الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الكويت في الصدارة مجدداً    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



135 جهة مشاركة في معرض «التعليم 2018» تستهدف 320817 طفلاً بالتعليم المبكر
نشر في الرياض يوم 23 - 07 - 1439

في المنتدى الدولي السادس للتعليم (تعليم 2018)، تستهدف 135 جهة مشاركة في المعرض بخدماتها وتقنياتها 320817 طفلا بعمر 3 و4 و5 سنوات في مختلف مراحل تعليم الطفولة المبكرة بالمملكة العربية السعودية (روضة وتمهيدي).. حيث كشفت أحدث الإحصاءات الرسمية لتعليم الطفولة المبكرة في المملكة العربية السعودية بلوغ إجمالي الأطفال المشمولين برعاية التعليم المبكر الحكومي والأهلي والأجنبي 320817 طفلا، وهو إجمالي عدد الأطفال في المستوى الأول والثاني والثالث بمرحلة التعليم المبكر لعام 37 - 1438ه؛ بينهم 140862 طفلا في التعليم الحكومي نهاري وتربية خاصة، 123579 طفلا في التعليم الأهلي نهاري وتربية خاصة، و56376 طفلا في التعليم الأجنبي.
في حين يُتوقع إقبال أكثر من 80.000 زائر على المعرض للاطلاع على خدمات ومنتجات الجهات المشاركة والاستفادة منها، خاصة مع مشاركة 120 مسؤولا وخبيرا وباحثا في مجال الطفولة المبكرة من النساء والرجال، ويتوقع الخروج من هذا المحفل الدولي بمكتسبات متمثلة في عقد شراكات محلية وعالمية وصفقات استثمارية واتفاقيات تعاون مشتركة في مرحلة الطفولة المبكرة، وتعزيز كفاءة المهتمين بمجال الطفولة المبكرة وتوفير فرص التنمية المهنية لمقدمي الخدمة للأطفال من سن الولادة وحتى 8 سنوات، وعرض الوسائل والتجهيزات الحديثة والمفيدة في تحقيق استخدامٍ أمثل لمصادر بيئات الروضات والحضانات ومراكز الطفولة المبكرة والتي تدعم التعليم الشامل للطفل، واستعراض البحوث والدراسات وأحدث الممارسات والتجارب الدولية الهادفة لتطوير الخدمات المقدمة للطفولة المبكرة الداعمة لمهارات الطفل في القرن الحادي والعشرين.
حيث كانت وزارة التعليم قد خرجت في الدورة الماضية للمعرض والمنتدى الدولي للتعليم 2016م بمكتسبات، منها: مشاركة أكثر من 20 دولة حول العالم في المعرض والمنتدى الدولي للتعليم 2016 م، توقيع أكثر من 96 اتفاقية تفاهم بين مختلف الجهات المشاركة في المعرض والمنتدى الدولي للتعليم 2016 م، وحقق رضا المشاركين في المعرض والمنتدى الدولي للتعليم نسب عالية بلغت 91 %.
ويتوقع مضاعفة المكتسبات خلال الدورة الحالية لمعرض ومنتدى التعليم الدولي 2018م عن الدورات السابقة، خاصة وأن أرقام وإحصاءات المعرض والمنتدى الدولي للتعليم 2016م، توضح أن عدد المتحدثين المشاركين بلغ وقتها 48 متحدثا ومتحدثة فقط، و60 ورشة عمل لمدة 3 أيام متتالية، وبحضور 15000 مشارك ومشاركة من داخل المملكة وخارجها في المنتدى، أما عدد زوار المعرض فتم تسجيل أكثر من 50.000 زائر وزائرة فقط.
إلى ذلك، يهدف المعرض والمنتدى الدولي السادس للتعليم 2018 ليحصل كل طفل سعودي -أينما كان- على فرص التعليم الجيد وفق خيارات متنوعة، مركزا بشكل أكبر على مراحل التعليم المبكر (دعماً للرؤية التنموية للوطن ببناء غد واعد لأبنائها وبناتها)، خاصة وأن معرض ومنتدى تعليم 2018 هو أكبر حدث رسمي وسنوي لوزارة التعليم على مستوى معارض ومؤتمرات التعليم في منطقة الخليج العربي، وتعمل وزارة التعليم على دعم التوجه لتحفيز وإثراء المعرفة المهنية على المستوى المحلي والعربي من خلال تقديم نتاج متميز كماً وكيفاً في مجال الطفولة المبكرة والمجالات ذات الصلة بما يطور الممارسات المهنية الخاصة بالطفولة المبكرة، ويلبي احتياجات الميدان التربوي، ويواجه تحديات التنمية في المملكة.
كما يتيح معرض ومنتدى تعليم 2018 الفرصة أمام المنظمات المحلية والإقليمية الدولية المعنية بالطفل والجمعيات والمراكز وأندية الطفل الثقافية والإعلامية وغيرها من دور النشر المعنية بإصدارات الطفل والقنوات الإعلامية للطفل والأسرة المشاركة والتعرف على فرص الاستثمار في السوق السعودية، ويتيح بالمقابل الالتقاء بمستثمرين ومهتمين بالمنتجات التي يقدمها العارضون.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.