وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الرياض » تزور اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات
نشر في الرياض يوم 03 - 01 - 1440

تلبية لدعوة من أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس مجلس إدارة مشروع «نبراس»، الدكتور فيصل بن سعد الشثري لسعادة رئيس التحرير الأستاذ فهد العبدالكريم لزيارة مقر أمانة اللجنة الوطنية مع عدد من مسؤولي «الرياض» للاطلاع على جهود الدولة -حرسها الله- في مجال مكافحة المخدرات والاطلاع على مركز نبراس للتوعية الإلكتروني ومركز استشارات الإدمان (1955)، ومناقشة التعاون بين اللجنة و»الرياض»
قام رئيس التحرير الأستاذ فهد العبدالكريم يرافقه نائبا رئيس التحرير؛ الأستاذ هاني وفا والأستاذ عادل الحميدان، ومديرو التحرير؛ صالح الحماد، وعبدالله الحسني، ومدير التحرير الرقمي نايف الوعيل، والزميل تركي المنصور والزميل علي الحضان بقسم المحليات، بزيارة أول من أمس إلى مقر اللجنة الوطنية.
وكان في استقبال وفد «الرياض» أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس مجلس إدارة مشروع «نبراس» د. فيصل الشثري، والأستاذ بندر بن عبدالله الرميحي مدير عام العلاقات والإعلام والمتحدث الرسمي، والرئيس التنفيذي للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) العقيد الدكتور سامي الحمود، والدكتور سليمان الحيدان مدير عام مركز الاستشارات الوطني 1955، والأستاذ عبدالوهاب البداح رئيس مركز منار التوعوي وعدد من منتسبي الأمانة.
واصطحب د. الشثري، الوفد في جولة على المعرض الدائم للجهات الشريكة للأمانة العامة مبيناً الجهود المبذولة لهذه الجهات في آلية العمل لمكافحة المخدرات.
كما زار الوفد مركز «منار التوعوي» وهو من المشروعات التي ستفتتحها الأمانة العامة قريباً، بقيادة 50 موظفاً وموظفةً، ويعد ذلك المشروع من المشروعات الأولى من نوعها في خدمة المواطنين والمقيمين للتوعية بالمخدرات وأضرارها.
واستمع الزائرون إلى شرح مفصل عن الهدف من مركز منار في متابعة كل ما يخص الشؤون التوعوية والوقائية الإلكترونية وكيفية التأثير على مستخدمي التقنية والتواصل الاجتماعي.
وشملت الجولة المركز الوطني لاستشارات الإدمان 1955، واستمع أعضاء الوفد إلى شرح مفصل عن أسلوب وطريقة عمل المركز وكيفية التعامل مع المكالمات، من خلال إعطاء الإرشادات والتوجيه لكافة شرائح المجتمع، والتعامل مع هذه المكالمات بسرية تامة.
واستعرض د. الشثري خلال الاجتماع مع الوفد جهود الدولة في محاربة هذه الآفة الخطيرة والخطط الممنهجة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات التي تخدم استراتيجية الحد من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع، وتفعيل دور أفراد الأسرة في المجتمع بأهمية العمل الوقائي، وزيادة الوعي بأخطار المخدرات والمؤثرات العقلية.
وقال د. الشثري «مشكلة المخدرات باتت تقلق الجميع، وأصبحت قضية شائكة تتطلب تضافر جميع الجهود الوطنية، فالقيادة الرشيدة في ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد تحرص دائماً على الحفاظ على أبناء الوطن وحمايتهم من كافة الانحرافات ووقايتهم منها».
وأضاف يتم ذلك من خلال رفع مستوى اللجنة إلى هيئة عامة لمكافحة المخدرات تحارب وتتصدى للبوابة الأولى والمفتاح المفقود للإرهاب حيث إن أغلبهم من مدمني المخدرات والمتعاطين والمروجين، نواكب بها الحزم والعزم والتغيير بيد من حديد لرؤية 2030 لكل من تسول له نفسه المساس بأبناء هذا الوطن العظيم.
كما أكد د. الشثري تعاون أصحاب المراكز التجارية مشكورين من شركات وفرت محالاً تجارية ثابتة لإنشاء «مركز نبراس الإلكتروني» من منطلق المسؤولية المجتمعية، وتفتتح قريباً في جميع مناطق المملكة ويستفيد من خدماتها المواطن والمقيم.
من جهة أخرى كشف أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عن إنشاء 12 مستشفى خاصاً لعلاج الإدمان في المملكة إسهاماً من القطاع الخاص وفاعلي خير متطوعين للعمل الخيري.
وسأل د. الشثري اللهَ في آخر حديثه العون والسداد والتوفيق لكل العاملين في مكافحة المخدرات لما يعانونه من مسؤولية كبيرة على عاتقهم.
وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان أمير التطور والتغيير والانفتاح وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان.
وقدم د. الشثري شكره لرئيس تحرير صحيفة «الرياض» والوفد المرافق له على زيارتهم والتباحث فيما يخدم الوطن وأبناءه من آفة المخدرات.
من جانبه أكد رئيس التحرير الأستاذ فهد العبدالكريم أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، حماية للمجتمع وأفراده من تلك الآفة، مشيداً بإسهاماتها الكبيرة في المجالين التوعوي والعلاجي، مبدياً استمرار «الرياض» كعادتها في دعم هذا الجهد الكبير.
يشار إلى أن اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات جهة مستقلة إدارياً ومالياً تضع السياسات والإجراءات الوقائية لتحصين المجتمع من المخدرات، وتسعى أمانة اللجنة لتحقيق غاياتها وأهدافها الوطنية بالتعاون مع الجهات الشريكة لها.
رئيس التحرير يصافح العقيد د. سامي الحمود
وفد «الرياض» يشاهد المعرض الدائم للجهات الشريكة للأمانة العامة
رئيس التحرير والأستاذ هاني وفا والأستاذ عادل الحميدان والزملاء صالح الحماد وعبدالله الحسني ونايف الوعيل وتركي منصور خلال الزيارة
أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مع وفد «الرياض» خلال الزيارة
نائبا رئيس التحرير ومديرا التحرير يتابعون مركز العمل في مركز منار
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.