السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجيش اليمني يفرض سيطرته على مواقع جديدة في قعطبة
نشر في الرياض يوم 25 - 05 - 2019

أعلن الجيش اليمني مواصلته التقدم وبسط السيطرة على مواقع جديدة في مديرية قعطبة شمال محافظة الضالع.
وتمكنت وحدات من الجيش بحسب مصدر عسكري من استعادة مواقع سدر وغول النوب وسايلة خرفة وموقع خزان العذربي وبير الحضرمي، وقرية القفلة وباب غلق شمال مديرية قعطبة شمالي المحافظة.
وذكر المصدر لموقع "سبتمبر" التابع لوزارة الدفاع اليمنية أن قوات الجيش تقترب من منطقة هجار شمال مديرية قعطبة، بالتزامن مع الاقتراب من منطقة الشخب غرب المديرية ذاتها، بعد مواجهات عنيفة ما تزال مستمرة ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.
وأسفرت المواجهات عن مصرع وجرح العشرات من عناصر الحوثي، وأسر 15 آخرين، وتدمير عربات قتالية واستعادة أسلحة.
وبحسب المصدر فإن هذا التقدم يأتي بعد استكمال قوات الجيش اليمنية تأمين منطقة باب غلق الاستراتيجية، والتقدم صوب مناطق واسعة أبرزها هجار وشليل و سليم ومنطقة الفاخر ومنها إلى منطقة العود، القريبة من محافظة إب.
وعلى إثر ذلك أوقفت قيادات الانقلابيين القيادات والمسؤولين الميدانيين في جبهات الضالع وأحالت بعضهم للتحقيق.
ولم يقتصر الأمر على مشرفي جبهات الضالع، فقد طالت الاعتقالات عددا من مشرفي الميليشيا في صنعاء وذمار وغب بتهمة التخاذل عن حشد المقاتلين إلى جبهات القتال.
وأكدت مصادر يمنية أن الحوثيين عاودوا نشاطهم في صفوف اللاجئين الأفارقة بهدف التجنيد والدفع بهم إلى جبهات القتال، حيث كشفت المصادر أن أكثر من 75 لاجئاً أفريقياً يتم تدربيهم في معسكرات خاصة، تمهيداً للزج بها إلى محارق الموت.
إلى ذلك فرضت وحدات من الجيش اليمني، تابعة للواءين الأول والتاسع بحرس الحدود مسنودة بمقاتلات قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، سيطرتها على مواقع جديدة في مديرية الحشوة بمحافظة صعدة.
وقال مصدر عسكري، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن وحدات الجيش شنت عملية عسكرية سيطرت خلالها على جبال القاهرة والتباب المحيطة بها، وأطبقت الحصار على جبل القناصين والسيطرة النارية عليه، فيما تكبدت الميليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
وفي تعز، حقق الجيش الوطني تقدمًا ميدانيًا جديدًا في شمال المدينة بعد هجوم شنه فجر السبت ضد ميليشيا الحوثي.
وقال مصدر عسكري يمني، إن وحدات من الجيش تابعة للواء 170 دفاع جوي هاجمت مواقع الميليشيا وتمكنت من السيطرة على محطة الجهيم والمباني المحيطة والتي تمثل أحد أهم الخطوط الدفاعية للانقلابيين في شمال مركز المحافظة.
وذكر المصدر بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن أكثر من 13 من ميليشيا الحوثي لقوا مصرعهم فجر السبت وأصيب العشرات في المواجهات.
وأشار المصدر، إلى أن مدفعية اللواء 170 دفاع جوي تمكنت من استهداف عدد من المواقع المحصنة وتدميرها بالكامل.
هذا وقتل أربعة مدنيين في انفجار لغم من مخلفات ميليشيات الحوثي في مديرية المخا غربي المحافظة، وذكرت مصادر محلية أن أربعة مدنيين كانوا على متن دراجة نارية فانفجر بهم لغم في إحدى مزارع منطقة دار الشجاع، وأدى إلى مصرعهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.