بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيبة ملك وعبقرية قائد


إنّه سلمان بن عبدالعزيز..
الملك الذي ورث عبقرية القيادة وفنونها من أحد أعظم القادة في التاريخ المعاصر.. الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيّب الله ثراه - الذي أسس مملكة فتية وناهضة في مرحلة شهدت ذروة صراعات القوى العظمى وتنافسها على النفوذ والهيمنة..
إنّه سلمان بن عبدالعزيز..
الملك الذي عاصر خمسة ملوك، وشهد معهم أحداثاً إقليمية ودولية جسيمة وأزمات كبرى، وكان له حضوره وإسهامه ومشورته في صياغة السياسات والمواقف السعودية التي اتسمت بالحنكة والحكمة والثبات على المبادئ.
وهو سلمان بن عبدالعزيز الملك الوفي لعقيدته الإسلامية وأمته وشعبه، دافع عن قضاياها ولم يساوم على حقوقها، ودعا للتضامن الإسلامي، وعمل له بإخلاص، وسعى لوحدة الصف وتصدى بحزم وعزم لمهددات الأمن القومي العربي على كل الجبهات من لبنان إلى سورية إلى العراق واليمن.. كما وقف إلى جانب الشعب الفلسطيني دفاعاً عن قضيته العادلة، وأطلق على آخر القمم العربية «قمة» للقدس، وكان ذلك رداً حازماً وصريحاً على محاولات ابتلاع المدينة المقدسة في المخطط الإسرائيلي، وأطلق «عاصفة الحزم» لوقف المؤامرة الإيرانية في إقامة نظام طائفي عميل في خاصرة شبه الجزيرة العربية..
إنّه سلمان بن عبدالعزيز، الملك القائد الذي تميَّز عهده الميمون بالانفتاح والإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الشجاعة التي تهدف لإطلاق طاقات السعوديين واستثمار إمكانات الوطن الهائلة في التنمية والبناء الحضاري، فهو راعي الرؤية 2030م بكل أبعادها التنموية والحضارية، والداعم القوي للمبادرات النابهة التي أدهشت العالم، وهو يرى كيف يبني الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الدولة السعودية الحديثة وكيف يرسم مستقبلاً للوطن.. الحلم الذي لن تقتصر إسهاماته على منجزات الداخل، بل تمتد إلى الإسهام في حركة الحضارة الإنسانية من خلال الشراكات القائمة على مبادئ التعايش والسلام واحترام الأديان والثقافات..
ذاك هو سلمان بن عبدالعزيز رجل الحوار والسلام والتعاون، وفارس الحرب والصدام إذا حزم الأمر وجدّ الجدّ.
إنّه سلمان بن عبدالعزيز، الذي يبدو واضحاً أن وزيرة خارجية كندا اليافعة الساذجة القليلة الخبرة، لا تعرفه فتطاولت ب«فوراً»، فجاءها الرد فوراً عاصفاً مزلزلاً مكلفاً سياسياً واقتصادياً، فوطن الحرمين الشريفين وقبلة الإسلام والمسلمين والدولة التي لها الريادة في توطيد دعائم الأمن والاستقرار الإقليمي ومحاربة الإرهاب الذي أقضى مضاجع العالم، والبلد الذي يمسك بمفاتيح إمدادات الطاقة للاقتصاد العالمي، لم يقبل يوماً ولن يقبل أبداً بالتدخل في شؤونه الداخلية وقراراته السيادية واختياراته السياسية، والقيادة السعودية وراءها رصيد عقود طويلة من الخبرة السياسية والقيادية وهي ليست بحاجة للمواعظ من أحد.
لقد مللنا أسطوانة حقوق الإنسان والتي يرددها كثير من الساسة الغربيين بكثير من النفاق، وسجل معظم الدول الغربية مملوء بانتهاكات يندى لها الجبين، حروباً، واستعماراً، واستعباداً، ونهباً لثروات الدول والشعوب الفقيرة.. ونحن بحمد الله أمة الإسلام تلزمنا شريعتنا السمحة بمكارم الأخلاق، وكل القيم الإنسانية النبيلة، وعلى رأسها حقوق الإنسان كما حددتها مبادئ الشريعة الإسلامية الغراء.
إننا نأسف للموقف الكندي الغريب، فما كنّا نرغب أن تصل علاقتنا مع كندا إلى هذه النهاية، ونحن على ثقة أن الشعب الكندي لن يقبل بخسارة شريك بحجم المملكة العربية السعودية بسبب غباء وتهور سياسيين يفتقدون للخبرة والحنكة الدبلوماسية.
وبعد.. إنّه سلمان بن عبدالعزيز.. هيبة ملك.. هيبة دولة.. ودائماً ما يفرح السعوديون بمواقف وإنجازات قيادتهم التي بذلت الغالي والنفيس في سبيل دولة سعودية قوية شجاعة مهابة الجانب.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.