أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رفض شعبي لحملات التجنيد الحوثية
نشر في الرياض يوم 15 - 10 - 1439

أفادت مصادر عسكرية و طبية بمقتل اكثر من 30 من ميليشيات الحوثي في مواجهات وغارات للتحالف في مديرية التحيتا جنوبي الحديدة خلال ال24 الساعة الماضية. وكانت قوات المشتركة وعلى رأسها الوية العمالقة شنت هجوما وعملية تمشيط واسعة في منطقة الفازه وتقدمت باتجاه مركز مديرية التحيتا.
واستطاعت القوات المشتركة خلال العملية التي استمرت حتى ليل الأربعاء تمشيط وتطهير كامل منطقة الفازة الاستراتيجية التابعة لمديرية التحيتا، والتي كان الانقلابيون يتسللون عبرها للهجوم على الخط الساحلي .
وباغتت القوات المشتركة بعد قصف مدفعي و فترات جويه للتحالف، بهجوم على مواقع المليشيات الحوثية وأجبرتها على الفرار من السويق والمغرس والمدمن وكامل مزارع الفازة صوب مركز مديرية التحيتا وزبيد. ودمرت مقاتلات التحالف ما يقارب من خمس عربات للمليشيات كانت في طريقها لتعزيز جبهة الفازة وقتل وأصيب كل من كان على متنها. كما تم أسر عدد من الحوثيين خلال المواجهات.
وتسعى قوات المقاومة المشتركة من خلال هذه العملية التي تستمر الْيَوْمَ أيضا الى تأمين خط الإمداد الذي يمتد من مديرية التحيتا حتى الضواحي الجنوبية والغربية لمدينة الحديدة. و تمتد العملية الى المناطق الواقعة شرق الخط الساحلي في التحيتا و بيت الفقيه و الدريهمي والتي ينفذ من خلالها الانقلابيون هجمات على الخط الذي يعد طريق إمداد هام للقوات المشتركة و التحالف.
هذا والقت مقاتلات التحالف العربي خلال الليل منشورات على مدينة الحديدة تحذر المواطنين من التوجه إلى محافظة الحديدة إلا في الحالات الضرورية.
وقتل سبعة مدنيين وجرح اخرون بينهم اطفال في قصف مدفعي لميليشيا الحوثي على منطقة الربصا الواقع جوار مطار الحديدة؛ وقالت مصادر محلية و طبية ان ميليشيا الحوثي قصفت بالمدفعية حي الجعبلي في الربصا بجوار سوار المطار، مشيرة الى أن قذيفة سقطت على تجمع لشباب من أبناء الحي فانفجرت بهم وأخترقت جدار أحد المنازل.
هذا فيما شددت ميليشات الحوثي من قيود الإقامة الجبرية على حسن الهيج محافظ الحديدة وعينت القيادي الحوثي محمد عياش قحيم قائماً بأعمال محافظ الحديده، واتهمت ميليشيات الحوثي الهيج بالتواصل مع طارق صالح، نجل شقيق الرئيس السابق صالح، والذي يقود المقاومة الوطنية في جبهة الساحل الغربي.
الى ذلك قتل 13 من عناصر مليشيا الحوثي على الأقل في غارات لمقاتلات التحالف العسكرية على نقطة تفتيش و تجمعات وقصف للقوات الشرعية في نهم شرق العاصمة صنعاء. وذكرت مصادر ميدانية ان مقاتلات التحالف قصفت نقطة تفتيش في منطقة بني شكوان في مديرية نهم شرق صنعاء ما أدى الى مقتل 13 انقلابيا.
كما شنت مقاتلات التحالف غارات جوية على تجمعات الحوثيين في منطقة محلي بمديرية نهم ، ما أسفر عن تدمير واحراق مركبتين عسكريتين في منطقة العقران و قرية قوبرة في نهم و سقوط قتلى و جرحى من الحوثيين . كما سقط قتلى و جرحى من الانقلابيين بينهم قيادي ميداني في قصف مدفعي لقوات الشرعية اليمنية على مواقعهم في نهم.
وتزامن القصف مع تجدد الاشتباكات بين قوات الشرعية وميليشيا الحوثي في المنطقة.
وسقط قتلى وجرحى من الحوثيين في مواجهات عنيفة مع القوات الحكومية بجبهة رازح شمالي محافظة صعدة .
وضمن مساعيها لتعويض خسارتها و نزيف مقاتليها في جبهات القتال، خاصة جبهة الساحل، وبعد رفض البعض من المقاتلين العودة الى الجبهات، طلبت من منتسبي شرطة المرور في أمانة العاصمة والمحافظات الخاضعة لسيطرتها التوجه إلى جبهة الساحل الغربي.
وقالت مصادر بصنعاء إن الميليشيا هددت منتسبي المرور بالفصل من أعمالهم في حال رفضوا التوجيهات. وتُمارس ميليشات الحوثي حملة تجنيد اجباري في المناطق الخاضعة لسيطرتها، من خلال شيوخ القبائل أو الوجاهات الاجتماعية الاخرى. كما كانت شنت حملة مداهمات ضد الضباط والجنود السابقين بالجيش اليمني ورجال الأمن للزج بهم في جبهات القتال، وتعويض خسارتها البشرية حيث تتكبد خسائر كبيرة عدداً وعديداً بشكل يومي في مختلف الجبهات، بالتزامن مع عزوف كلي لمعظم السكان الخاضعين لسيطرتها عن الانضمام إلى صفوفها والمشاركة في حربها العبثية.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.