"إتمام" يوقع مذكرة تفاهم تمويلية لتسهيل أعمال التطوير العقاري    رئيس مجلس الشورى يرأس وفد المملكة في المؤتمر الثالث والثلاثين الاستثنائي الطارئ للاتحاد البرلماني العربي    سمو نائب أمير منطقة الرياض يهنئ نادي الفيحاء بمناسبة تحقيقه بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين    مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في حجة يقدم خدماته ل 10.443 مستفيدًا خلال شهر أبريل    مكة: الأوساط الاقتصادية تترقب استكمال أعضاء «بيت التاجر المكي»    جمهورية ناميبيا تدعم طلب المملكة لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030    مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 400 سلة غذائية بمدينة سرخرود في أفغانستان    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي    فيصل بن مشعل يكرم تعليم البكيرية لمشاركتها بمعرض «مبتكر 2022» بجامعة القصيم    إمام المسجد النبوي: سعادة الإنسان وعزه بطاعة رب العالمين    مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يناقش عدداً من الموضوعات    اهتمامات الصحف الفلسطينية    استمرار العوالق الترابية على منطقة نجران    منها تحديد الوقت المتوقع للرحلة.. "النقل": 5 مميزات للوحات الإلكترونية على الطرق    50 عامًا.. شاهدة على أقدم شجرة مانجو في المملكة    سامي الخيبري أفضل لاعب في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين    أوكرانيا: مقتل 232 طفلا وإصابة 427 آخرين جراء الغزو الروسي للبلاد    وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربي يستقبل وكيل وزارة الشؤون الإسلامية    «الشبو» يحوّل المتعاطي إلى كهل بلا أسنان    حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة    الصحف السعودية    فلاش باك    سُنّة لبنان يسقطون سرديّة الزعيم    ملك الأردن يقيّد حركة شقيقه حمزة    قوة الدولاركيف ستنعكس على المستهلكين؟    نائب وزير الخارجية يزور مقر الوفد الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة والقنصلية العامة في نيويورك    «البيئة» تحتفي بيوم النحل العالمي بورشة عمل ومعرض    "روبورت ذكي" لتقديم خدمات الإفتاء الشرعي في المصليات النسائية بالمسجد الحرام    البرتقالي يضمن مقعداً آسيوياً    الفتح يستأنف تدريباته.. ويواصل اعداده للطائي    حديث الأمير.. القوة الناعمة    أمير القصيم يشهد حفل جائزة الذكير لتكريم الطلاب المتفوقين بعنيزة    فهد بن سلطان يرأس اجتماع مدني تبوك.. ويستقبل بعثة يابانية    فيصل بن بندر يقدم العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد    لماذا تتبع أوروبا أمريكا؟    تشيلسي يحسم المركز الثالث في الدوري الإنجليزي قبل الجولة الأخيرة    فيصل بن خالد يتسلم تقريراً عن خطط وبرامج الإسكان    كيف تخفف معاناتك..؟    كوريا الشمالية.. «حمى مجهولة» تصيب مليوني شخص!    فرنسا تعلن اكتشاف أول حالة يشتبه بإصابتها ب (جدرى القرود) في منطقة باريس        "صناعة الحملات الإعلامية" لطالبات جامعة الملك سعود        ممر شرفي للمنجزين وعلماء المستقبل    الحلم تحقق مشوار صعب ونجوم ذهب    نائب أمير الرياض يستقبل مدير الدفاع المدني                                        العقوبات تطارد مشاهير المحتوى المعيب    سمو أمير عسير يرعى حفل تخريج الدفعة ال 24 من طلاب وطالبات جامعة الملك خالد    أمير الرياض يقدم العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المواجهات المباشرة تلعب لصالح المتصدر في دوري الأولى
نشر في الرياض يوم 22 - 07 - 1439

حولت نتائج الجولة 28 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى أنظار الجماهير والمتابعين قبل نهايته بجولتين، انتظاراً وترقباً للجولة المقبلة التي ربما تحسم سباق الصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين، بعد اتساع دائرة التنافس بين خمسة أندية وهي الوحدة والحزم والطائي والكوكب حتى اللحظات الأخيرة، وربما تكون هي المرة الأولى في تاريخ الدوري الذي يصل لنهايته وهوية الصاعدين معاً لم تعرف بعد، على الرغم من اقتراب الوحدة من خطف بطاقة التأهل الأولى، وانحصار المنافسة على البطاقة الثانية في أغلب الأحوال بين البقية، فيما اختلف الأمر هذا الموسم ووصلت الإثارة أشدها مع اقتراب ستار الدوري من الانسدال. الوحدة بعد مواصلة انتصاراته ومستوياته المتطورة منذ منتصف الدور الثاني، سجل تراجعاً بسيطاً وخرج بنقطة التعادل في الجولة الماضية أمام نجران بات يقف على قمة الترتيب ب 54 نقطة، متفوقاً على الحزم والطائي صاحبي المركزين الثاني والثالث برصيد 49 نقطة والكوكب الرابع ب46 نقطة وهجر الخامس ب44 نقطة. وتبدو فرصة الوحدة الأفضل بين رباعي المقدمة؛ إذ يحتاج لنقطة فقط من مواجهتيه المُتبقيتين مع المجزل والخليج لضمان الصعود للدوري الممتاز، لتفوقه على الحزم والطائي بالمواجهات المُباشرة، ففوزه في المباراة المقبلة أمام المجزل سيعلن صعوده مباشرة من دون انتظار نتيجة أي طرف، وحتى التعادل فيما الخسارة ستضعف حظوظه كثيراً وقد يدخل في حسابات جديدة، من أجل الظفر ببطاقة الصعود، وتسبب تفريطه الأخير في إعلان الصعود الباكر.
