أمير جازان ونائبه يعزيان في وفاة محافظ الطوال    تحصين البيت العرب.. السعودية - مصر .. عملاقان اقتصاديان    المعلمي: السعودية سعت إلى تمكين المرأة ودمجها كشريك فاعل في المجتمع    إستراتيجية عربية موحدة.. الإعلام.. وصناعة الرواية    «الإيسيسكو» و«التعليم الإلكتروني» يتفقان على تبادل الخبرات    المالية: 4 مليارات رأس مال البنكين الرقميين لخدمة الأفراد والمنشآت الصغيرة    وزير التعليم: متفائلون بالمستقبل واستثمار الفرص لتطوير منظومة التعليم    توقيع مذكرة تفاهم بين «الصناعة والثروة المعدنية» و«مدن» ومركز «جنى» لدعم الأسر المنتجة    خلال استقباله لنادي تبوك النسائي لذوي الإعاقة    البنتاغون: إيران فشلت في إطلاق قمر اصطناعي    الأمم المتحدة: إيران رفعت نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 60%    وفد أممى يطلع على إصلاحات حقوق الإنسان    ديمبلي يجري جراحية الركبة.. الاثنين    «الأخضر الشاب» يواجه اليمن.. أوزبكستان يلتقي تونس    كلينسمان: لوف مدرب لامع.. ورجل متواضع    الأوروغواي يلتقي بوليفيا والهدف ربع النهائي    معسكر المنتخب الأولمبي انطلق بالرياض    رئيس هيئة الأركان يحضر المؤتمر الدولي التاسع للأمن بموسكو    كفيفة تتحدى الإعاقة وتتخرج من الجامعة بامتياز    الرائد يطلق مبادرة إنقاذ    مكتبة المؤسس تطلق ماراثون قراءة للأطفال    استعراض دور الإعلام في تعزيز التسامح    الصحة: اعتماد أخذ الجرعتين من لقاحين مختلفين    «كاوست» تطور تقنية فحص لاكتشاف «تحورات» كورونا    الدبيبة: نطالب بانسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا    إيداع الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبدالعزيز السجن    فأسًا للبناء أو معولاً للهدم؟!    ترتيب مجموعات يورو 2020    العميد يعسكر في الإمارات.. و7 يوليو بداية التحضيرات    حديقة لتنفس عبق طيبة            الشورى يطالب بمنتجات سكنية بأسعار التكلفة للمصابين والمدافعين عن الوطن    إزالة تعديات على أراضٍ حكومية في طبرجل    ضبط قائد مركبة يقود بسرعة جنونية معرضًا حياة الآخرين للخطر في جدة            كوكبنا الذي يشتعل    فتح باب التسجيل ب الكلية التقنية للبنات بالقريات        الرباط تشهد انطلاق المنتدى الدولي حول ريادة الأعمال النسائية بتنظيم من الإيسيسكو    شغف    ( القدوة الحسنة )    «وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ إِنَّ رَبَّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ».. تلاوة خاشعة للشيخ «المعيقلي»                    التسوية الودية بالرياض تسترد 850 ألف ريال خلال يوم واحد    صحة عسير تعلن بدء العمل في مركز لقاحات كورونا الجديد بمحافظة المجاردة            "هدف" يهيب بمُلاك المدارس الأهلية والعالمية الاستفادة من "تمهير"    غارة جوية للجيش الإثيوبي تقتل العشرات في سوق مزدحم بإقليم تيجراي    ارتفاع أسعار النفط.. و"برنت" يخترق 75 دولار لأول مرة منذ عامينmeta itemprop="headtitle" content="ارتفاع أسعار النفط.. و"برنت" يخترق 75 دولار لأول مرة منذ عامين"/    أدبي أبها ينظم ورشة تدريبية بعنوان( التطوع إبداع وابتكار)    طقس شديد الحرارة على مناطق الشرقية ومكة والمدينة    إغلاق 18 منشآت وإصدار 54 مخالفة وإنذار 29 محلاً في نجران    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المالكي: «دربي المواجهة» ستكون حديث الجمهور العربي
نشر في الرياض يوم 28 - 03 - 2019

اعتبر المحلل الفني والمدرب الوطني خالد المالكي بأن الجاهزية النفسية السلاح الأقوى في معركة قمة كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والتي تجمع النصر بالهلال.
