ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عودة الهلال.. انتظار!
نشر في الرياض يوم 26 - 01 - 2018

بضعة أيام تبقت على انتهاء فترة تسجيل المحترفين، والهلاليون لم يحسموا بعد سوى صفقة المغربي أشرف بن شرقي، والأحاديث حتى كتابة هذه الأسطر تدور حول اقتراب الإعلان عن التعاقد مع الجناح الأرجنتيني إزكويل سيروتي، والأنباء تشير إلى أن الهلال سيكتفي بأجنبيين فقط لتعويض الغياب الفني المؤثر لنجمه البرازيلي كارلوس إدواردو والفشل الذريع لصفقة الأورجوياني بريتوس ماتياس.
هذه الخطوات قد تكون كافية لإعادة توازن الفريق الأزرق لو أنَّ الفريق لم يكن يمر بحالة هبوط فني حاد تجتاح جل صفوفه وأبرز نجومه المحليين والأجانب، وما زاد الأمر سوءًا هو الانتداب المفاجئ لسالم الدوسري أبرز نجوم الهلال المحليين في الوقت الحالي وأفضلهم حالة فنية وبدنية، إضافة إلى أنباء عن احتمالية أن يلحق سلمان الفرج بركب المنتدبين للخارج، الأمر الذي يجعل الاكتفاء بلاعبين أجنبيين فقط بمثابة إضعاف لحظوظ الفريق في الاحتفاظ بلقب الدوري والمضي بعيدًا في دوري أبطال آسيا التي ستدور رحاها بعد أسابيع قليلة.
انتظار عودة إدواردو في آخر أربع جولات من الدوري بحالة فنية وبدنية عالية، وانتظار عودة عمر خربين لتألقه الذي افتقده حتى قبل الإصابة، وانتظار عودة ريفاس الاتحاد، وانتظار أن يشتغل المخ، أو أن تتفجر قدرات ومواهب المهاجم الشاب مجاهد المنيع، أو انتظار عودة ياسر 2007، أو انتظار أن يعود بقية نجوم الفريق لتألقهم؛ كل ذلك يجعل الهلال والهلاليين في حالة انتظار غير محمودة النتائج، وفي مغامرة قد تجعل هذا الموسم.. للنسيان.
استقطاب بن شرقي وسيروتي يهدف لتعويض إدواردو وسالم الدوسري، ويصب في اتجاه الهجوم عن طريق الأطراف، وهذا يعني أنَّ المشكلة الأساسية التي كان يعاني منها الهلال حتى بوجود إدواردو وسالم؛ والتي ظهرت بشكل جلي هذا الموسم وستزداد ملامحها ومعاناة الهلال منها هي العجز عن إيجاد الحلول الهجومية البديلة أمام الفرق التي حفظت عن ظهر قلب طريقة الهلال ومكامن خطورته، واستطاعت أن تغلق دفاعاتها أمامه، دون أن يجد الحلول البديلة بسبب غياب صانع الألعاب المتمكن الذي يملك القدرة على الابتكار واختراق العمق الدفاعي إضافة لعدم وجود المهاجم الحقيقي الذي يترجم أنصاف الفرص فضلًا عن الفرص الحقيقية، خاصةً بعد تراجع عطاء خربين وعدم قدرة ريفاس على تقديم نفسه كمهاجم يليق بالهلال.
إن أراد الهلاليون أن يحافظوا على لقب الدوري على أقل تقدير فعليهم أن يتداركوا الأمر قبل انتهاء فترة التسجيل؛ وأن يدعموا صفوفهم بأجنبي ثالث يملك الحلول العديدة في خط المنتصف ويتقن تنفيذ الكرات الثابتة التي أصبحت سلاحًا معطلًا في الهلال، خاصةً بعد رحيل سالم وانتهاء موسم إدواردو ونواف العابد تقريبًا، والغموض الذي يحيط مصير سلمان الفرج، وتراجع عطاء أهم مفاتيح الفريق الموسم الماضي محمد البريك وعمر خربين، وإلا فأغلب الظن أن تحري الهلاليين لرؤية هلالهم سيطول.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.