10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نخبة العقول ونجوم الرياضة.. أفكار رياضية واستثمارية وتطويرية
نشر في الرياض يوم 29 - 04 - 2018

انطلقت جلسات الحوار حول الرياضات الجديدة في المملكة، بمشاركة نخبة من القيادات الرياضية على المستوى المحلي والدولي، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل،، و، رئيسة الاتحاد السعودي للرياضات المجتمعية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان على هامش الافتتاح الرسمي لنادي الغولف "رويال غرينز" بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وأعلان استضافة المملكة لبطولة الجولات الأوروبية مطلع العام المقبل2019، كأول بطولة مصنفة عالمياً تستضيفها.
وأبدى عبدالعزيز بن تركي الفيصل عن سعادته بما تشهده المملكة من حراك متواصل وبدعم غير مسبوق من القيادة الرشيدة، وبجهود كبيرة من الهيئة العامة للرياضة لتحقيق أهداف وطموحات "رؤية 2030"، وقال: "في مدة لا تتجاوز تسعة أشهر، ارتفع عدد الاتحادات الرياضية من 32، ليقفز إلى 64 اتحاداً فاعلاً وبدعم كبير وخطط تنفيذية واضحة، وطموحنا لا يتوقف عند حد"، ومن المهم أن يتواكب هذا الحراك الكبير بدعم أطياف المجتمع كافة، وخصوصا القطاع الخاص لتحقيق النتائج المرجوة والأهداف الشبابية والاجتماعية والثقافية وكذلك الاقتصادية".
وتحدثت ريما بنت بندر بن سلطان عن الأهداف الأساسية من الجهود الملحوظة على مستوى جميع الرياضات بالقول: "نسعى لتحقيق أهداف الرؤية برفع نسبة مشاركة جميع أفراد المجتمع وخصوصاً الصغار وأفراد العائلة في الأنشطة الرياضية والشبابية، وايجاد تنوع جاذب للوصول إلى مجتمع صحي"، والتحدي المستمر حالياً هو الاستثمار في الكوادر البشرية وتنميتها لتواكب التسارع الكبير، لنتمكن من تحقيق الأهداف المرجوة في أقصر مدة زمنية، ونعمل حالياً مع الجهات الحكومية والخاصة لتأهيل وتدريب الكفاءات في كل المجالات الرياضية، سواء الفنية أو الإدارية".
وقد شارك في جلسات الحوار، مجموعة من رؤساء الاتحادات الرياضية والمسؤولين في القطاع الحكومي والخاص، وعدد من نجوم الرياضة العالمية.
وحول الأهداف الاستراتيجية والخطط التنفيذية لعدد من الرياضات النوعية الواعدة، تحدث كل من ، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، ورئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله الفيصل عن مواطن القوة في الرياضة السعودية، وخصوصاً الرياضات النوعية الجديدة وما تملكه من طاقة نجاح وعن الدعم الحكومي الغير مسبوق وعلى الأصعدة كافة لتحقيق الانتشار والوصول إلى الأهداف بأقصر وأفضل الطرق، وتعزيز مكانة المملكة في مصاف الدول المتقدمة بتنظيم أقوى البطولات العالمية.
وناقشت جلسات الحوار مقومات وسبل دعم مسيرة الرياضات الجديدة ودور القطاع الخاص لتعزيز وتكامل الجهود الكبيرة من القيادة الرشيدة والهيئة العامة للرياضة بحضور الأمين العام لهيئة المدن الاقتصادية مهند هلال، والرئيس التنفيذي للجولات الأوروبية لمحترفي الغولف كيث بيللي، وإيرني إلس، أحد نجوم لعبة الغولف على مستوى العالم ومتصدر التصنيف العالمي السابق، ومؤسسة أول ناد نسائي في كرة السلة لينا آل معينا.
وبهذه المناسبة، عبر فهد الرشيد عن سعادته باجتماع نخبة من القيادات الرياضية لطرح الرؤى وعرض الخطط المستقبلية، وقال: " تلعب الرياضة دوراً حيوياً في تعزيز نمط الحياة لتصبح أكثر صحة وسعادة، من الملهم أن تصبح الرياضة محور الاهتمام، ويرتبط نجاحها بالرؤى المستقبلية للبلاد، بهدف نشر ثقافة الحياة الصحية وتعزيز وتكامل أدوار القطاعات المختلفة وخصوصاً القطاع الخاص لتحقيق طموحات و"رؤية 2030".
وحول جلسات الحوار أوضح الرشيد: "أشعر بالسعادة، والمزيد من التفاؤل لما سمعته ولمسته من خطط طموحة وعمل دؤوب، ومن قيادات شابة وكفاءات قادرة على تحقيق النتائج والتطلعات".
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.