الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحق يدمغ ترهات الباطل

تلقى أبناء الوطن الثلاثاء الثامن عشر من شعبان 1440ه خبر تنفيذ حكم القتل تعزيراً، في خمسة وثلاثين من الجناة، وحد الحرابة في اثنين آخرين منهم، في كلٍ من الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية والقصيم وعسير، لتبنيهم الفكر الإرهابي المتطرف، وتشكيل خلايا للإفساد والإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى.
ولهذا الحدث العظيم عدد من الدلالات الجوهرية التي يعيها كل منصف، أوجزها فيما يلي:
* أن قيادة المملكة متمسكة بتطبيق (شرع الله)، الذي قامت عليه في جميع مراحلها، وأنه المظلة التي لا يعلوها شيء على الإطلاق.
* أن قيادة المملكة متمسكة بتحقيق (العدل) بصفته القيمة الضامنة للنصر والتمكين والازدهار، باعتبار إنساني مطلق لا يعلوه شيء على الإطلاق.
* أن قيادة المملكة متمسكة (بسيادتها المطلقة)، التي لا تخضع لأي ابتزاز سياسي أو إعلامي أو اقتصادي، تحت أي ذريعة أو ظرف.
* أن قيادة المملكة متمسكة (بتحقيق الأمن)، بصفته شرطاً وجودياً لإقامة دين الله، وقيام الناس بما استخلفهم الله تعالى من أجله في الأرض، وهو عمرانها بالحياة الفاضلة في جميع جوانبها.
* أن قيادة المملكة متمسكة (بالحلم والأناة) في التعامل مع كل من يضل الطريق، والواقعين في حبائل التطرف والتغرير والتضليل، فهي تتيح مجالاً فسيحاً للمناصحة والإرشاد وتصحيح العقيدة وتقويم المفاهيم وتبرئة الذمم، ثم تطبق شرع الله فيهم بصفته تطهيراً لهم لا عقوبة، حتى يلقوا الله تعالى وقد برئت ذممهم مما جنوه في حق البلاد والعباد.
o أن قيادة المملكة في عهد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أيده الله، وعضيده أخي صاحب السمو الملكي ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، وفقه الله، وفي ضوء التحولات الكبرى على الصعد الدولية والإقليمية والمحلية في هذا العصر المختلف، تعي جيداً ما (يقبل التحول والتغيير وما يستوجب التثبيت والتمكين)، من خلال حضورها الجوهري قلباً للعالم الإسلامي ورأساً للعالم العربي وعضواً رئيساً فاعلاً في الاستقرار العالمي، وأن رؤيتها ستظل واضحة وضوح الشمس مهما تفانى أعداؤها في تقتيم الأجواء وتعكير المياه وخلط الأوراق.
وأخيراً أتقدم باسم أبناء منطقة عسير ومن فيها من المقيمين لقيادة بلادنا بعظيم التقدير في هذا اليوم المشرق بالعدالة والحزم والثبات، مجددين عهد الولاء والسمع والطاعة. متكلين على الله تعالى، واثقين في حكمة قيادتنا وسلامة منهجنا واستقلال قضائنا وبطولة رجال أمننا ولحمة شعبنا العظيم.
(والحق يدمغ ترهات الباطل).
* أمير منطقة عسير


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.