أمير المدينة يستقبل جمعا من المواطنين في الجلسة الأسبوعية    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ختام ملتقى مبعوثي الشؤون الإسلامية بأميركا اللاتينية: نقل صورة واضحة للإسلام الوسطي
نشر في الرياض يوم 28 - 11 - 2018

اختتمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بمركز خادم الحرمين الشريفين الملك فهد الثقافي الإسلامي بمدينة بيونس آيروس بجمهورية الأرجنتين، أعمال "الملتقى الأول لمبعوثي الشؤون الإسلامية بأميركا اللاتينية ودول البحر الكاريبي" الذي شارك فيه 18 داعية، قدموا من 12 دولة بقارة أمريكا الجنوبية.
وشهد اليوم الثاني والأخير للملتقى إلقاء محاضرة علمية وكلمات عقب صلاتي العصر والمغرب، شارك في تقديمها عدد من الدعاة، تناولت موضوعات تهم الداعية في مسير دعوته وفنون الدعوة والإلقاء وأساليب دعوة غير المسلمين والتعامل مع المسلم الجديد والتصدي للجماعات المتطرفة، والطرق المثلى للدعوة في أميركا اللاتينية ودول البحر الكاريبي.
فيما قدم فضيلة إمام وخطيب جامع الملك فهد الشيخ عبداللطيف بن مازن العتيبي ورشة بعنوان: "التحديات والشبهات التي تواجه دعاة القارة والإسلوب الأمثل للتعامل معها" تطرق خلالها إلى سرد علمي لهذه التحديات والإساليب المثلى لمواجهتها وكيفية التعامل معها وفق منهج وسطي متزن يقوم على التسلح بالعلم الشرعي وفهم النصوص على وفق ماجاء في الكتاب وصحيح السنة.
وفي ختام الورشة فتحت حلقة نقاش أجاب فيها المحاضر الشيخ عبداللطيف العتيبي على أسئلة واستفسارات الدعاة المشاركين.
وفي ختام أعمال الملتقى التقى معالي نائب الوزير لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري راعي الملتقى نيابة عن الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بمبعوثي الوزارة المشاركين بأعماله شكرهم على تفاعلهم مع برامج الوزارة المتنوعة، لاسيما مايتعلق بقطاع الدعوة والإرشاد وتوعية الناس وتبصيرهم بأمور دينهم، مؤكداً أهمية الرسالة المنوطة بهم وضرورة العمل على تطوير أساليبها بما يخدم المسلمين بأميركا اللاتينية ويتوافق مع رسالة الوزارة القائمة على نشر الوسطية والاعتدال.
من ناحية أخرى، رفع مدير مركز خادم الحرمين الشريفين الملك فهد الثقافي الإسلامي بالأرجنتين الشيخ علي بن عوضه الشمراني، الشكر وعظيم الأمتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على مايقدمانه لخدمة الإسلام والمسلمين بالعالم ودعم كل عمل رشيد يخدم الشعوب المسلمة وغير المسلمة، مؤكداً أن مركز الملك فهد الثقافي بالأرجنتين أضحى واجهة حضارية ثقافية عالمية بقارة أميركا الجنوبية بفضل الله وحده سبحانه وتعالى ثم بفضل هذه الدعم المستمر والمتواصل.
ونوه "الشمراني" بالرعاية والعناية والمتابعة المستمرة من معالي رئيس المجلس الأعلى لأمناء مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ لأعمال الملتقى وتوجيهاته السديدة التي ساهمت بنجاحه، وتحقيق أهدافه لخدمة الدعوة ونشر قيم الإسلام الوسطي البعيد كل البعد عن التطرف والإرهاب.
كما أزجى شكره وتقديره لمعالي نائبه لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري على تشريفه الملتقى والمشاركة بأعماله، سائلاً الله تعالى أن يوفق الجميع لخدمة دينه وإعلاء كلمته، وأن يحفظ المملكة ويديم أمنها واستقراراه في ظل القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله . مما يذكر أن الملتقى صدر عنه توصيات عدة من أبرزها إقامة النسخة الثانية منه في العام القادم إن شاء الله وتعزيز قنوات التواصل بين الدعاة والمركز والتأكيد على تنظيم عمل الدعاة بما يتوافق مع رسالة المملكة وريادتها في خدمة الإسلام والمسلمين ونقل صورة واضحة للإسلام الوسطي المعتدل.
من جهة أخرى قام نائب وزير الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري، ووكيل الوزارة لشؤون المطبوعات والبحث العلمي الشيخ عبدالعزيز بن محمد الحمدان بزيارة تفقدية لمدرسة مركز خادم الحرمين الشريفين الملك فهد الثقافي الإسلامي بمدينة بيونس أيرس بجمهورية الأرجنتين، حيث كان في استقباله مدير مركز خادم الحرمين الشريفين الملك فهد الثقافي الشيخ علي بن عوضة الشمراني، ومدير الجمعيات والجامعات الإسلامية بالوزارة الشيخ علي بن عبدالله الزغيبي، وعدد من مسؤولي المركز والأساتذة.
واستهلّت الزيارة بالوقوف على مدرسة الملك فهد، وفصول الطلاب، والمكتبة، وقاعات المحاضرات، واستمع، خلال الجولة، إلى شرح موجز عن الخدمات التعليمية والدورات العلمية التي يقدّمها المركز في اللغة والعربية والعلوم الشرعية التي تهمّ الجالية المسلمة في أميركا اللاتينية ودول البحر الكاريبي.
يشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار توجيهات معالي الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ في إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها مسؤولي الوزارة للمرافق والقطاعات الحكومية، استنادا لتوجيهات القيادة الرشيدة وبما يحقق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله وبما يساهم في تميز الخدمات التي يقدمها أكبر مركز ثقافي إسلامي بأميركا اللاتينية ودول البحر الكاريبي، للنهوض بأعمال المراكز الثقافية الذي تشرف على أعماله الشؤون الإسلامية؛ لتطويرها والرقي بالخدمات التي تقدّمها في سبيل نشر الثقافة والقيم الإسلامية النبيلة.
يُذكر أن مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي في «بيونس آيروس» عاصمة الأرجنتين، هو منارة إسلامية مشرقة في منطقة أميركا اللاتينية ودول البحر الكاريبي، ويُعتبر أكبر مركز إسلامي في العالم من حيث المساحة؛ إذ تبلغ مساحته 37 ألف متر مربع، وتم بناؤه في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز -رحمه الله-.
وتواصل وزارة الشؤون الإسلامية حالياً تنفيذ الملتقى الأول لمبعوثي الشؤون الإسلامية بقارة أميركا الجنوبية وبمشاركة أكثر من 18 داعية قدموا من 12 دولة بالقارة للمشاركة بمحاضرات وندوات وورش عمل وكلمات للنهوض برسالة الدعاة وبما يساهم في تبادل الخبرات الدعوية والتعاون البناء لنشر ثقافة ورسالة الإسلام الوسطي ومحاربة الغلو والتطرف والإرهاب التي جاءت بها الجماعات والأحزاب وفي مقدمتها جماعة الإخوان المسلمين.
لقطات لبرنامج ملتقى مبعوثي الشؤون الإسلامية بأميركا اللاتينية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.