وقال: «النصر سيدخل اللقاء بطريقة اللعب 4-2-3-1 وأسلوب لعب مباشر ومفاتيحه تكمن في اللاعبين بيتروس ومرابط وحمدالله وموسى والغنام وجوليانو والتشكيل الأقرب يتمثل في جونز ودفاعيا العبيد وعمر وبرونو والغنام وفي المحاور بيتروس والخيبري وهجوميا موسى وجوليانو وامرابط وحمدالله ونقاط القوة تكمن في الجهة اليمنى في تناغم الثنائي الغنام وامرابط في طريقة خروجهم للامام وعملية تبادل المراكز وتنفيذ الكرات العرضية لحمدالله في المكان والوقت المناسب والعمق الدفاعي وقوته في تقارب الخطوط وسرعة موسى في التحولات وحمدالله وحضوره التهديفي والذكاء في طلب الكرة بالمساحة وتركيز اللاعبين ونقاط الضعف تجدها في العبيد في التغطية العكسية والكرات العرضية بين قلبي الدفاع وتعامل الحارس في الكرات العرضية».
وأضاف «بينما في الهلال سيعمد على 4-2-3-1 وأسلوب لعب الاستحواذ، ومفاتيح اللعب تتمثل في البريك والشهراني وكنو وسالم وكاريلو وغوميز وادواردو، والتشكيل المناسب نجد الحبسي، ودفاعيا الشهراني والبليهي وبوتيا والبريك، والمحاور ووسط الميدان تجد كنو وديجينك وهجوميا تتمثل في سالم ومعه ادواردو وكاريلو وغوميز، ونقاط القوة في قوة الاظهرة الهجومية ودورهم الفعال وقوة غوميز في الصراعات الهوائية وادواردو والقوة الهجومية وسرعة سالم في التحولات وكنو في عملية تنظيم الاستحواذ والتنظيم في تنفيذ الكرات الثابتة الهجومية ومهارة كاريلو الفردية والطلب في المساحة، ونقاط الضعف في خروج الاظهرة في وقت واحد وعدم ثبات فني في مركز قلبي الدفاع وبطئ لاعبي المحاور ومشاكل في التغطية الدفاعية بالجهة اليمنى، وذلك لعدم رجوع الوسط لمساعدة البريك ولتغطية في الكرات العرضية».
وتابع المالكي «من ناحية المدربين، النصر والهلال جميعهم حضروا متأخراً للفريق وكل منهم يسابق الزمن ليضع نهجة واسلوبه التكتيكي وهذا صعب جداً تأقلم اللاعبين معه كونه بمنتصف الموسم وقد عملوا مع مدرب آخر بفلسفة مختلفة عن الاخر، ولكن من خلال الجولات السابقة مدرب النصر السيد فيتوريا نجح في التدخلات أثناء مجريات المباراة على عكس مدرب الهلال زوران الذي سيكون تحت ضغوط أكبر في حصد النقاط وإلا شبح الإقالة سيلازمه حتى النهاية».
الرؤية الفنية للديربي ستكون تكتيكية بحته
وأضاف الرؤية الفنية للديربي «مباراة ستكون فنية تكتيكية بحتة، سنرى لاعبي الهلال يمتلكون الكرة أكثر بوسط الملعب على عكس النصر سيكون هجومياً أخطر من الهلال وسنرى حمدالله بتحركات اكثر وطلب الكرة بين قلبي الدفاع»، مشير إلى أن «الفريق الاكثر تركيزاً داخل الملعب ولديه ثبات انفعالي سيكون الفوز أقرب له».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.