الوصيف الحزم سجل تراجعاً كبيراً ولم يُحقق أي فوز في آخر أربع مباريات بالخسارة من الطائي والنجوم وضمك والتعادل مع الكوكب ليدخل في حسابات ويقلص فارق النقاط مع أقرب ملاحقيه مما وضعه في موقف محرج. الطائي شهدت مستوياته ونتائجه أيضاً ارتفاعاً كبيراً والذي لم يتعرض لخسارة في آخر سبع مباريات بعد انتصاره في أربع جولات وتعادل في ثلاث كانت آخرها مع النهضة، ليجرد الوصيف من مقعده ويشاطره بالموقع بذات الرصيد من النقاط، فالفوز وحده سيمنح بطاقة الصعود مع الوحدة في حالة استمرار تعثر الحزم بالجولتين المقبلتين، وسيكون عرضة للانتظار وحسابات أخرى في حال التعثر بالتعادل أو الخسارة. المواجهات المباشرة التي ربما تحسم سباق الصعود تميل كذلك إلى الوحدة المتصدر بعد تعادله ذهاباً مع الطائي والفوز عليه إياباً، فيما خسر من الحزم بالرس وتفوق عليه بمكة فوزه على الوحدة ذهاباً وإياباً، في المقابل الطائي خسر من المتصدر ذهاباً وإياباً، وتفوق على الحزم بالإياب وتعادل معه بالذهاب وهنا يتضح ضعف حظوظ الحزم أمام حظوظ الوحدة ثم الطائي، وفي حال تم اللجوء لنتائج المواجهات المباشرة لتحديد الصعود، فالفرصة ستلوح من جديد أمام الطائي إذا استمر التعادل بالنقاط مع الحزم. التوقعات قبل الجولتين الأخيرتين تشير إلى تعثر بعض فرق المقدمة نظير التصادم بمواجهات فيما بينها خصوصاً بين الطائي وهجر صاحب المركز الخامس. والأندة المتنافسة على الصعود المباشر والملحق هي الوحدة ب54 نقطة له مواجهتان متبقيتان مع المجزل والخليج، والحزم الثاني ب49 نقطة له مواجهتان مع الوطني والمجزل، والطائي الثالث ب49 نقطة له مواجهتان قويتان مع الشعلة وهجر والرابع الكوكب ب46 نقطة له مواجهتان مع النهضة والشعلة، وهجر الخامس ب44 نقطة سيلاقي جدة والطائي.
وتنص لوائح البطولة على أن يتم تحديد المراكز مع نهاية بالنقاط. ثم المواجهات المُباشرة وبعد ذلك فارق الأهداف في البطولة كامل. وأخيرًا الأكثر تسجيلاً للأهداف في كامل البطولة.
خسارة الحزم الأخيرة من ضمك تُعد الأولى له في ملعبه هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى والفريق الوحيد في الدوري الذي لم يخسر أي لقاء داخل ملعبه.
بقرار إدارة الحزم إقالة مدرب الفريق التونسي الحبيب بن رمضان بعد الخسارة من ضمك وتكليف الوطني عبدالوهاب الحربي، أربعة أندية فقط من أصل 16 لم تُغير مدربيها منذ بداية الموسم، وهم التونسي جميل بالقاسم بالوحدة، ومواطنه بيرم مختاري بالعروبة، وكذلك عبدالرزاق الشابي بالقيصومة ومنصف مشارك في الكوكب.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.