الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    استقبال أولى رحلات الحجاج في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة    نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من ماليزيا    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    أعطيك السي في ؟!    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اجتماعات سعودية - عراقية بحثت الموضوعات المشتركة وتعزيز العلاقات
نشر في الرياض يوم 18 - 04 - 2019

استقبل معالي وزير خارجية جمهورية العراق محمد علي الحكيم في مقر إقامة دولة رئيس وزراء العراق والوفد المرافق خلال زيارتهم الرسمية للمملكة، معالي وزير الخارجية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة في العديد من المجالات.
حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية الدكتور عادل مرداد، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية العراق عبدالعزيز الشمري، ومدير عام شؤون الدول العربية بوزارة الخارجية سعيد بن عثمان سويعد.
كما التقى وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية م. خالد بن عبدالعزيز الفالح في الرياض أمس وزير النفط بجمهورية العراق ثامر الغضبان، حيث جرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين، وحضر اللقاء نائب رئيس الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» م. عبدالرحمن فقيه، وعدد من المسؤولين.
كما التقى الفالح وزير الصناعة والمعادن بجمهورية العراق د. صالح عبدالله الجبوري، وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين، وحضر اللقاء أمين عام هيئة تنمية الصادرات م. صالح السلمي، ونائب رئيس سابك م. عبدالرحمن فقيه، وعدد من المسؤولين.
أيضا التقى الفالح أمس وزير الكهرباء العراقي د. لؤي حميد الخطيب، وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين في مجال الكهرباء، وحضر اللقاء وكيل الوزارة لشؤون الكهرباء د. نايف العبادي، وعدد من المسؤولين.
كما التقى وزير البيئة والمياه والزراعة م. عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي في الرياض أمس، وزير الزراعة العراقي د. صالح حسين الحسني.
وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين في المجال الزراعي، حضر اللقاء وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة م. أحمد بن العيادة، وعدد من المسؤولين.
كما التقى وزير النقل د. نبيل بن محمد العامودي في الرياض أمس وزير النقل العراقي م. عبدالله لعيبي المالكي، وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
حضر اللقاء رئيس هيئة النقل العام د. رميح بن محمد الرميح، ووكيل وزارة النقل للتخطيط والمعلومات ياسر بن سليمان الداوود.
كما التقى الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء د. هشام بن سعد الجضعي في الرياض أمس وكيل وزير الصحة العراقي حازم الجميلي.
وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين في مجال الغذاء والدواء.
كما التقى محافظ الهيئة العامة للاستثمار إبراهيم العمر في الرياض أمس، رئيس هيئة الاستثمار الوطني بجمهورية العراق سامي رؤوف الأعرجي.
وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين في مجال الاستثمار، وبحث الفرص الاستثمارية بالقطاعات الواعدة، وأوجه التعاون وسبل تشجيع القطاع الخاص في البلدين الشقيقين.
وكانت الهيئة العامة للاستثمار قد استضافت أمس الأول بمقرها الرئيس بمدينة الرياض وفداً اقتصادياً عراقياً مكوناً من أكثر من 70 رجل أعمال يمثلون القطاع الخاص في جمهورية العراق الشقيقة، وذلك على هامش زيارة دولة رئيس الوزراء العراقي الحالية للمملكة.
كما استقبل معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ في مكتبه أمس معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي ووزير التربية بالنيابة الدكتور قصي عبدالوهاب السهيل، وتم خلال اللقاء تبادل الحديث حول التعليم بشقيه العام والجامعي، كما نوقش خلال اللقاء سبل الإفادة من الخطط والبرامج التطويرية التي تنفذها مؤسسات التعليم في البلدين.
حضر اللقاء معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي ومعالي نائب الوزير للجامعات والبحث والابتكار الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي وعدد من وكلاء الوزارة.
وزير البيئة يبحث المجال الزراعي مع وزير الزراعة العراقي
الفالح خلال لقائه وزير الكهرباء العراقي
وزير النقل يبحث الموضوعات المشتركة مع نظيره العراقي
الجضعي والجميلي خلال اللقاء أمس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.