أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    ما بعد 2030    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حسام بن سعود يُطلع المسؤولين والمواطنين على جهود الإمارة
نشر في الرياض يوم 22 - 11 - 2017

اطلَعَ صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، أصحاب الفضيلة القضاة ومديري الإدارات الحكومية ومحافظي المحافظات ومشايخ القبائل ورؤساء المراكز وجمعاً من المواطنين، خلال لقائه الأسبوعي "الإثنينية"، الذي عقد بمقر مركز الملك عبدالعزيز الحضاري بمدينة الباحة، على الجهود التي بذلتها إمارة المنطقة خلال الفترة الماضية وما أثمر عنها من نتائج إيجابية تحقق المصلحة العامة للمنطقة والمواطن، مؤكداً سموه أنه من حق مسؤولي ومواطني المنطقة معرفة وإيضاح ما تقوم به الإمارة من جهود لخدمتهم.
وبين سموه أنه منذ صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه أميراً لمنطقة الباحة في شعبان الماضي، فقد بدأ من حينها العمل الفعلي الحقيقي الذي يتطلع من خلاله بأن تكون الباحة بإذن الله جميلة الجميلات، ومركزاً سياحياً، وذات هوية زراعية، إلى جانب تطوير السياحة والمنشآت والقطاعات الحيوية المختلفة بها.
وكشف سمو أمير الباحة بأن هناك بعض القصور في عدد من الخدمات المقدمة لمواطني المنطقة ومنها الخدمات الصحية والنقل، مقدراً سموه للجميع مطالبهم التي تعد واجباً على سموه لتحقيقها وتنفيذها، ونقلها للقيادة الرشيدة -أيدها الله- التي تحرص كل الحرص على تحقيق الراحة والرفاهية للمواطن.
واستعرض الأمير حسام بن سعود أبرز الاجتماعات واللقاءات المكثفة التي عقدها مع عدد من الوزراء، شملت لقاء وزير النقل السابق الذي سهل الكثير من الإجراءات من أجل المقاولين المتعثرين في بعض المشروعات بالمنطقة، كما التقى سموه وزير النقل الحالي الدكتور نبيل بن محمد العامودي الذي وعد بتقديم تفاصيل لكل ما تحتاجه المنطقة من خدمات الطرق في القريب العاجل بإذن الله.
كما اطلعَ سموه الحضور على مباحثاته مع وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، الذي وعد بحلول جذرية لتطوير الخدمات الصحية بالمنطقة، لعل أهمها العمل على استكمال مشروع مستشفى المخواة العام الذي سيتم صدور اعتمادات له في الميزانية القادمة بمشيئة الله، والبدء في مشروع مركز القلب بعد صدور الميزانية مباشرة، مفيداً سموه بأنه تمت مناقشة مستشفى الصحة النفسية، وتفاصيل زيادة وتطوير المراكز الصحية في تهامة، وتحسين خدماتها بما يواكب حاضرنا الذي نعيشه من التقدم والتطور.
وأكد سمو أمير الباحة بأن هناك الكثير من الطلبات التي وضعت على طاولة وزير الصحة تهدف إلى تقديم الخدمات الصحية المميزة لأهالي الباحة، معرباً سموه عن شكره للدكتور الربيعة على تعاونه الكبير وما أبداه من اهتمام لخدمة المنطقة.
وتناول سموه في معرض حديثه، ما أعدته هيئة الاتصالات ممثلة في الشركات الثلاث من برنامج عمل ينفذ خلال العام 2018 الذي سيتم من خلاله تطوير مختلف خدمات الاتصالات في المنطقة وذلك خلال العامين القادمين بإذن الله، مبيناً بأنه تم كذلك التباحث مع وزير العدل من أجل دعم المنطقة بالعديد من القضاة لسد النقص في بعض محاكم المنطقة، مضيفاً سموه بأن هناك بعض المبادرات من الهيئة الاستشارية سيتم توقيعها خلال الأسبوع القادم بمشيئة الله، تتضمن مبادرات تشجير وطاقة متجددة وفي عدد من الأمور المختلفة.
ووعد الأمير حسام بن سعود بالعمل بكل جدية لتحقيق المصحة العامة، وأنه لن يدخر أي جهد في سبيل منطقة الباحة وفي سبيل ازدهارها وتطويرها، متمنياً سموه أن يكون عند حسن ظن الجميع، ومؤكداً بأنه يعمل خادماً لهذه الدولة والمواطنين في هذه المنطقة، وأنه سيكون صوتاً للمواطن عند الدولة وعند الوزراء بمشيئة الله لنقل طلباتهم واحتياجاتهم.
وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة العديد من الموضوعات التي تتعلق بالخدمات التي تلامس احتياجات المواطن والمقيم.
حضر الاستقبال فضيلة رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشيخ عبدالله بن أحمد القرني، ومعالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين، ووكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري، ومدير شرطة المنطقة اللواء محمد بن علي آل هادي، وقادة القطاعات الأمنية بالمنطقة.
من جهة أخرى استقبل أمير منطقة الباحة، في مكتب سموه في الإمارة أمس، سفيرَ دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، والوفد المرافق له الذي يزور منطقة الباحة حالياً. وفي بداية اللقاء رحب سموه، بالشيخ آل نهيان ومرافقيه، منوهاً سموه بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، كما تبودلت الأحاديث الودية.
وعبر سفير دولة الإمارات الشيخ شخبوط آل نهيان عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الباحة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، منوهاً بما شاهده من نهضة تنموية في منطقة الباحة بشتى المجالات، وما تتمتع به من أجواء مميزة وطبيعة خلابة.
وفي الختام قدم سمو أمير منطقة الباحة للسفير الإماراتي عدداً من الهدايا التذكارية من تراث المنطقة.
..ويقدم للسفير الإماراتي هدية تذكارية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.