السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير جامعة القصيم يرعى حفل يوم الوطن.. ويحذر الطلبة من أصحاب الفكر الضال
نشر في الرياض يوم 18 - 01 - 1440

نظمت جامعة القصيم احتفالها السنوي بذكرى اليوم الوطني ال88، وتوحيد البلاد على يد الملك المؤسس عبدالعزيز - طيب الله ثراه -، بالإضافة إلى استقبال الطلبة المستجدين، وذلك صباح أمس، بالمقر الرئيس بالمدينة الجامعية بقاعة "أ" بالمليداء، تحت رعاية د. عبدالرحمن بن حمد الداود مدير جامعة القصيم، وبحضور وكلاء الجامعة والعمداء والطلاب.
وفي بداية الاحتفال دشن الداود انطلاق مسيرة وطن، التي بدأت من المدينة الجامعية بالمليداء وستجوب محافظات المنطقة: "البكيرية، ورياض الخبراء، والرس، والبدائع، وعنيزة، وبريدة"، ومن ثم العودة إلى المدينة الجامعة، بالتعاون مع الدوريات الأمنية والمرور والجهات ذات العلاقة، حيث سيتم خلال المسيرة توزيع الهدايا على المواطنين الذين تمر بهم هذه المسيرة.
وانطلق الحفل الرسمي بالسلام الوطني، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، وبعد ذلك تم عرض أوبريت "مسيرة عز وفخر وشموخ" والذي يحكي تاريخ المملكة، ثم تحدث مدير الجامعة خلال الحفل بكلمات عبر فيها عن سعادته بهذا الاحتفال الذي يجتمع فيه أمران سعيدان في هذه الجامعة العريقة: الأول هو الاحتفاء باليوم الوطني، والثاني هو الاحتفاء بطلبة الجامعة المستجدين، الذين بارك لهم قبولهم بالجامعة، سائلاً الله لهم العون والتوفيق.
وأشار الداود إلى أن مناسبة اليوم الوطني هي ذكرى غالية، وتختلف عن أي مناسبة أخرى، لأنها تذكرنا بعظمة الوطن وما وصل إليه، بعدما وحد أرجاؤه المغفور له الملك عبدالعزيز - رحمه الله -، وتابع أبناؤه البررة، سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله - رحمهم الله - المسيرة من بعده، حتى وصلنا لعهدنا الزاهر، عهد الحزم والعزم بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله -.
وقال الداود: نحن بهذا الوطن نختلف عن كل الأوطان، ويحق لنا أن نتفخر بهذا الوطن ونفاخر به، لأنه بني على أساس التوحيد وشهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وقام على أسس ومبادئ وقيم لا مثيل لها في كثير من الدول، سواء الدول القريبة أو البعيدة، ومما نفتخر به في وطننا، احتضان الحرمين الشريفين اللذين يعدان من أشرف ما تقوم عليه أي دولة، كما أننا نعيش في رغد من العيش وأمن وأمان بفضل الله.
ووجه الداود خلال حديثه عدة رسائل لأبنائه الطلاب، أن يستشعروا المسؤولية تجاه وطنهم، وطالبهم بالاجتهاد في المسيرة التعليمية، لأن هذا الاجتهاد هو حب لهذا الوطن وينعكس عليه، وكل هذه الإمكانات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين حتى وصلت إلى المكافأة الشهرية التي لا مثيل لها في أي جامعة في العالم، حيث يدرس الطالب هنا، ويُعطى مقعداً دراسياً بالمجان، وأيضاً يكافأ تشجيعاً لكي يواصل مسيرته التعليمة ويتخرج ويخدم وطنه في تخصصه، ولهذا فيجب أن يستشعر الطالب أن المحافظة على ممتلكات ومنشآت الجامعة، والاحترام للأساتذة وللمسؤول بالجامعة، حيث إن تطبيق الأنظمة يدخل ضمن إطار الشعور بحب هذا الوطن.
واستمع د. الداود خلال الاحتفال لمداخلات الطلاب وتعرف على طلباتهم ومقترحاتهم وأجاب على أسئلتهم، ثم افتتح معرض "وطني 88"، الذي يحكي مسيرة هذه الدولة العظيمة، وما قامت عليه، والذي شهد مشاركة من معهد القوات البرية بمنطقة القصيم، وعرضاً لمشاهد متنوعة من الحد الجنوبي، بالإضافة إلى ركن للهدايا والتوزيع، ويقع المعرض على مساحة 100 متر مربع، وصمم بشكل هندسي يتوافق مع اليوم الوطني ال88.
مدير جامعة القصيم يستمع لشرح حول المعروضات
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.