المنتخب السعودي يصعد الى نصف نهائي أمم أسيا تحت 23 عام    تعليم ظهران الجنوب يؤكد جاهزية المدارس لانطلاق الفصل الدراسي الثاني    "الآسيوي" يمنع الأندية الإيرانية من اللعب على أراضيها    فيديو.. مرتزقة سوريين في طريقهم عبر تركيا إلى ليبيا للانضمام لميليشيات الوفاق    كلية الجموم الجامعية تستضيف عربة الأحوال المتنقلة    "أسباب السعادة" .. محاضرة بتعاوني تبوك غداً    انطلاق بطولة العلا ل "بولو الصحراء"    محافظ صبيا يتفقد مهرجان صبيا للتسوق والترفيه    ”حماية المستهلك” تحذر المدارس الأهلية من ربط تسليم الكتب بسداد الرسوم    بالصور.. تغيير لوحات بعض الشوارع في بريدة بعد إزالة لقب “الوجيه” وعبارة “رحمه الله”    السعودية أكبر الدول المانحة للسودان ب 1.2 مليار دولار أمريكي    بدء سريان “لائحة نقل البضائع”.. 97 غرامة مالية بانتظار المخالفين    سمو وزير الخارجية يستقبل سفير جمهورية غينيا بيساو لدى المملكة    مشكلة تقنية جديدة تواجه طائرة “737 ماكس” يمكن أن تعرقل تجديد رخصة الطائرة    واتساب تتخلى عن فكرة عرض الإعلانات ضمن المحادثات لتحقيق الأرباح    معلم من الطائف يشعل الأمسية الشعرية بالحديقة الثقافية في جدة    اكتشاف 4 إصابات بالالتهاب الرئوي في الصين    جامعة الأمير سطام تستحدث برنامج ماجستير الأخلاقيات الحيوية بكلية الطب    إمارة عسير: لا توجيه بنشر أرقام المسؤولين على مواقع التواصل    الدفاع المدني يحّذر من التقلبات المناخية بجازان    المملكة تسعى لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد العالمي وازدهاره    بعد وصفه ب«المهّرج»: ترامب يحّذر خامنئي.. كن حذراً في كلامك    شاهد: إحراق صور قاسم سليماني بالتزامن مع كلمة خامنئي    بن حثلين معلقاً على إعدام أستراليا للإبل: نسعى ل«بدوّنة» الأستراليين    حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت    طفيان وحكمي يزفان محمد    ب2.9 مليار ريال.. فرص استثمارية في التعليم الأهلي    الغذامي يتحفظ على عنوان كتابه الجديد    تغريدة نانسي.. رسالة لأطفالها أم تبرير للرأي العام؟    قونايدن جنم    ذوو الهمم.. تقبلوا اعتذاري    صافرة    4 مرضى في غرفة !    باجبير يترأس مجلس المرضى    47.. السنة الأكثر تعاسة في العمر!                                في ختام دور الثمانية بكأس الملك اليوم السبت    د. القصبي    الفيصل توَّجه أمس في القدية بعد أن تجاوز 7500 كم من الصحراء    تنطلق اليوم في مملكة البحرين    «السياحة «تطلق «وجهات شتوية» للأفراد والعوائل    جناح الشهداء يبرز البطولات والتضحيات بمهرجان الغضا    30 عميدا لكليات التربية يبحثون برامج إعداد المعلم    إماما الحرمين يدعوان لتذكر الضعفاء والمساكين في برد الشتاء    مفهوم الجهاد في سبيل الله لدى معدي مناهجنا الدراسية (1)    لماذا يعيشون أكثر منا؟!    إمام وخطيب المسجد النبوي يحذر من برد الشتاء ويوصي الآباء بالحنو على صغارهم بالكسوة    “إمارة عسير”: لا صحة لصدور توجيه بنشر أسماء وأرقام المسؤولين بالمنطقة    اجتمع بأمين منطقة الرياض ووكلاء الأمانة ومنسوبي جمعية «بصمة تفاؤل» وعدد من الأطفال المتعافين من السرطان        وزير التعليم يبحث مع السفير الأفغاني قبول طلاب المنح    نائب وزير الدفاع يرأس وفد المملكة في افتتاح قاعدة برنيس العسكرية بمصر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الممون الأقوى للرياضة
نشر في الرياض يوم 19 - 08 - 1439

جاء توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي لكرة القدم ليعيد الحياة في جسد الرياضة المدرسية، بعد أن غابت عن المشهد الرياضي أعواماً عديدة، والسبب يرجع إلى قلة الاهتمام بهذه الرياضة بل وتهميشها تماماً، حتى أفقدتها شعبيتها ومنافساتها القوية، إذ من المعلوم أن هناك في السابق تنافساً محموماً بين المدارس الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية، وأيضاً الجامعات السعودية في كافة الألعاب وأثمر هذا التنافس عن بروز المواهب السعودية في لعبة كرة القدم والطائرة والسلة واليد وكرة الطاولة وألعاب القوى، وهو ما جعل المدارس والجامعات مموناً سخياً للأندية والمنتخبات السعودية، وكانت هناك دورات مدرسية وجامعية على مستوى المملكة.
تراجع الرياضة المدرسية له أسباب عديدة، إذ يلاحظ أن حصة التربية البدنية في المدارس لم تعد كما هي، فالمدرسون الذين كانوا في السابق ليسوا لاعبين معروفين يعطون هذه الحصة حقها، وأصبح الوضع كمن يبحث عن إمضاء دقائق الحصة وإنهائها بدلاً من صقل مواهب الطلاب وتوجيههم والكشف عن موهبة كل طالب ومنحه الضوء الأخضر للالتحاق بالنادي الذي يرغب اللعب له، كما أن الدعم المالي للرياضة المدرسية قل من قبل وزارة التعليم، وحتى المنتخبات الجامعية أصبح من يمثلها لاعبين مقيدين في سجلات الأندية ومستوياتهم الفنية عادية جداً، وغابت التغطيات الإعلامية لدوري المدارس والجامعات وأكبر دليل أن هناك بطولة للجامعات السعودية بدأت وانتهت بلا حس ولا خبر.
الاتفاقية الجديدة بين الاتحاد السعودي ووزارة التعليم هي خطوة إيجابية خصوصاً أنها ستعيد الرياضة المدرسية إلى الواجهة من جديد بعد أن تضمن البرنامج دعم عدد من البرامج والمشروعات والمبادرات وفق استراتيجية التطوير والتعليم ودعم المهارات والموهوبين، والأمر يتطلب أيضاً إعادة النظر في نوعية مدرسي التربية البدنية، وأن يكونوا ذوي تأهيل، ولديهم طموح في تطوير حصة الرياضة وصقل الطلاب الموهوبين، وأن تكثف الدورات المدرسية والجامعية في كل الألعاب ويكون هناك تعاون بين وزارة التعليم والهيئة العامة للرياضة التى تبذل جهوداً جبارة لتطوير الرياضة السعودية وتدرك أهمية الرياضة المدرسية وأنها الأساس لتخريج المواهب الكروية.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.