أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محاكمة داعشي أطلق النار على رجال أمن وخطط لتفجير مركز شرطة
نشر في الرياض يوم 06 - 02 - 2018

عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة الاثنين، الجلسة الأولى لمطلق النار على دوريات الأمن في ضاحية لبن بالرياض، وشركائه التسعة (سبعة مواطنين ويمنيين) شاركوا في التستر عليه، ومساعدته في الخروج إلى اليمن.
وتلا المدعى العام لائحة الدعوى للمتهمين بحضورهم وحضور أقاربهم، حيث ذكرت اللائحة للمتهم الأول عن قيامه بالتخطيط والعمل بالتجهيز لعملية إرهابية تستهدف أحد مراكز الشرطة في مدينة الرياض «مركز شرطة عرقة» لقربه من منزله، واستهدافه إحدى الدوريات الأمنية بقصد قتل رجال الأمن فيها أثناء قيامهم بواجبهم بحي ضاحية لبن بمدينة الرياض بإطلاق النار من سلاح رشاش مما أدى إلى إصابة أفراد الدورية بإصابات خطيرة ثم هروبه والقبض عليه أثناء شروعه في الخروج من المملكة إلى اليمن بطريقة غير مشروعة، بالإضافة لاعتناقه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة من خلال تكفيره حكومة المملكة ورجال الأمن بتأييد تنظيم داعش الإرهابي، وشرائه وتعاطيه وترويجه لمادة الحشيش المخدر وحبوب الكبتاغون المحظورة.
وأدانت لائحة الدعوى المتهم الثاني بتستره على أخيه المتهم الأول بعدما أخبره أنه مطلق النار على رجال الأمن بالدوريات الأمنية، والتخطيط معه على إخفاء أثار ومعالم هذه الجريمة، وإفلاته من تبعات جريمته بإقتراحه عليه دفن السلاح المستخدم في الجريمة، وتقديمه الدعم للمتهم الأول أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي من خلال إيصاله مع المتهم الثالث والمتهم الرابع إلى مطار الملك خالد الدولي وترتيب أمور سفره إلى جازان للدخول إلى اليمن بطريقة غير مشروعة والتواري عن رجال الأمن وتزويد السادس برقم أحد المنسقين لإعطائه المتهم الأول شقيقه في المطار لمساعدته على دخول اليمن بطريقة غير مشروعة، واشتراكه في حيازة سلاح رشاش دون ترخيص بقصد الإخلال بالأمن الداخلي، وتعاطيه الحشيش المخدر مع تستره على أحد مروجي المخدرات من الجالية الباكستانية وعدم إبلاغ السلطات الأمنية عنه، وتحريضه المتهم الثالث والمتهم الرابع بعدم التعاون مع جهة التحقيق وعدم الإفصاح عن الحقيقة في حال القبض عليهم.
وكشفت اللائحة للمتهم السادس خيانته للأمانة وهو يعمل رجل أمن تقديمه المساعدة والتستر على المتهم الأول مع علمه أنه أطلق النار على رجال الأمن في الدوريات الأمنية بقصد قتلهم، وقيام المتهمين السابع والثامن من «الجنسية اليمنية» بتنسيق خروج المتهم الأول مع علمهم أنه شخص خطير من المملكة إلى اليمن بطريقة غير مشروعة.
فيما ارتكب بقية المتهمين عدة جرائم منها التستر على المتهم الأول وتقديم الدعم له مع العلم أنه منْ أطلق النار من سلاح رشاش على رجال الأمن بالدوريات الأمنية وعدم إبلاغ السلطات الأمنية عن الجريمة، وتخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام والآداب العامة.
وطالب النائب العام بالحكم على الأول بالقتل حد الحرابة وإن دُرِئ القتل حداً يطلب الحكم عليه بالقتل تعزيراً، والحكم على بقية المتهمين بإدانتهم بما أسند إليهم من تهم.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.