بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



‫الشرقية تصنع فرحة وطن
نشر في الرياض يوم 04 - 01 - 1439

للساحل الشرقي، سحره وجماله ودهشته، تماماً كمواويل «النهام» التي تصدح على إيقاعات الأمواج التي تعزف رحلة الصيد واستخراج اللؤلؤ. الشرقية، المنطقة الزاخرة بكل تفاصيل الإنجاز والإبداع والتميز، تعرف جيداً كيف تصنع حكايات الدهشة وسحر التفاصيل. ومنذ أن اختار طائر الفينيق قراره الأبدي وبنى عشه الأسطوري على «سعفات» نخلها التي تنسج من أشعة الشمس قصص المغامرات وتعاقب الحضارات، كانت ومازالت هذه الأرض الثرية، مصدر فرح وكنز أمنيات.
هنا، على ساحل الخليج، تُبحر سفن العشق باتجاه الأمنيات المترعة بظفائر الأمل وتُحلّق الأحلام المعلقة بين سماوات التحدي، لتعزف لحن الوطن في يومه المجيد.
حينما قرر المنظمون لمهرجان «صيف الشرقية 38»، أن يكون ختام مسك هذا الحدث الجميل الذي رسم الفرحة والبهجة والمتعة لمدة أسبوعين في يوم الوطن الأغر، اليوم الوطني ال 87 الذي يحتفل به الوطن، كل الوطن.
يُختتم اليوم مهرجان صيف الشرقية، والذي تحول إلى حدث مذهل كسب حب وتقدير وإعجاب «المجتمع الشرقاوي» وكل الزائرين من المناطق الأخرى ودول الخليج المجاورة.
فخلال أسبوعين رائعين، وبإشراف مباشر من ربان سفينة الساحل الشرقي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد، جذب هذا الكرنفال السياحي الرائع أكثر من 200 ألف زائر، تنقلوا بفرح بين تسع خيم كبرى والتي تغص بفعاليات تزيد عن 250 فعالية رائعة، وباستقبال دافئ من 200 متطوع ومتطوعة.
وصناعة المهرجانات والفعاليات على امتداد الوطن، ظاهرة ملفتة تستحق الدراسة والبحث والتطوير، فضلاً عن الدعم والتشجيع والاهتمام، لأنها أحد مصادر القوة الناعمة التي تدر المليارات وتوفر الآف الوظائف. ولقد استطاع المنظمون لهذا المهرجان الجميل، أن يبتكروا طريقة جديدة وذكية لصناعة مهرجان وطني يستحق الإشادة والفخر، بل والتقليد والمحاكاة. فقد صُمم هذا المهرجان الرائع بفكر وسواعد شابة متخصصة في مجالات وقطاعات متنوعة، والتي بدأت مبكراً في عمل استبانات ولقاءات ومشاورات مع كل فئات وشرائح المجتمع، وذلك من أجل أن يشارك كل المجتمع في صناعة هذه الفعالية الملهمة التي تقام سنوياً.
لقد كسبت هذه التظاهرة المجتمعية الجميلة، حب وإعجاب وفخر المجتمع بكل مكوناته وتعبيراته، لأنها صُممت ونُفذت بمشاركتهم ورغبتهم، ولأنها فعالية رائعة تشبه عفويتهم ومزاجهم، وهنا يكمن سر النجاح الكبير لهذا المهرجان الذي أصبح حديث الوطن والخليج، والذي أبرز هوية وملامح المنطقة الشرقية، ثقافياً وسياحياً واجتماعياً.
وختاماً، لابد من كلمة شكر وعرفان لأحد عرّابي هذا المهرجان الوطني، الإنسان الرائع محمد الصفيان مدير العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية، وكذلك لفريقه الذهبي المكون من كوكبة جميلة من الشباب الذي كسب التحدي، إذ كان يحتفل مساء كل يوم بتحقيق أعلى نسبة تفاعل إلكتروني -ترند- لم تتحقق في كل المهرجانات الأخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.