أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحوثي مختبئ في جحره.. ولا صحة لهروبه
نشر في الرياض يوم 27 - 08 - 2018

أكد أحمد عبيد بن دغر، رئيس الحكومة اليمنية السبت، أن العمل الإرهابي الذي استهدف قائداً عسكرياً في عدن، لن يثنيهم عن المضي قدماً في الدفاع عن الوطن.
وقال ابن دغر في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف العميد الركن سند الرهوة، قائد اللواء حماية رئاسية، لن يثني رموز الدولة الشرفاء والقادة العسكريين عن المضي قدماً في الدفاع عن أمن واستقرار الوطن وحماية العاصمة المؤقتة عدن".
وبين مصدر أمني، أن عبوة ناسفة زرعها مجهولون على خط مديرية البريقة، انفجرت أثناء مرور موكب العميد ركن، سند الرهوة.وأكد المصدر، نجاة القائد العسكري، وتعرض سيارته لأضرار بالغة.
ونفدت هذه العملية، بعد أيام من نجاة محافظ تعز، من محاولة اغتيال مشابهة في عدن.من جانب آخر قال قائد لواء العروبة في الجيش اليمني، عبدالكريم السدعي: "العملية العسكرية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة صعدة مستمرة وتسير في الاتجاه الصحيح".ونفى السدعي في تصريح لموقع "سبتمبر نت"، أنباء حول مغادرة زعيم الميليشيا الانقلابية عبدالملك الحوثي، إلى خارج البلاد عبر مطار صنعاء الدولي.
وأكد أن ما تناقلته وسائل الإعلام المحلية حول مغادرة الحوثي عبر مطار صنعاء غير صحيح، مضيفاً أن الحوثي ما زال في مران وأصبح محاصرا في معقله ولا يستطيع الهروب.ويخوض الجيش اليمني، مسنودًا بقوات التحالف العربي معارك عنيفة في صعدة منذ أسبوع، أحرز خلالها تقدمًا ملحوظًا في المعقل الرئيس لزعيم ميليشيا الانقلاب في مران جنوب غرب المحافظة.إلى ذلك قتل القائد الأول لميليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة مران بمحافظة صعدة، أحمد جبران اليتيم، مع معاونه جابر جبران جحيز، في مواجهات تقدم خلالها الجيش الوطني باتجاه وادي خلب في الجهة الشرقية لمران.وقال مصدر ميداني يمني: "القيادي الحوثي ومعاونه قتلا في المعارك المحتدمة بجبهة مران منذ يومين". ووفقاً للمصدر، في تصريح نقله موقع "26 سبتمبر"، فإن زعيم المليشيا الانقلابية عيّن مؤخراً اليتيم قائدا لجبهة مران، فيما معاونه المدعو جحيز من القيادات التي تثق بها الميليشيا وتلقت تدريبات عالية في إيران.
وفي شأن متصل دفعت ميليشيات الحوثي بتعزيزات عسكرية إلى مديريتي عبس ومستبا في محافظة حجة في ظل استمرار المعارك بمديرية حيران، وقالت مصادر ميدانية إن هذه التعزيزات تدفقت من محافظات صعدة وحجة وصنعاء والمحويت وعمران، وشوهدت عربات ودبابات تابعة لميليشيات الحوثي في طريق صنعاء الحديدة المحويت، وتهدف هذه التعزيزات لإيقاف تقدم وزحف قوات الجيش الوطني إلى هذه المديريات المجاورة، خاصة بعد تحرير مركز مديرية حيران.إلى ذلك أحكمت وحدات من الجيش اليمني سيطرتها على مواقع استراتيجية في جبهة الشريجة بمحافظة تعز عقب معارك ضارية ضد ميليشيا الانقلابيين.
وقال رئيس عمليات المنطقة العسكرية الرابعة، قائد جبهة حماله العميد محمد فريد: "قوات الجيش شنت هجوماً عنيفاً على مواقع الميليشيات الحوثية شمال منطقة الشريجة وتمكنت خلاله من تحرير جبل إسحر الاستراتيجي ومواقع أخرى في جبل الضواري".وواصلت ميليشيات الحوثي حملة اعتقالات واختطافات جديدة طالت العشرات من المواطنين في محافظة الحديدة. وقالت مصادر ميدانية إن الانقلابيين اختطفوا نحو 150 شخصاً من مديريات متفرقة.
يأتي ذلك فيما منع الحوثيون دخول الفرق الطبية إلى منطقة الدريهمي جنوب مدينة الحديدة، واستمرار اتخاذ المواطنين دروعاً بشرية. وأكدت مصادر ميدانية أن الحوثيين منعوا فريقاً من الصليب الأحمر الدولي من الدخول إلى المنطقة.
كما تحتجز الميليشيات عددا من الشاحنات المحملة بالمساعدات الغذائية في عدد من نقاط التفتيش التابعة لها في الحديدة وذمار وإب.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.