«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



90 متسابقاً يرفعون من مستوى التحدي في البطولة الأولى للرياضات اللاسلكية
نشر في الرياض يوم 21 - 02 - 2018

نظمت الهيئة العامة للرياضة أول بطولة رسمية للرياضات اللاسلكية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد، وسط مشاركة أكثر من 90 متسابقاً بضاحية بنبان بمدينة الرياض، وتقديم جوائز مالية بلغت 600 ألف ريال للفائزين في السباق الذي استمر لثلاثة أيام خلال الفترة من 13 إلى 15 فبراير.
وشهد اليوم الأول حراكاً غير عادياً من المنظمين والمتسابقين واللجان الفنية، بتواجد رئيس الاتحاد سعود الفغم، وعلى الرغم من سوء الأحوال الجوية في أول أيام البطولة، إلا أن اللجان الفنية الخاصة بسباقات الطائرات فضلت التريث وتأخير إعلان تأجيل المنافسات إلى اليوم الثاني حتى اللحظات الأخيرة، خصوصا مع الحماس الكبير الذي أظهره المتسابقون، والذين استمروا في انتظار القرار الأخير على أمل أن يتحسن المناخ ويتمكنوا من بدء المنافسة، إلا أن موجة الغبار التي استمرت حتى ساعات متأخرة من النهار لم تسعفهم في ذلك، ليأتي القرار الفصل من اللجنة الفنية بتأجيل المنافسات لتنطلق إلى فجر اليوم الثاني.
أما في فئة السيارات، فكان الوضع أكثر راحة واستقراراً، خاصة بعد أن أعطت اللجنة الفنية المجال للمتسابقين بزيارة حلبة السباق بحضور لجنة الحكام، للتعرف على آلية فحص نماذج السيارات وإكمال الاستعدادات النهائية للسباق، وقبيل فجر اليوم الثاني، تواجد المتسابقون لفئة الطائرات في مقر الرياضات اللاسلكية، إلا أن موجة الغبار القوية التي هبت حينها منعتهم من الانطلاق في الوقت المحدد، ما أجبرهم على الانتظار حتى قرابة الساعة الثامنة صباحا، حينها أعلنت اللجنة الفنية إمكانية بدء السباق، الذي شهد منافسة قوية بين المتسابقين، الذين أصروا بكل حماسة على تطبيق كل ما تعلموه أثناء ممارستهم لهوايتهم طوال السنوات الماضية، وهو ما أسفر عن فوز المهندس علي السحيباني بالمركز الأول في فئة طائرات "الجت"، فيما خطف أحمد العنزي المركز الثاني وجاء عيد الشامري في المركز الثالث، وفي فئة طائرات الوقود المروحية "3D"، جاء محمد العصيمي أولاً، وعمر الهندي وأيمن الحميضي في المركزين الثاني والثالث على التوالي.
وفي سباقات السيارات، سارت الأمور كما هو مخطط لها، إذ أقيمت سباقات الدراق ريس بفئتيها "الكهربائية، والوقود"، إذ تأهل 32 متسابقا بواقع 16 متأهلا عن كل فئة، والتي جرت تصفياتها في اليوم الأخير من البطولة، عن طريق تأهل ثمان متسابقين عن الفئتين، ليخوض المتأهلون مواجهات مباشرة، والتي حقق فيها عبدالحكيم المهنا المركز الأول لفئة السيارات الكهربائية، وخلفه مباشرة طلال الحناكي ومحمد بن خضير، فيما سجلت فئة سيارات الوقود فوز فيصل الدخيل بالمركز الأول، ومشاري المواش في المركز الثاني، ومحمد الجويروفي في المركز الثالث.
وكان السباق الخامس في البطولة للسيارات في منافسات "الكراولر"، وهي اللعبة التي تعتمد على الثبات والتحكم بالسيارات في الحلبة الوعرة، وجرت منافساتها في اليوم الثاني بين ست متسابقين، لتعلن اللجنة في اليوم الأخير النتيجة النهائية، والتي حملت البشرى لناصر الشايع بحصوله على المركز الأول، وخلفه مباشرة عبدالرحمن المساوي في المركز الثاني، فيما جاء في المركز الثالث نايف العتيبي.
وشهدت البطولة مشاركة الاتحاد السعودي للرياضات الذهنية، والاتحاد السعودي للرياضات الذهنية، والذين قدموا فعاليات مختلفة للزوار من العوائل والشباب طوال أيام البطولة، والتي لاقت إقبالا كبيراً من قبل الحاضرين.
وفي اليوم الأخير، توج وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية عبدالإله الدلاك الفائزين في سباقات الطائرات، إذ حصل أصحاب المراكز الأولى على 100 ألف ريال لكل فائز، وأصحاب المراكز الأولى في فئة السيارات على 25 ألف ريال لكل متسابق، فيما تم توزيع المبالغ المتبقية على أصحاب المراكز الثاني والثالث في كل سباق.
وكرم الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد، أصغر متسابقي البطولة، وهو الطفل أحمد بن حسن الزهراني "11 عاماً"، الذي كان يهوى استخدام أجهزة المحاكاة في المنزل، وتمكن بعد حين من إقناع والده بهوايته، ليقتني له طائرة "كلايدر" وساعده ليكون أحد الممارسين للرياضات اللاسلكية، ليقرر حينها الدخول في السباق، ويتمكن من تقديم عرض لافت في التحليق بطائرته المروحية "3D"، وتنفيذ الحركات المطلوبة، إلا أنه خرج من المنافسة بعد أن خرجت الطائرة عن التحكم نتيجة عطل فني، وتحطمت على أرض المدرج، لكنه أكد من حينها أنه سيعمل على تعويض ما حدث في المشاركات المقبلة.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.