفع أن يكون من الصعب تمرير الكرة على أرضية هذا الملعب".
وكرر تيتي عدم رضاه عن الملعب قائلا "اضطررنا إلى لمس الكرة ثلاث مرات من أجل تمريرها إلى الأمام، من السخافة اللعب على ملعب بهذا السوء وفي أي مكان في العالم". وختم المدرب البرازيلي "لا يجب أن أخلق الأعذار في حال لم نتمكن من ترجمة الفرص، فهذا يعني أننا لم ننجح، ولكن أقول لكم إننا اضطررنا للمس الكرة ثلاث مرات وعليك التفكير بسرعة".
جرعة من الثقة
واعتبر لاعب وسط برشلونة آرثر الذي عانى لفرض نفسه في المباراة، أن الفوز على الباراغواي منح المنتخب الثقة التي يبحث عنها وقال: "هذا التأهل منحنا الثقة التي نحتاجها. ستكون أمامنا مباريات قاسية، في بعض الأحيان لن تدخل الكرة في المرمى، ولكننا نحافظ على تركيزنا...". وأضاف "الآن علينا أن نرتاح ونركز اهتمامنا على منافسنا المقبل".
وحافظت البرازيل التي تخوض البطولة من دون نجمها نيمار المصاب على نظافة شباكها للمباراة الرابعة على التوالي، فيما كاد البديل ويليان الذي حل مكان آلان أن يفتتح التسجيل قبل صافرة النهاية لكن كرته اصطدمت بالقائم. واعتمد المنتخب الباراغوياني اللعب الدفاعي للحد من خطورة مهاجمي البرازيل، الذين فشلوا في التسجيل في العديد من الفرص التي سنحت لهم على مدار الشوطين.
وعبّر الحارس بيكر عن فرحه بتأهل بلاده إلى نصف النهائي "علينا أن نتابع العمل بجهد. استحق هذا الفريق اليوم النتيجة".
وتابع في إشارة إلى اعتماد الباراغواي على الهجمات المرتدة "كان تعادلا ولكن كنا الفريق الذي لم يكن يريد الاعتماد فقط على الهجمات المرتدة". في المقابل أثنى مدرب البارغواي الأرجنتيني إدواردو بيريتسو على لاعبيه الذين كادوا يحققون الفوز في ظل ظروف صعبة، وقال: "أنا فخور جدا بأدائنا هذه الليلة. كان بإمكاننا أن نفوز بركلات الترجيح ولكن هذا لا يخفي مدى سروري من اللاعبين". وأضاف "هناك قدرة تنافسية تبرز في هذا الفريق. الأمر يعود لنا، ولا يهم هوية المنافس أمامنا، فهم سيتحدون فقط قدرتك"، قبل أن يختم "أقنعني اللاعبون الليلة أنهم قادرون على الفوز على أي فريق".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.