لاعب الهلال ينتظر قرار جيسوس    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فَعَلَها محمد بن سلمان
نشر في الرياض يوم 02 - 04 - 2019

المشروعات الخاصة بالأقمار الصناعية وهياكل الطائرات والطاقة النووية ومختبر الجينوم البشري أحد أكبر برامج التحوّل الوطني للكشف عن الطفرات المسببة للأمراض الوراثية، والتي تم إطلاقها مؤخراً في المملكة كجزء من جهود التحديثات الضخمة، تجعل من هذه المشروعات متعددة الاتجاهات المجتمع السعودي متهيئاً لمرحلة ما بعد النفط.
تعكس هذه المشروعات الطموحة التخطيط المستمر الذي يتصف بالجدية والصرامة والالتزام في التنفيذ مع خطة زمنية مدروسة للمشروعات لرفع سقف الأهداف التنموية وفتح آفاق رؤية المملكة 2030 التي تهدف بمجملها إلى تحقيق موازنة واعتماد موارد اقتصادية متجددة ومستدامة.
لقد أبحر العالم في محاولة كشفت الرؤية الإصلاحية التي عبّرت بشكل أو بآخر عن شخصية قيادية تنزع للتغيير بإرادة صلبة في قوة جبل طويق لتكون مرحلة اتخاذ القرارات المهمة والحاسمة، مرحلة كفيلة بالقضاء على البيروقراطية التي وضعت المملكة في وقت سابق في حيز السكون أمام التغييرات الجارية من حولنا في العالم.
الخطة الطموحة تتجه نحو تنويع مصادر الدخل وهو ما ينصب في النهج الإصلاحي التكاملي في إطاره الشامل وإعادة هيكلة أقوى اقتصاد لدولة نفطية، وجلب المزيد من الاستثمارات في قطاعات التكنولوجيا والصناعة والسياحة والتعدين، ما يحوّل المملكة إلى قوة استثمارية عالمية لديها القدرة في المستقبل القريب بالتخلي الكامل عن الاعتماد على النفط.
إذن المملكة تسير نحو مرحلة متطورة مختلفة يعبر عنها مشروع تصنيع الطائرات التدريبية في إطار تمكين الصناعات الوطنية الحربية ودعم الاقتصاد الوطني وخلق وظائف نوعية، والتي تندرج كأهم أهداف رؤية 2030، حيث كشف ولي العهد يوم الأحد الماضي عن أول طائرة تدريب من طراز هوك خلال حفل أقيم في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية في المنطقة الشرقية وتم الكشف عن مراحل تجميع وتصنيع الأجزاء الرئيسة لها من قبل الشباب السعودي، تأتي مراحل تجميع الطائرة بعد ذلك والاختبارات عليها بعد التجميع، واختبار قبول الطائرة بعد الطيران. وكذلك مبادرات السعودية من خلال البرنامج البريطاني لنقل وتوطين التكنولوجيا.
محمد بن سلمان منح الإذن لأول طائرة تدريب نفاثة من طراز "هوك" بالإقلاع والتحليق في سماء المملكة العربية السعودية ليقول للعالم إن أكثر من 70 في المائة من القوى العاملة للمشروع هم شباب سعوديون، يعملون على تجميع 22 طائرة هوك بعد أكثر من عامين من التدريب على أيدي الخبراء الدوليين.
وأشرف برنامج التعاون الدفاعي السعودي البريطاني، بالتعاون مع BAE Systems، على تدريب الشباب السعودي بمشاركة أكثر من 25 شركة وطنية.
خلال حدث الإطلاق، أقلعت الطائرة لرحلتها التجريبية فوق هام السحب وسط مشاعر فرح كبير صادق به ولي العهد على طموح الشباب السعودي الواعي والمثقف وقيمه العالية والذي يحتاج فقط فرصة ليعبر عن همته الشامخة كجبل طويق هذه الهمة التي حلقت بها أول طائرة نفاثة سعودية فوق سماء أغلى أرض.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.